أخبار عالمية

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت تنطلق رسميا بنظام هجين محسّن

كشفت تويوتا الستار عن مجموعة محسّنة من كورولا ذات المواصفات الأوروبية، بعد عملية التحسين لطراز المواصفات الأمريكية.

يستفيد الطراز الأوروبي من نظام تويوتا الهجين من الجيل الخامس، مع اكتساب تقنية جديدة داخل المقصورة وتعديلات بصرية خفيفة، بعد أربع سنوات من الظهور الأول للجيل الثاني عشر.

كورولا لا تزال هي الهجين الكامل الوحيد في الفئة C جنبًا إلى جنب مع هوندا سيفيك e: HEV .

نظرًا لأن معظم المنافسين يتم تزويدهم بمحركات هجينة خفيفة أو هجينة.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

تم إيقاف خيارات البنزين فقط المتوفرة سابقًا من مجموعة كورولا، مما أدى إلى تشكيلة هجينة فقط نظرًا لعدم توفر كورولا GR الهاتشباك في أوروبا.

تعمل الأنظمة الهجينة ذاتية الشحن الجديدة على إضافة المزيد من القوة والأداء المحسن.

يظل الطراز المحسن متاحًا بمحركات 1.8 لتر و 2.0 لتر، ومتوفرة حصريًا بنكهة الدفع الأمامي.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

أدت وحدة التحكم في الطاقة المعاد تصميمها (PCU) والمحرك الكهربائي المحوري، إلى جانب بطارية الليثيوم أيون الأصغر والأكثر قوة، إلى تقليل كتلة مجموعة نقل الحركة الهجينة بما يصل إلى 18 كجم اعتمادًا على المتغير.

ينتج المحرك الهجين سعة 1.8 لتر 138 حصانًا وهو ما يمثل زيادة قدرها 18 حصانًا مقارنةً بالطراز السابق.

وبالتالي، يمكن للفئة الأولي من سيارة كورولا المحسّنة أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 9.2 ثانية، بأقل من 1.7 ثانية عن سابقتها، مع الاحتفاظ بنفس متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون البالغة 102 جم / كم.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

محرك 2.0 لتر الهجين ينتج 193 حصان، أي 15 حصان أكثر من ذي قبل، ويستغرق التسارع من 0-100 كم / ساعة 7.5 ثانية، مع انخفاض طفيف في متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 107 جم / كم.

تصميم جديد

كل نوع جسم تويوتا كورولا له شكله الخاص وجاذبيته، تكتسب المجموعة الجديدة مظهرًا أكثر دقة وعصرية مع التغييرات في نمط شبكة الشبك الأمامية ، ومصابيح الضباب وتصميمات العجلات المصنوعة من السبائك.

تكتسب الدرجات الأعلى من هاتشباك ونماذج Toyota Corolla Touring Sports مصابيح أمامية ثنائية LED جديدة ؛ في الدرجة العالية ، تأتي هذه مع نظام شعاع عالي التكيف (AHS).

تتضمن خيارات الألوان الخارجية ثلاثة ألوان جديدة مستوحاة من الاتجاهات الحالية في الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات والأزياء.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

جونيبر الأزرق هو اللون الرئيسي الجديد لهاتشباك ورياضة الرحلات ، مع نغمة نابضة بالحياة ومتوهجة.

عند عرضها عن قرب ، فإنها تكشف عن نغمات حمراء تخلق تأثيرًا جديدًا مع تغييرات طفيفة في اللون.

بالنسبة لسيارة تويوتا كورولا سيدان ، يوجد لون أخضر أزرق فاتح جديد ، وهو تشطيب أنيق يكشف عن تأثير الظل الخاص عند النظر إليه من المنظور الصحيح.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

اللون الرمادي المعدني ، المتوفر لجميع أنواع الجسم ، هو الظل الخالد مع جاذبية واسعة ، وتعزز جاذبيته برقائق فضية داكنة في الطلاء.

بالنسبة للمقصورة الداخلية ، يكون المزاج أكثر حداثة وفاخرًا مع رسومات جديدة وحواف وأنماط منقوشة تضيف عمقًا ثلاثي الأبعاد وجاذبية لمسية إلى التنجيد والأسطح والتشطيبات.

تتبع تركيبات الحواف وتنجيد المقاعد مظاهر تناغم داكن وفاتح جديد (حسب نوع الهيكل) مع ألوان وتشطيبات متناسقة لإعطاء المقصورة إحساسًا عصريًا وأنيقًا.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

تم اتخاذ المزيد من الخطوات لتقديم تسارع يبدو طبيعياً ومجزياً للسائق. في السابق ، كان التركيز على التسارع الخطي ؛ الآن ، أدت إعادة معايرة التحكم الهجين إلى تسارع يعكس بشكل أكبر نية السائق واستخدامه لدواسة الوقود ، مما ينتج عنه إحساس G مناسب وإحساس بديهي.

وقد تم تحقيق ذلك من خلال تقليل سرعة المحرك أثناء التسارع. تم أيضًا تهدئة ضوضاء مجموعة نقل الحركة تحت التسارع.

تستفيد كورولا الجديدة من أحدث ميزات تويوتا الرقمية والوسائط المتعددة ، المصممة لتجربة مستخدم أفضل ومثبتة في المستقبل بحيث يمكن تقديم ميزات وترقيات جديدة مع تحديثات سلسة عبر الهواء.

تويوتا كورولا 2023 الفيس ليفت

تعرض شاشة الوسائط المتعددة الكبيرة مقاس 10.5 بوصة رسومات عالية الدقة وتحتوي على شاشة مضادة للوهج ، مما يضمن رؤية ممتازة في جميع ظروف الإضاءة.

بدءًا من الدرجة المتوسطة ، خضعت شاشة أجهزة العرض الخاصة بالسائق أيضًا لعملية تحول بمقياس كومبتر جديد مقاس 12.3 بوصة يمكن تخصيصه وفقًا لتفضيلات السائق في أربعة أوضاع مختلفة: عادية ، وذكية ، ورياضية ، وصعبة.

تأتي السيارات مع وصول شامل لمدة أربع سنوات إلى Toyota Smart Connect أو Toyota Smart Connect + (وفقًا لدرجة الطراز) ، مما يتيح الوصول إلى التنقل السحابي “دائمًا” وحركة المرور في الوقت الفعلي ومعلومات الرحلة.

يمكن للسائق أيضًا الاستفادة من وكيل صوتي جديد على متن الطائرة يتعرف على طلبات المحادثة الطبيعية لتشغيل الوسائط المتعددة أو وظائف السيارة مثل فتح النوافذ أو إغلاقها.

أيضًا ، يتوفر عدد من الخدمات عن بُعد باستخدام تطبيق MyT ، مما يسمح للسائقين باستخدام هواتفهم الذكية لقفل أو فتح سيارتهم ، وتشغيل التحكم في المناخ لتدفئة أو تبريد المقصورة قبل الرحلة ، وتفعيل أضواء الخطر وتحديد موقع سيارتهم. .

كورولا جي آر سبورت

منذ طرحها في عام 2020 ، أثبتت فئة GR SPORT نجاحها الكبير في تقديم صورة رياضية لكورولا وتوسيع جاذبية السيارة ، ولا سيما المساعدة في جذب عملاء جدد إلى علامة تويوتا التجارية. تم بيع أكثر من 20،000 حتى الآن.

مستوحاة من TOYOTA GAZOO RACING ، تتمتع GR SPORT بمظهر أكثر قوة يبرز تصميم Corolla الحاد والديناميكي مع عناصر التصميم الخارجية والداخلية الفريدة.

تتميز سيارة تويوتا كورولا GR SPORT الجديدة بتصميم جديد من سبائك الألمنيوم قياس 18 بوصة ومصد خلفي بمظهر جديد وغطاء سفلي. تتميز المقاعد في إصدارات هاتشباك و Touring Sports بلمسات نهائية جديدة مع شعار GR منقوش في مسند الرأس ونمط سداسي دقيق جديد في الأشرطة الفضية على طول حافة المسند والوسادة، يُضاف شعار GR أيضًا إلى زر بدء التشغيل.

سيتم طرح مجموعة تويوتا كورولا الجديدة للبيع في أوروبا خلال الربع الأول من عام 2023.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى