أخبار محلية

مد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج إلى شهرين إضافيين

وافقت الحكومة على مد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لاستيراد السيارات بدون جمارك أو ضرائب، بزيادة المدة إلى شهرين آخرين.

وقال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، إن الحكومة لا مانع لديها في مد العمل بالقانون، مشيرا إلى تلقي الحكومة مطالبات من الخارج بمد العمل بقانون التيسيرات للمصريين بالخارج.

وأضاف فؤاد، أن التعديل المقترح من النائب هشام هلال بإضافة شهرين في مشروع القانون حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة بالقانون، لا يوجد مشكلة في هذا التعديل طالما سيلبي مطالب المصريين بالخارج.

موافقة البنك المركزي

وأعلن شريف فاروق نائب رئيس البنك المركزي، أن البنك لا يمانع في هذا التعديل، طالما أن القانون يسمح بضخ عملة أجنبية من الخارج إلى الداخل.

ورد وزير شئون المجالس النيابية، أن القانون الحالي وكذلك التعديل المقترح، يسمحان بضخ عملة أجنبية من الخارج إلى الداخل.

وطالب «فاروق» بأن يراعي التعديل المقترح، التوازن بين أمرين، مكافأة المصريين بالخارج، وكذلك مضاعفة الحصيلة الدولارية من الخارج.

تسهيلات جديدة

وفي ديسمبر الماضي، أعلن مجلس الوزراء، عن تقديم تسهيلات جديدة في قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج، وذلك استجابة لشكاوي المغتربين.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة ارتأت ضرورة مراعاة ما تم إثارته من عدد من الإشكاليات التي واجهت بعض المصريين المقيمين بالخارج.

وتركزت التعديلات في إلغاء الشرط الخاص بإيداع المبلغ المتعين سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، مع الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي للحساب المُحول منه المبلغ.

كما تم إلغاء الشرط الخاص بالتصديق لدى وزارة الخارجية على الإقامة وكشف الحساب البنكي، وشهادة بيانات السيارة المقدمين من المصري المقيم في الخارج.

وأضاف المتحدث الرسميّ أن التعديلات نصت على تحويل المبلغ النقديّ المستحق وفقا لفئة السيارة في الجداول المرفقة بالقرار، بما يعكس قيام مصلحة الجمارك بإضافة فئات متدرجة ( عالية ـ متوسطة ـ عادية) داخل كل ماركة.

كيف تسجل بالتطبيق؟

ويتسائل البعض عن كيفية وطريقة التسجيل على تطبيق أو منصة سيارات المصريين بالخارج.

■ أولا.. قم بتحميل سيارات المصريين بالخارج

■ قم بإنشاء حساب بالبريد الإلكتروني الخاص بك

■ اتبع التعليمات واستكمل بيانات حسابك

■ اختر نوع السيارة التي تريد استيرادها من حاسبة الرسوم

■ ضغط على الموافقة على الشروط والأحكام، لاستكمال طلبك

■ ثم اتبع تعليمات التحويل البنكي

■ أخيرا تابع طلبك بعد التحويل للحصول على الموافقة الاستيرادية

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى