أخبار محلية

تخفيض ودائع سيارات المصريين بالخارج ومد فترة المبادرة شهرين إضافيين

يدرس مجلس النواب المصري، مقترح بشأن تخفيض قيمة الودائع على سيارات المصريين الواردة من دول الخليج مثل السعودية والإمارات والكويت.

وافقت الحكومة على مد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لاستيراد السيارات بدون جمارك أو ضرائب، بزيادة المدة إلى شهرين آخرين.

وقال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تم الحصول على موافقة من حيث المبدأ على مد مبادرة سيارات المصريين بالخارج لمدة شهرين.

وأضاف عمر، أن لديهم مقترحات أخرى بشأن سيارات المقيمين في أوروبا والتي من المعلوم أن لديها اعفاءً جمركيًا طبقُا لشهادة “يورو1” التي تأتي مع السيارة.

وأوضح، أنه تم في هذا الصدد اقتراح تقليص الوديعة 50% للمصريين المقيمين في بقية الدول التي لا يوجد بها “يورو 1″، مبينًا أن المقترحات تحت الدراسة وسيتم عقد لجنة أخرى الأسبوع المقبل للبت نهائيًا في جميع المقترحات.

وكشف الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك، عن أن عدد المسجلين للحصول على سيارة من المصريين بالخارج وصل إلى 39 ألفا، في الوقت الذي بلغ عدد المسددين منهم 11404.

ولفت إلى أن الموافقات التى تمت وصل عددها 2344 وإجمالى التحويلات التى تمت وصلت ل 38 مليون ونصف دولار، مشيرا إلى أنه خرج من الجمارك حتى الآن 126 سيارة معفاة من وفقا للقانون.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى