أخبار عالمية

سيارة KN.. قصة شعار كيا الجديد المثير للجدل ولماذا يبحث عنه 30 ألف مستخدم كل شهر؟

شعار كيا الجديد KN، جعل شركة كيا العالمية، تواجه أزمة كبيرة بسبب عدم قدرة المواطنين على قراءته بشكل صحيح، فأصبحوا يبحثون عن KN بدلا من KIA على محركات جوجل العالمي.

أعادت كيا تصميم شعار الشركة في عام 2021 ، متخلية عن الشارات البيضاوية المنزلية لصالح لوحة اسم مستقبلية.

الشعار الجديد أصبح أكثر حداثة واختفى الشعار الدائري القديم وأصبح المظهر الجديد، هناك مشكلة واحدة فقط: لا يبدو أن الناس يقرؤونها فعليًا على السيارة.

من هي “KN”؟

KN

تغيير العلامة التجارية لشركة Kia العديد من الأشخاص يتساءلون من هي “KN” / قصة إعادة العلامات التجارية وتحسين محرك البحث وصعوبة محاولة اكتشاف السيارة التي تبحث عنها.

كل شهر ، هناك حوالي 30 ألف عملية بحث على الإنترنت عن “KN car” ، وفقًا للبيانات التي نشرها مالك وكالة الإعلانات Ashwinn Krishnaswamy على Twitter. 

بدأت الزيادة في عمليات البحث – التي يبدو أنها جاءت من الأشخاص الذين يحاولون معرفة ما إذا كانوا قد فاتتهم إطلاق شركة سيارات جديدة تمامًا – في أوائل العام الماضي ، في الوقت الذي كانت فيه السيارات التي تحمل الشعار الجديد تصل إلى  الشوارع ، وفقًا لـ The Drive.

الإحصائيات

تُظهر هذه البيانات أيضًا أن عمليات البحث الشائعة الأخرى ، مع الآلاف من النتائج شهريًا ، تتضمن “علامة تجارية للسيارة” و “شعار سيارة kn” و “سيارة كرنفال” (“كرنفال” هو اسم كيا للشاحنة الصغيرة التي أشرت إليها سابقًا).

شعار كيا الجديد

لدي أيضًا بعض الخبرة القصصية لدعم البيانات: عندما طرحت هذه القصة في Slack ، لاحظ أربعة من موظفي Verge أنهم تساءلوا أيضًا عن “KN”.

من الصعب إلقاء اللوم على الناس لإرباكهم من الشعار الجديد ؛  كيا ليست علامة تجارية صغيرة بالتأكيد ، لكنها أيضًا على الأرجح ليست شركة قد يفكر فيها معظم الناس عند محاولة حل لغز السيارة التي يبحثون عنها. 

ومن المحتمل ألا تساعد الحروف فائقة الحداثة والمترابطة لشعارها الجديد في الأمور ، خاصةً عندما تزين – بدون أي مخالفة – سيارة سيدان أو سيارات الدفع الرباعي أو كروس أوفر بتصميم قياسي للغاية. 

تبدو سيارة سورينتو أو تيلورايد تمر بك على الطريق السريع غير ملحوظة تمامًا حتى تلقي نظرة على شعار كيا وتذهب ، “انتظر ، ماذا يعني ذلك؟”

ارتباك Kia ليس ظاهرة جديدة – كتب Creative Bloq عن الأشخاص الذين ارتباكهم الشعار الجديد منذ ما يقرب من عام ونصف. 

(من الجدير بالذكر أيضًا أن بعض شعارات السيارات كانت دائمًا مربكة – تصرخ فورد باسم الشركة عليك ، ولكن كيف يمكنك جوجل شعار مرسيدس أو مازدا أو سوبارو؟) مع ذلك ، بينما تخلط التغريدات بينه وبين شعار Nine Inch Nails  هي بالتأكيد مضحكة ، تأخذ الإحصائيات الكوميديا ​​إلى مستوى جديد من خلال إعطائنا بيانات حول عدد الأشخاص الذين يختلطون في هذا الأمر.

شعار كيا الجديد

لم ترد كيا على الفور على طلب The Verge للتعليق على الارتباك.

والخبر السار لأولئك المرتبكين هو أن Google قادرة على توجيههم في الاتجاه الصحيح ؛  أفضل نتيجة لـ “KN car” هي موقع Kia على الويب – أو على الأقل كان ذلك قبل أن يتم تغطيته من خلال أخبار Google “المفيدة” ، و “الناس يسألون أيضًا” ، ومربعات نتائج الصور (على الرغم من أنها قد تختفي في أي وقت ، ابحث  النتائج سائلة للغاية هذه الأيام).

عندما حاول The Drive البحث عن “KN car” في محركات البحث الأخرى ، لم يكن أداء DuckDuckGo و Bing جيدًا. 

عندما جربته ، لا يزال محركا البحث لا يظهران على موقع الويب الخاص بشركة Kia بشكل جيد ؛  الأول لديه رابط واحد فقط إلى موقع صانع السيارات في صفحته الأولى من النتائج (الغريب أنه يوجه الأشخاص على وجه التحديد نحو صفحة Niro).

شعار كيا الجديد

ومع ذلك ، فإنهم يعرضون جميع المقالات التي تمت كتابتها حول الارتباك ، والتي يجب أن تجعل الناس على المسار الصحيح.

الضحية الحقيقية في كل هذا هي قطع غيار سيارات K&N ، وهي علامة تجارية قد يكون بعض الأشخاص على دراية بها إذا أمضوا أي وقت في قسم فلتر الهواء / الزيت في متجر قطع غيار السيارات.  في الوقت الحالي ، يحتل موقعه مرتبة عالية بشكل لائق في نتائج البحث عن “سيارة KN” ، ولكن تصحيحًا زائدًا صغيرًا من Google يمكن أن يدفنه. 

حان الوقت لتتألق ، Wix Filters (علامة تجارية لم تضطر بالتأكيد للتعامل مع أي من مشاكل تحسين محركات البحث الخاصة بها).

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى