أخبار عالمية

أستون مارتن تحتفل بالذكرى السنوية الـ110 بإطلاق شعار خاص على سيارتها إيه إم آر 23

تحتفل أستون مارتن، العلامة المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة، بالذكرى السنوية الـ 110 لمسيرتها الحافلة بالمشاركات المتميزة في عالم السباقات، عن طريق عرض شعار احتفالي خاص على سياراتها طيلة موسم 2023 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

ويحمل الشعار الاحتفالي عبارة 110 أعوام من العراقة إلى جانب شعار الأجنحة الشهير لأستون مارتن، والذي أعيد تصميمه عام 2022 في إطار هوية بصرية جديدة تعكس التوجه المستقبلي للشركة.

ويظهر هذا الشعار للمرة الأولى على مقدمة سيارة أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة والمقرر أن يقودها السائق الخبير لانس سترول إلى جانب الحائز على لقب بطل العالم للفورمولا 1 مرتين فرناندو ألونسو.

وتستمر الاحتفالات بالذكرى السنوية للشركة على مدار عام 2023، لتصل إلى ذروتها خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى على أرض حلبة سيلفرستون، حيث تُقام أنشطة خاصة للاحتفال بإنجازات الشركة البريطانية الرائدة في الماضي والحاضر والمستقبل.

وتترقب أستون مارتن تحقيق عامٍ استثنائي خلال 2023، حيث تعتزم الإعلان عن مرحلة جديدة لإنتاج أفخم السيارات وأفضلها أداءً وقوةً من خلال إطلاق أولى سياراتها الرياضية من الجيل الجديد.

كما يشهد هذا العام اكتمال المرحلة الأولى من عمليات إنشاء المقر الجديد والمتطور لفريق آستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، حيث يقع في سيلفرستون ويمتد على مساحة 400 ألف قدم مربعة (37 ألف متر مربع).

ويهدف مقر الفريق، الذي احتضن حفل الإطلاق اليوم، إلى رفد آفاق التعاون التقني بين سيارات السباق والسيارات المعدة للطرق من خلال إحداث منشأة متطورة لاختبارات نفق الرياح وعمليات المحاكاة.

ومن المتوقع اكتمال بناء المنشأة في نهاية عام 2024، فتتيح لأستون مارتن لاجوندا تطوير منتجاتها المعروفة بأدائها الفائق.

ويشكّل حضور أستون مارتن ضمن نخبة سباقات السيارات في العالم أحد أهم أركان استراتيجية العلامة التجارية وأدائها المتميز.

حيث تؤكد أبحاث السوق مدى تأثير سباقات الفورمولا 1® في تعزيز مكانة أستون مارتن وحضورها التفاعلي مع الجمهور، إضافةً إلى زيادة انتشار علامتها التجارية في الأسواق الرئيسية.

وتشير الأبحاث إلى اهتمام أكثر من 89% من عملاء أستون مارتن في مختلف أنحاء العالم بسباقات الفورمولا 1®، تزامناً مع الشعبية القياسية التي تشهدها هذه السباقات اليوم على مستوى العالم. كما تركز الأبحاث على بيانات الشركة في الولايات المتحدة، السوق التجارية الأكبر لأستون مارتن والتي تعتزم استضافة ثلاث بطولات كبرى للمرة الأولى في تاريخها هذا العام.

حيث أشارت إلى أن تواجد العلامة في بطولة الفورمولا 1® شجع 96% من العملاء على التفكير بشراء سيارات أستون مارتن.

ويجد 92% من العملاء أن الشهرة التي تكتسبها العلامة من حضورها في حلبات الفورمولا 1 تزيد من مكانتها في مجالات التقدم التكنولوجي والأداء الفائق، وتجعل شعور قيادة سيارات أستون مارتن أكثر حماساً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: “يسرنا الاحتفال بمرور 110 عاماً على دخول أستون مارتن مضمار السباقات.

ونتوقع أن يشكّل عام 2023 مرحلةً شيقة من تاريخنا العريق تحمل مزيداً من الإنجازاتٍ المميزة لفريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، ولمجموعتنا المتنامية من السيارات الرياضية الفاخرة المعدة للطرقات.

“وتتمتع اليوم رياضة الفورمولا 1® بشعبية عالمية هائلة، مما جعل عودة أستون مارتن إلى حلبات السباق خطوةً ذات أثرٍ كبير على علامتنا التجارية وصورة منتجاتنا.

وأظهرت أبحاث السوق أهمية حضور سياراتنا في سباقات الفورمولا 1 من خلال زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مكانتها لدى الجيل الجديد من العملاء.

كما تساهم سباقات فورمولا 1® بترسيخ الأداء الفائق الذي تتمتع به سيارات أستون مارتن، والذي يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا ورغبتنا للمنافسة في أرقى سباقات الرياضة على مستوى العالم، مع الارتقاء بمستويات هذا الأداء عند اكتمال إنشاء مقرنا المتطور الجديد في سيلفرستون”.

وتتابع أستون مارتن خلال موسم 2023 إنتاج سيارة فانتج فورمولا 1 إديشن الشهيرة من منشأة تصنيع السيارات الرياضية في جايدون.

وتشتهر سيارة الأداء الفائق ذات القوة البالغة 535 حصاناً بكونها الطراز الأول من إنتاج الشركة الذي يحمل شعار الفورمولا 1®، كما لاقت نجاحاً لافتاً بعد تأديتها دور سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1® منذ عام 2021.

حيث تستمر بأداء مهامها هذا الموسم على أشهر حلبات السباق في العالم جنباً إلى جنب مع السيارة الطبية من طراز أستون مارتن دي بي إكس.

وتسهم رياضة الفورمولا 1 في ترك أثر إيجابي على حضور أستون مارتن في الأسواق العالمية وزيادة شعبيتها أمام العملاء الجدد، حيث تؤكد البيانات أن 72% من مالكي سيارات أستون مارتن فانتيج فورمولا 1® إديشن هم من العملاء الجدد للعلامة.

ويستهل فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1® موسم 2023 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات™ من خلال المشاركة في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 يوم 5 مارس 2023.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى