أخبار تهمك

أماكن تواجد الرادار على الطرق والمخالفات المرورية التي يرصدها.. لن تصدق خطورة الرادار الألماني!

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أين توجد أماكن الرادارات في مصر، وما المخالفات المرورية التي يرصدها؟.. هذه من أكثر الأسئلة التي تشغل بال ملاك وقائدي السيارات مؤخرا بعد انتشار الرادارات في أماكن كثيرة بشوارع مصر.
 
وشهدت الأيام الماضية، تداول صورا لبعض المواطنين مرتكبي المخالفات، حيث يقوم الرادار بتصوير الشخص مرتكب المخالفة داخل سيارته بشكل واضح وهذا ما يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
رادارات السرعة، تعد أهم وسائل وزارة الداخلية لردع السائقين حتى لا يتجاوزون السرعات المحددة، ومن يتجاوز ستكون المخالفة في انتظاره.
 
ومن أبرز الصور التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خلال الفترة الماضية، كان رصد مخالفة بالصور لرجل وامرأة في وضع مخل.
رصد مخالفة لرجل وامرأة في وضع مخل
لكن هذه المعلومات، نفاها مصدر أمني، مؤكدا أنها ليست حقيقية ولكن من صنع رواد الفيس بوك الذين استخدموا برامج تعديل الصور ووضعوا شعار وزارة الداخلية.
رادارات السرعة تقوم بتصوير قائدي وأصحاب السيارات ليلًا ونهارًا؛ لترصد أي مخالفة تحدث مثل عدم الإلتزام بتركيب حزام الآمان والسير عكس الاتجاه، والسرعات الزائدة، والانتظار الخاطئ على الطرقات، والتخطي الخاطئ، وكذلك استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.
 

ما المخالفات التي يرصدها الرادار؟

 
يرصد الرادار العديد من المخالفات مثل تجاوز السرعات المقررة، وخروج قائد السيارة عن الحارة المرورية، وتحدث قائد السيارة في التليفون، وعدم ربط قائد السيارة حزام الأمان.
 

ما هي أماكن تواجد الرادار في القاهرة والمحافظات؟

 
ينتشر الرادار في أماكن: ” طريق السويس ومحور المشير NA ومحور المشير الجديد من الـ«NA» حتى أمن الدولة، وفي التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي وطريق المطار و6 كوبري أكتوبر وكورنيش المعادي وصلاح سالم ومحاور القاهرة الجديدة.
 
كما ينتشر في الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات المختلفة في الأتجاهين.
رادار ميستا كومباكت
 
مكان وجود الرادار في نفق الأزهر:
 
يلتقط الرادار الذي تم تركيبه في نفق الأزهر، مخالفات الحزام الأمان والتحدث في المحمول بالإضافة إلى قياس سرعة السيارة وقت دخولها النفق إلى خروجها من النفق.
 
ومؤخرا، تم تركيب رادار ألماني جديد لكشف مخالفات المرور، حيث يرصد مخالفة تجاوز السرعات، ومخالفة عدم ربط حزام الأمان، ومخالفة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفة ركوب الأطفال الصغيرة في المقاعد الأمامية.
 
كما يرصد الرادار الألماني مخالفة الخروج من الحارة المرورية المخصصة للسائق، حيث يصل مدى الردار الألماني إلى 300 متر، ويلتقط الصور بجودة عالية في الليل والنهار.
 
يلتقط الرادار الألماني أكثر من 100 مركبة في نفس اللحظة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى