أخبار عالمية

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL.. أقوى وأغلى سيارة في تاريخ العلامة

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL تعود مرة لتعد إحدى النماذج التي ستتوفر بعدد محدود جداً، بسعر يصل إلى 750 ألف يورو بدون الضرائبوالرسوم.

تجمع سيارة بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL  بين التصميم الفريد وتجربة الأداء النقية في مقعدين.

تم تطوير BMW 3.0 CSL بهدف الجمع بين أفضل خمسة عقود من الخبرة في السباقات من BMW M GmbH في سيارة بهالة عاطفية للغاية. 

جميع جوانب شخصيتها – الأناقة الخارجية الديناميكية ، قمرة القيادة الرياضية الكلاسيكية ، البناء الذكي خفيف الوزن ، المحرك المستقيم بست أسطوانات ، ناقل الحركة اليدوي والدفع بالعجلات الخلفية – تستند إلى المبادئ التقليدية لسيارة BMW M. 

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL.

إنها تكمل بعضها البعض بمساعدة أحدث التقنيات لإنشاء الرمز النهائي للافتتان بالأداء الأعلى في أسلوب العلامة التجارية التي كانت ناجحة لمدة 50 عامًا. 

وبالتالي ، فإن الركوب في سيارة BMW 3.0 CSL ليس فقط تجربة حصرية عالية الأداء ، ولكنه أيضًا لقاء عاطفي مع تاريخ وحاضر أقوى حرف في العالم.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL كمسيرة إنتاج محدودة تتضمن حرفية متقنة

يتم إنتاج بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL  في إصدار محدود للغاية. 

للاحتفال بالذكرى السنوية ، سيتم طرح 50 وحدة مرقمة على التوالي من الطراز الخاص للبيع. 

منذ البداية ، يمنح هذا سيارة BMW 3.0 CSL حالة نادرة ستجد مكانها في مجموعات السيارات الخاصة بالمشجعين المخلصين والمتحمسين لعلامة BMW M.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

سيستغرق إنتاج جميع المركبات حوالي ثلاثة أشهر، تم إنشاء كل واحد منهم بتفانٍ مطلق للتميز في الحرفية والتقنيات المنسقة بدقة في عملية تصنيع متقنة في الموقع الخارجي لمصنع Dingolfing لمجموعة BMW في موستينينج ، بافاريا السفلى. 

يتم إنتاج المكونات الداخلية الحصرية للبلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) يدويًا في كل من ميونيخ ومصنع مكونات مجموعة BMW في لاندشوت بواسطة متخصصين متخصصين في أعمال الهيكل.

كما تم وضع تصور لعملية محددة لطلاء BMW 3.0 CSL ، حيث تكمل الحرفية والتكنولوجيا الحديثة كل منهما الأخرى لتزويد كل جزء بتصميمه اللوني المميز. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتولى فريق مكون من 30 فنيًا مؤهلاً وذوي الخبرة مسؤولية تكوين المركبات وتجميعها. 

نظرًا لتعقيد العمليات في المصنع ، يمر كل BMW 3.0 CSL بثماني دورات تجميع في العديد من محطات الإنتاج ، وهو إجراء يستغرق ما يصل إلى 10 أيام في المجموع.

نظرًا لكونه تجسيدًا لسيارة رياضية أسطورية لكل من مضمار السباق والطريق ، فإن BMW 3.0 CSL تمتلك جميع خصائص السيارة النقية. 

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

إنها تجسد متعة القيادة الكلاسيكية وإدراكًا للجذور التقليدية لشركة BMW M GmbH في شكل حصري فريد. 

يعتبر نموذجها الذي يحمل اسمها أول سيارة تحمل الحمض النووي لتحقيق أقصى قدر من متعة القيادة والشغف ، وهي ميزة لا لبس فيها في سيارات BMW M حتى يومنا هذا. 

في العام التأسيسي لشركة BMW Motorsport GmbH ، تم تطويرها لاستخدامها في مسابقات السيارات ، حيث أصبحت أكثر سيارات السباق نجاحًا في عصرها.

فازت نسخة السباق من سيارة BMW 3.0 CSL التاريخية ببطولة السيارات الأوروبية السياحية خلال موسمها الافتتاحي في عام 1973 – وكرر هذا اللقب خمس مرات أخرى متتالية من 1975 إلى 1979.

السائقون مثل Toine Hizemans و Hans-Joachim Stuck و Chris Amon  و Niki Lauda تركت المنافسة وراءها في نوربورغرينغ والعديد من الحلقات الأخرى ، تليها أول انتصارات BMW على حلبات الولايات المتحدة في وقت مبكر من عام 1975.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

كل هذه النجاحات ساعدت سيارات السباق على اكتساب شعبية دولية.

أصبحت نسخة الطريق من سيارة السباق ، التي تم تطويرها لأغراض التجانس ، رمزًا معروفًا على نطاق واسع لمتعة القيادة الملهمة التي تركز على الأساسيات ، لا سيما في المرحلة الأخيرة من التطوير.
إصدار بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL،  هذا المزيج من الأحرف في تسمية الطراز يرمز إلى “Coupé، Sport، Leichtbau” (Coupe، Sport، Lightweight) ، ملخص موجز عن وصفة نجاح السيارة ذات البابين.

بالإضافة إلى أقواس العجلات العريضة ، تلقى هيكلها على شكل كوبيه أيضًا حزمة ديناميكية هوائية لافتة للنظر ، والتي تضمنت جناحًا أماميًا وقضبانًا هوائية على الألواح الجانبية الأمامية وجناح سقف. 

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

كان استكمال تعديلات التصميم مقابل الكوبيه الأخرى في سلسلة BMW الكبيرة عبارة عن جناح خلفي يعمل على تحسين تماسك العجلات الخلفية. 

لم يتم اعتمادها للاستخدام على الطريق ، وبالتالي تم وضعها في صندوق السيارة عند تسليم السيارة ، ولكنها مع ذلك حظيت باهتمام كبير من الجمهور حتى تم منح الكوبيه لقب “Batmobile”.

مع زيادة الإزاحة بمقدار 3153 سم مكعب وبطاقة قصوى تبلغ 151 كيلو واط / 206 حصان ، فإن أقوى محرك سداسي الأسطوانات مع حقن مباشر تم استخدامه على الإطلاق في طراز BMW يضمن توصيل الطاقة الرياضية. 

تم دمج نظام القيادة القوي مع تقنية التعليق المحسّن.  كان وزنها الصافي 1،270 كجم فقط.

تم تحقيق الوزن المنخفض من خلال البناء الخفيف الوزن الشامل.  كانت الأبواب مصنوعة من الألمنيوم ، وكذلك غطاء المحرك وغطاء الصندوق الخلفي ، والتي تم دعمها على قضبان تثبيت بعد الفتح.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

تم صنع العديد من مكونات الجسم الأخرى مثل السقف والألواح الجانبية وقسم حجرة الأمتعة من صفائح معدنية رفيعة بشكل خاص ، وتم استبدال مصدات الكروم بحواف بلاستيكية. 

تضمن مقاعد الجرافة خفيفة الوزن وإغفال المواد العازلة والتوجيه المعزز والنوافذ الكهربائية تقليل الوزن بشكل مثالي. 

وبذلك تم تحقيق معدل إجمالي للقوة إلى الوزن يبلغ 6.2 كجم لكل حصان

بفضل أبعادها الكوبيه الكلاسيكية ومفهوم السيارة التقليدي الذي يجمع بين المحرك الأمامي وناقل الحركة اليدوي مع الدفع بالعجلات الخلفية ، تتبع BMW 3.0 CSL خطى سلفها التاريخي.

تستند عناصر انحراف الهواء المميزة ، وأقواس العجلات ذات الشكل القوي ، والجناح الخلفي المذهل والعديد من التفاصيل الأخرى بشكل لا لبس فيه إلى تصميم الكوبيه الأسطورية من السبعينيات.

في الوقت نفسه ، يتميز مظهرها بالمبادئ التي طبقت دائمًا على سيارات BMW M: تعتمد الميزات الخارجية المحددة على المتطلبات الفنية من حيث إمداد هواء التبريد والتوازن الديناميكي وديناميكيات القيادة ، والتي تشكل الأساس أداء رائع.  وبهذه الطريقة ، تعبر سيارة BMW 3.0 CSL عن شغف السباق الخالد بطريقة عاطفية وأصيلة.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

جماليات قوية

تتجلى القوة والأداء الرياضي من خلال الواجهة الأمامية لسيارة BMW 3.0 CSL ، والتي تقع في مكان منخفض على الطريق.  في وسطها يوجد شبك BMW الكلوي المميز بإدخال شبكي في هيكل ماسي.

يرتبط موقعها المستقيم بالتصميم الأمامي لسلفها التاريخي.  مثل الإطار المحيط بالنافذة الجانبية ، تم تشطيب الإطار الكلوي بألمنيوم لامع – وهي ميزة تصميم تؤكد على المكانة الخاصة لسيارة BMW 3.0 CSL. 

جنبًا إلى جنب مع شبك BMW الكلوي ، هناك فتحتان واسعتا الأبعاد في المئزر الأمامي ، تذكران بمآخذ الهواء في طراز السبعينيات ، تضمن تبريدًا موثوقًا لأنظمة القيادة والمكابح حتى في مواقف القيادة الديناميكية للغاية.

تبرز زعانف الهواء ذات الشكل النحتي على غطاء المحرك الخطوط الكلاسيكية.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

بفضل خطوطها المسطحة ، تخلق المصابيح الأمامية التركيز المميز على الطريق. 

تلمع المصابيح الأمامية بضوء الليزر من BMW باللون الأصفر ، سواء أثناء سيناريو الترحيب بعد فتح الأبواب أو عند تنشيط الضوء المنخفض والعالي ، مما يشير إلى نجاح سيارات السباق GT.

هذه التفاصيل هي إشارة دقيقة إلى العلاقة القوية مع رياضة السيارات وسيارة BMW M GmbH الأكثر نجاحًا في المنافسة حاليًا ، وهي BMW M4 GT3 ، التي فازت ببطولة السائقين والفرق في DTM في عام 2022 والتي تعتمد وحدة قوتها على نفس الشيء  محرك سداسي مستقيم كوحدة طاقة في سيارة BMW 3.0 CSL. 

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

حققت سيارة BMW M4 GT3 نجاحًا في البطولة في بداية مسيرتها في مضمار السباق ، تمامًا مثل سيارة BMW 3.0 CSL التاريخية ، التي فازت ذات مرة ببطولة السيارات الأوروبية في موسمها الافتتاحي.

يتم تطبيق كل من اللون الأساسي والشرائط M ، المعروفة في المصطلحات الفنية باسم كسوة ، يدويًا إلى حد كبير ، مما يتطلب مستوى عالٍ للغاية من الوقت والجهد. 

تم طلاء ما مجموعه 22 قطعة فردية في عملية مصممة خصيصًا لسيارة BMW 3.0 CSL. 

يتم إيلاء اهتمام خاص للترتيب الدقيق للغاية لمناطق أسطح الجسم وخطوط الكسوة النهائية بالكربون المرئي. 

بشكل عام ، تشتمل معظم الأجزاء الخارجية في Alpine white uni على مكونات كربونية مرسومة يدويًا بواسطة متخصصين.  لا تظهر المواد عالية التقنية إلا في الأحرف المكتوبة على السقف والجناح الخلفي.

لهذا الغرض ، يجب كشف هذه المناطق أثناء عملية الطلاء.  من أجل وضع خطوط كسوة الألوان بدقة في ألوان BMW M GmbH ، يستخدم الرسامون الأقنعة عن طريق الإسقاط بالليزر وكذلك أغشية الكنتور المخصصة.

بي ام دبليو 3.0 سي أس أل BMW 3.0 CSL

كل مكون مع طلاء كسوة له وقت إنتاجي يبلغ ستة أيام عمل.  خلال هذا الوقت ، يكمل ما يصل إلى ثماني عمليات طلاء ، كل منها بخطوات العمل الوسيطة اللازمة مثل الصنفرة وإخفاء خطوط الألوان. 

ينتج عن هذا إجمالي 134 عملية طلاء لكل مركبة ، مما يضيف ما يصل إلى إجمالي 6700 تسلسل عمل يدوي في ورشة الطلاء للسلسلة الصغيرة بأكملها من الطراز الخاص.

تسلسل الأرقام على أبواب وسقف سيارة BMW 3.0 CSL ، المصممة بأسلوب سيارات السباق المبكرة ، تبني جسراً من الماضي إلى الحاضر. 

يعتمد تصميمها بأسلوب أرقام السباقات على النموذج التاريخي لأول سيارة BMW M تم تطويرها لجولات سباق السيارات ، بينما يشير الرقم 50 إلى الذكرى السنوية لشركة BMW M GmbH. 

تذكير آخر بالسبعينيات من القرن الماضي هو شعاري BMW الموضوعة على العمود C ، وبالتالي خلف التأرجح المضاد لرسومات النافذة الجانبية المعروفة باسم Hofmeister kink.

أقوى وحدة طاقة مستقيمة سداسية الأسطوانات تم استخدامها على الإطلاق في سيارات BMW M.

تتميز سيارة BMW 3.0 CSL بأقوى محرك سداسي الأسطوانات مستقيم تم استخدامه على الإطلاق في سيارات BMW M.

هذا أيضًا تقليد: في مرحلته الأخيرة من التطوير ، سجل الطراز السابق الذي يحمل نفس الاسم رقمًا قياسيًا جديدًا بقوة محرك تبلغ 151 كيلو واط / 206 حصان – ليس فقط للموديلات ذات الست أسطوانات ، ولكن لجميع سيارات إنتاج BMW التي تم إنتاجها  إلى تلك النقطة.

منذ ذلك الحين ، خضع المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات مع M Power إلى تطور مثير للإعجاب.  حشدت المحركات من نفس التصميم قوة 204 كيلوواط / 277 حصان في سيارة BMW M1 في وقت مبكر من عام 1978 و 250 كيلوواط / 340 حصان في الجيل الثاني من BMW M5 من عام 1991.

تم إطلاق الجيل الخامس من BMW M3 في عام 2014 مع  محرك بقوة 317 كيلووات / 431 حصانًا سداسي الأسطوانات مزود بتقنية M TwinPower Turbo.

يمتلك المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات في BMW 3.0 CSL الجذور التكنولوجية نفسها مثل وحدة الطاقة للسيارة الفائزة حاليًا في DTM. 

توفر وحدة الطاقة سعة 3.0 ليتر دورانًا عاليًا تلقائيًا بفضل مفهوم M النموذجي للدوران العالي وتضم ، من بين أشياء أخرى ، علبة المرافق شديدة الصلابة بتصميم سطح مغلق بدون أكمام ، وعمود مرفقي خفيف الوزن مزور ، ونواة رأس أسطوانة تتميز بطباعة ثلاثية الأبعاد  تكنولوجيا. 

تم تصميم نظام التبريد وإمدادات الزيت أيضًا لحالات القيادة الديناميكية للغاية.  للفوز ببطولة DTM ، تم تزويد BMW M4 GT3 بنسخة من أحدث محرك سداسي الأسطوانات بقوة 600 حصان والذي صمم في نسخته للإنتاج على نطاق واسع في الطرازات الحالية من BMW M3 / BMW  سلسلة M4 ، تصل إلى 375 كيلو واط / 510 حصان.

تعمل نسخة نظام القيادة المزودة بتقنية M TwinPower Turbo ، والتي تم تطويرها حصريًا لسيارة BMW 3.0 CSL ، على إنتاج أقصى قدرة 412 كيلو واط / 560 حصان. 

يؤكد الرقم القياسي الجديد للموديلات ذات الست أسطوانات المستقيمة من BMW M GmbH مع الموافقة على الطريق على المكانة الخاصة للسيارة.

يطور محركها عزم دوران أقصى يبلغ 550 نيوتن متر ويسحر بقوة توصيل خطية تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 7200 دقيقة -1.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى