أخبار محلية

شعبة السيارات: “اللي معاه فلوس يلحق يشتري”

نصحت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، المواطنين الراغبين في اقتناء السيارات بسرعة الشراء وعدم تأجيل قرار الشراء نتيجة استمرار ارتفاع الأسعار.

قال صلاح الكموني، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شركة الكمونى للسيارات، إن سوق السيارات شهد اختفاء العديد من الطرازات بسبب وقف الاستيراد منذ مارس الماضي بسبب عدم توافر العملة.

ووجه الكموني نصيحة للمواطنين باتخاذ قرار الشراء وعدم التأجيل أملا في انخفاض أسعار السيارات قائلا : “اللي معاه فلوس يلحق يشتري.. الأسعار هتغلى أكثر خلال الأيام المقبلة”.

وذكر عضو شعبة السيارات، أن سوق السيارات المصرية تمر بحالة من عدم الاتزان والاستقرار بسبب تعويم الجنيه وكسره حاجز الثلاثين جنيها في البنوك المصرية.

وتوقع الكموني، عدم انخفاض أسعار السيارات في مصر مرة أخرى، بل ستواصل الارتفاع في ظل نقص المعروض.

واستبعد عضو شعبة السيارات، تراجع الأسعار في السوق المصري لعدة أسباب أبرزها نقص المعروض وتذبذب سعر صرف الدولار أمام الجنيه، والأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها العالم.

وأضاف الكموني، أن الوقت الحالي الأنسب لشراء السيارات حتى في ظل ارتفاع الأسعار، مستبعدا انخفاض الأسعار مرة أخرى، إلا في حل حل الأزمات العالمية التي دمرت قطاع السيارات.

وأشار إلى أن أسعار بعض السيارات الصينية وصلت إلى مليون جنيه، متسائلا: مين هيشتريها؟ ورغم ذلك أكد أن هذه السيارات بها كماليات ومواصفات جيدة وهناك فئة كبيرة من المستهلكين يفضلونها عن منافسيها.

وذكر الكموني، أن وقف الاستيراد منذ مارس الماضي وقلة وجود مكونات الإنتاج أدى إلى اختفاء العديد من الطرازات في السوق المحلية.

وذكر عضو شعبة السيارات، أن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية، متوقعا حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى