أخبار عالمية

“فورد” و”نيسان” يتوقعان انخفاض أسعار السيارات 5% في 2023

وصلت أسعار السيارات الجديدة في أوروبا ودول العالم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وما زالت في ارتفاع، وفقاً لبيانات من “إي إن خي ريسيرش” (ING Research).

ففي أوروبا، تقترب الأسعار من الوصول إلى الأرقام القياسية، بينما ارتفعت أسعار السيارات المستعملة في اليابان العام الماضي.

وفي الصين، يعني الدفع السريع باتجاه السيارات الكهربائية أن المستهلكين سيضطرون إلى إنفاق المزيد في بعض المدن.

ورغم أزمات سوق السيارات العالمي، يرى بعض الخبراء أن الشركات ستقدم خصومات لإنعاش حركة المبيعات، حيث يتوقع جون لولر، المدير المالي لـ”فورد” هذا الشهر، أن تنخفض أسعار السيارات الجديدة 5% في عام 2023 مع قيام صانعي السيارات بزيادة الخصومات.

في حين توقعت جودي ويلر، نائبة رئيس قسم مبيعات السيارات في الولايات المتحدة لدى شركة “نيسان”، أن تنخفض الأسعار إلى “مستويات طبيعية أكثر”.

وصرّحت جودي ويلر، في مقابلة: “لن ترى عودة معظم الشركات المصنعة إلى ما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات، سنحافظ على هذا التوازن بين العرض والطلب”.

وترى بارا، وجاك هوليس، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات “تويوتا موتور” في أميركا الشمالية، أن الصناعة ستحصل على ما يكفي من الرقائق لبيع 15 مليون سيارة في الولايات المتحدة هذا العام، أي أقل 12% تقريباً من مستويات المبيعات قبل ثلاث سنوات.

يُذكر أن “تسلا”، و”فورد” خفضتا أسعار السيارات الكهربائية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى