أخبار محلية

بالأسماء.. إعادة تشكيل مجلس إدارة جى بى أوتو وتعيين محمد نجيب إبراهيم رئيسا

بعد مرور نحو أسبوع على وفاة الدكتور رؤوف غبور، رئيس شركة جي بي أوتو، أعلنت الشركة عن إعادة تشكيل مجلس الإدارة، ليصبح محمد نجيب إبراهيم رئيسا لمجلس الإدارة.

وحسب بيان أرسلته شركة غبور أوتو، للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، فإن غبور أوتو عقدت اجتماعا وتم خلالها الاتفاق على أعضاء المجلس الجديد.

تشكيل مجلس إدارة جى بى أوتو

وجاء تشكيل مجلس إدارة جى بى أوتو كالأتي:-

  • محمد نجيب إبراهيم رئيس مجلس الإدارة (غير تنفيذي)
  • نادر رءوف كمال غبور عضو مجلس الإدارة المنتدب
  • منصور محمد هشام قباني عضو مجلس إدارة غير تنفيذي
  • عباس حسن عباس السيد عضو مجلس إدارة-تنفيذي
  • لبنى عبد الهادي محمد الدسوقي، عضو مجلس إدارة مستقل
  • منير أمين فخري عبد النور، عضو مجلس إدارة مستقل
  • مروة مصطفى كامل محمد العزب العيوطي، عضو مجلس إدارة مستقل
  • أمين هشام محمد أمين عز العرب، عضو مجلس إدارة مستقل

مراجعة نتائج أول 9 أشهر من 2022

الاجتماع الذي تم عقده برئاسة نادر رؤوف غبور عضو مجلس إدارة الشركة والقائم بأعمال رئاسة الشركة مؤقتا، شهد أيضا عرض واعتماد نتائج الاجتماع السابق ومراجعة واعتماد النشاط ونتائج الربع الثالث والـ ٩ أشهر الماضية.

أرباح شركة جي بي أوتو

وحسب البيانات الرسمية فقد بلغ إجمالي الإيرادات في نهاية الربع الثالث من عام 2022 مبلغ وقدره 7.211 مليون جنيه مقابل 8.293 مليون جنيه بالفترة المقارنة عام 2021.

وسجل مجمل ربح جي بي أوتو 2.098 مليون جنيه بهامش مجمل ربح قدره 29.1% مقابل 1.605 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021 وهامش مجمل ربح 19.4% بزيادة قدرها 9.7% في هامش الربح.

وبلغ صافي ربح الربع الثالث من العام الجاري 550.7 مليون جنيه بهامش صافي ربح 7.6% مقابل 332.3 مليون جنيه وهامش صافي ربح 4% عن نفس الفترة من عام 2021.

الراحل رؤوف غبور

بيع أسهم الراحل رؤوف غبور

ومؤخرا، كشفت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، تفاصيل صفقة بيع رؤوف غبور رئيس شركة جي بي أوتو، وكمال رؤوف كمال غبور، حصصهم بالشركة، لتعلن بعدها شركة آر جي تراست استحواذها على 4.4% من رأسمال الشركة.

وحسب البيانات الرسمية، فقد باع رجل الأعمال الراحل رؤوف غبور رئيس شركة جي بي أوتو، المتخصصة فى مجال تصنيع وتوزيع السيارات فى مصر، حصته الشخصية في الشركة مقابل 30.8 مليون جنيه تقريبًا.

توكيلات غبور أوتو الحصرية

ووفقا للموقع الرسمي لشركة غبور أوتو، فتمتلك جي بي أوتو توكيلات حصرية لمجموعة متنوعة من العلامات الرائجة، تشمل هيونداي، مازدا، شيري، ام جي، شانجان، هافال، باجاج، ماركو بولو، إفيكو.

بالإضافة إلى شاحنات وحافلات فولفو، معدات إنشاء فولفو، متسوبيشي فوسو، اس دي ال جي، هايجر، شاكمان، لاسا، يوكوهاما، ويست ليك، دبل كوين، جوديير، ثاندرر، فيردي، تيكينج، سن فول، جازبرومنيفت.

وقد تم تأسيس الشركات التابعة لقطاع أنشطة التمويل بغرض تقديم حلول التمويل لكافة عملاء الشركة من كبرى المؤسسات وكذلك الشركات المتوسطة والصغيرة، فضلاً عن العملاء الأفراد وغيرهم من المؤهلين للحصول على خدمات التمويل متناهي الصغر.

امتلاك أكبر شبكة لخدمات ما بعد البيع

وقد نجحت جي بي أوتو في بناء سمعة طيبة على مدار أكثر من 60 عامًا من امتلاك أكبر وأقوى شبكة لخدمات ما بعد البيع في سوق السيارات المصري.

تلتزم الشركة بتقديم أفضل خدمة شاملة لعملائها، وهو ما يعكسه حرصها على التوسع بشبكة خدماتها لتشمل 25 معرض سيارات مملوك للشركة وخمسة مراكز لخدمات المبيعات والصيانة وقطع الغيار.

وكذلك 17 مركز مركز لخدمات المبيعات وقطع الغيار، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز لبيع قطع الغيار ومركز لخدمات ما بعد البيع، فضلاً عن شبكة تضم 84 موزع معتمد و125 مركز صيانة معتمد بجميع أنحاء الجمهورية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى