أخبار عالمية

تويوتا بريوس 2023 الجديدة.. محرك قوي وتصميم خيالي

تويوتا بريوس 2023 الجديدة، تم الكشف عنها رسميا، وجاءت بتصميم أكثر ديناميكية ومحرك قوي ومواصفات خيالية.

سيارة تويوتا بريوس 2023- هي الجيل الخامس الجديد كليا- وتقدم الكثير من التحسينات مع محركات هاجين مدعومة بالكهرباء.

فلا توجد الكثير من لحظات الصفر عندما يتعلق الأمر بالسيارات الهجينة ذات الأسعار المعقولة – غالبًا ما تكون مملة ، والحركة كلها في مساحة EV هذه الأيام ، على أي حال. 

تويوتا بريوس 2023 الجديدة

سبب الكشف عن تويوتا بويوس مبكرا

وهذا هو السبب في أن الكشف المبكر عن سيارة تويوتا بريوس الجديدة كليًا في أوروبا واليابان هو مفاجأة كبيرة.

حتى الآن ، لم تكن كل سيارة بريوس باستثناء طراز الجيل الثاني الرائد على شكل الشرغوف منسية فحسب ، بل كانت أيضًا غريبة بعض الشيء. 

تمامًا مثل EVs الناشئة اليوم ، والتي غالبًا ما يتم تصميمها لتبدو مختلفة قليلاً عن نماذج الغاز التقليدية كطريقة للإشارة إلى مجموعات نقل الحركة المستقبلية ، فإن السيارات الهجينة المبكرة مثل بريوس انطلقت إلى إيقاع مختلف ، عادةً ما يكون رديئًا. 

تويوتا بريوس 2023 الجديدة

هذا الطراز الجديد؟  لأول مرة على الإطلاق ، لا تكاد تنطبق الصفات “dorky” أو “lame” أو “ugly” أو “blah”.

بريوس 2023.. سيارة ذات مفهوم متدحرج

تبدو بريوس 2023 وكأنها سيارة ذات مفهوم متدحرج ، على الرغم من أنها تبدو جاهزة للإنتاج مع مرايا جانبية عادية ، وإطارات عادية ، وما إلى ذلك.

بريوس 2023 ، شكلها مدبب وعدواني ، مع تكييف لطيف للهيدروجين  المصابيح الخلفية ذات العرض الكامل من تويوتا ميراي وذيل كام، مقابض الأبواب الخلفية مخفية في منطقة النافذة الخلفية للربع الخلفي ، والزجاج الأمامي مسطح تقريبًا ، وتبدو العجلات بحجم مناسب لحجم بريوس.

المقصورة الداخلية

تويوتا بريوس 2023 الجديدة

في الداخل ، ترسم مقصورة بريوس أوجه تشابه واضحة مع سيارة bZ4X EV كروس ، حيث تستعير على ما يبدو عجلة القيادة الخاصة بهذا الطراز ومجموعة العدادات الرقمية ، في حين تظهر أحدث شاشة عرض المعلومات والترفيه من تويوتا أعلى لوحة القيادة. 

بريوس 2023، سيارة أنيقة من الداخل والخارج ، وراقية بشكل غامض بطريقة لم تنجح فيها بريوس حتى الآن.

بريوس 2023، أول سيارة بريوس على الإطلاق قد تجذب الانتباه لأسباب أخرى غير شخصية الأميال لكل جالون أو القدرة على تحمل التكاليف.

تويوتا بريوس 2023 الجديدة

محرك أكبر ، قوة أكبر ، وسرعة …؟

تلمح معلومات تويوتا الخاصة بالسوق الأوروبية عن سيارة بريوس 2023 وشقيقها الهجين الإضافي ، بريوس  Prime ، إلى ترقيات الطاقة الكبيرة للطرازات التقليدية البطيئة وضعيفة القوة. 

يؤدي التحول من محرك بريوس القديم سعة 1.8 لتر الغازي إلى وحدة أكبر سعة 2.0 لتر ، إلى جانب ما يمكن أن يكون تغييرات في محركاتها الكهربائية ، إلى زيادة إنتاج الهايبرد العادي إلى قوة مذهلة تبلغ 193 حصانًا ومكونات Prime إلى 220.

تويوتا بريوس 2023 الجديدة

تويوتا تدعي أن PHEV يمكن أن تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة (حوالي 60 ميلاً في الساعة) في 6.7 ثانية – ليست سيارة رياضية سريعة بأي وسيلة ، ولكن لم يسمع بها من قبل  بريوس.

يتم حشو كل هذه القوة في منصة TNGA من الجيل الثاني ، وهي عبارة عن إعداد معياري من تويوتا يقع الآن أسفل كل سياراتها وتشكيلة سيارات الكروس أوفر تقريبًا في أمريكا.

شاهد صور تويوتا بريوس 2023 الجديدة

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى