أخبار محلية

سعيد أبو جلال: تجار “الزيرو” يتجهون لبيع السيارات المستعملة خوفا من الخسائر

يعاني سوق السيارات المصري، من أزمة كبيرة تتمثل في ضعف المبيعات نتيجة ارتفاع الأسعار رغم قلة المعروض بسبب بسبب وقف الاستيراد منذ شهر مارس الماضي.

وتوقع 5 من كبار موزعي السيارات في مصر، خروج شريحة كبيرة من صغار التجار من سوق السيارات واتجاه البعض إلى تغيير النشاط نهائيا لعدم قدرتهم على مواجهة أزمة الركود التضخمي الذي يعاني منه السوق المصري.

رجل الأعمال سعيد أبو جلال، رئيس مجلس إدارة شركة AGC موتورز، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية في مصر، يقول الأزمة الحالية التي يشهدها قطاع السيارات ستدفع بعض التجار خاصة الصغار منهم للخروج من السوق.

وأضاف أبو جلال في تصريحات صحفية، أن صغار التجار يعانون من الركود التضخمي مع زيادة الأسعار بسبب تحرير سعر الصرف، علاوة على وقف الاستيراد منذ مارس الماضي، مما أدى إلى ندرة المعروض من السيارات في السوق المحلية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة AGC موتورز، إلى أن بعض تجار “الزيرو” يفكرون في بيع المستعمل، لضمان عدم تعرضهم لخسائر مالية كبيرة.

ورغم ذلك، فيقول “أبو جلال”، إن كبار التجار يمتلكون رصيد من الأموال يجعلهم قادرين على تخطي الأزمة الحالية، لكن سيتحملون بعض الخسائر المالية.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة AGC موتورز، أن ارتفاع سعر الدولار وتخطيه حاجز ال 24 جنيها، أدي إلى ارتفاع أسعار السيارات بنسبة وصلت إلى 25%، مما تسبب في انخفاض الطلب على شراء السيارات، رغم نقص المعروض.

ورغم الارتفاع الجنوني في الأسعار، نصح سعيد أبو جلال، المواطنين بشراء السيارات حال احتياجهم لها، مستبعدا انخفاض الأسعار مرة أخرى بل قد يزداد الأمر سوء في ظل استمرار الأزمات العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ويتوقع خبراء السيارات، أن تشهد الفترة المقبلة إغلاق العديد من فروع الشركات في المحافظات بسبب ضعف المبيعات وتراجع حجم الطلب على شراء السيارات.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى