أخبار محلية

“أبو غالي موتورز” تطرح جيلي جيومتري سي أول سيارة كهربائية بالكامل في مصر وأفريقيا “بيان رسمي”

أعلنت مجموعة أبو غالي موتورز مساء الخميس، عن طرح سيارة چيومتري سي من جيلي أوتو العالمية رسمياً في السوق المصري في حدث استثنائي تم إقامته بالمركز الرئيسي لچيلي أوتو بمحور المشير.

جاء ذلك بحضور بحضور معالي المهندس أحمد سمير، وزير التجارة و الصناعة، و معالي الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، و معالي الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، و السيد المحاسب ماهر أبوغالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالي موتورز، و السيد النائب محمد أبوغالي و رموز من رواد صناعة السيارات ونجوم المجتمع.

حضور الوزراء حفل إطلاق جيلي جيومتري سي الكهربائية

تم كشف الستار عن چيومتري سي الكهربائية بالكامل التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV السيارة الأولى من نوعها في السوق المصري.

تطرح أبوغالي موتورز “چيومتري سي” بضمان 5 سنوات، 150 ألف كيلومتر و 8 سنوات علي البطارية.

وتخطط أبوغالي موتورز للإعلان عن انضمام موزعين جدد للسيارات الكهربائية.

تستطيع “چيومتري سي” أن تقطع مسافه تصل الي 550 كيلومتر مع شحن كامل للبطاريه وتعتمد على محرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا، وعزم دوران 310 نيوتن متر، بنظام دفع أمامي.

حفل إطلاق جيلي جيومتري سي الكهربائية

وتتميز بتصميم إنسيابي أنيق يضمن جميع عوامل الراحة والرفاهية، حيث تأتي “چيومتري سي” بأسرع معدل شحن للبطارية والذي يصل إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط (DC) ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7 ثوانٍ تقريبًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم/ساعة.

والجدير بالذكر هو التوفير في تكلفة التشغيل التي تصل الي أكثر من 70 % مقارنة بالسيارات التقليدية التي تعمل بالوقود.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية الدولة المصرية “مصر ٢٠٣٠” للتنمية المستدامة و التحول إلى استخدام أنواع الطاقة النظيفة و في إطار توصيات المؤتمر العالمي للمناخ COP 27 .

النائب المهندس محمد أبوغالي

وقال النائب المهندس محمد أبوغالي: “نحن ندعم توجه الدولة القوي في الإستدامه و الإقتصاد الأخضر، نحن متحمسون للغاية للتوجه إلي حلول التنقل الأخضر ونحن على ثقة من أنه سيحقق فوائد كبيرة للمستهلكين والبيئة على حد سواء، حيث سيتمكن المستهلك المصري من أن يتمتع بتجربة قيادة مميزه، مع عدم وجود انبعاثات وتكاليف صيانة أقل من السيارات التقليدية.

وتابع قائلا: “هذه السيارة هي رمز لالتزامنا بالاستدامة البيئية والتقدم التكنولوجي في مصر، ونحن على ثقة من أن هذه الإنطلاقة ستنعكس ايجابيا علي مفاهيم السوق المصري، وستمهد الطريق للمزيد من التقدم وزياده الوعي البيئي”.

المهندس إيهاب الفقي

وتحدث المهندس إيهاب الفقي، المدير التنفيذي لجيلي أوتو أبوغالي موتورز عن مواصفات جيومتري سي التي تتميزب 7 عناصر للقوة The 7 powers of Geometry.

التصميم:

جيومتري سي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بتصميم خارجي إنسيابي وحضور ديناميكي مميز , مقابض أبواب مدمجة غير بارزة, ألوان خارجية ثنائية حيث ستكون متوفرة بالأبيض والفضي والأزرق الفاتح والبيربل مع جنوط رياضية مقاس 18 بوصة.

جيلي جيومتري سي الكهربائية

الآداء:

السياره مجهزة بمحرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا مع عزم 310 نيوتن متريمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.7 ثانيه ، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم/ساعة.

جيومتري سي ستكون متوفرة بفئتين بمدى 400 كم، و بمدى 550 كم, مده شحن البطارية حتى 80% بشاحن سريع يستغرق حوالي 40 دقيقة و بشاحن منزلي من 6 إلى 7 ساعات.

جيلي جيومتري سي الكهربائية

وسائل الأمان والسلامة:

جيومتري سي مجهزة بأعلى مقومات أمان الركاب مع 8 وسائد هوائية، نظام اي بوستر للفرامل من بوش و نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESP، رادار أمامي وخلفي.

الجودة:

مزودة ببطارية من شركه كاتل وهي الشركة الأولى في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم وبضمان 8 سنوات أو 150 ألف كم، ونظام صوتي بوزBose بـ 8 مكبرات للصوت , إطارات ميشلان.

الضمان:

جيومتري سي مضمونة من وكيلها الحصري شركه أبو غالي موتورز لمدة 5 سنوات أو 150 ألف كم وضمان للبطارية لمدة 8 سنوات أو 150 ألف كم.

الاقتصادية:

زودت جيومتري سي الكهربائية بنظام إدارة الطاقة الذكي “SEM – Smart Energy Management t “بيضمنلك تجربة قوية لسيارة كهربائية مع اقل استهلاك للطاقة.

الراحة:

مقصورة جيومتري سي الكهربائية مزودة بكراسي كهربائية, مكيف هواء أوتوماتيكي، سقف بانورامي، وشاشة LCD .312 بوصة باللمس، شاحن موبايل وايرلسو وكاميرا 360 درجة مع نظام مثبت السرعة النشط.

جيلي جيومتري سي الكهربائية

و تابع الفقي، “قد توصلنا إلى اتفاق مع شركه جيلي أوتو العالمية على أن تكون القاهرة هي أول عاصمة في إفريقيا يتم منها إطلاق أول سياره كهربائية للشركه، وأستطعنا أن نكون سباقين في مجالنا بتقديم السيارة الكهربائية الجديده كليا “جيومتري سي”.

وتم فتح باب الحجز للعملاء في مراكز البيع بأنظمة تمويلية مميزة من خلال شركة أبو غالي فينانس أو من خلال شركة أبو غالي للمناطق الحرة.

حول مجموعة أبو غالي موتورز

تأسست مجموعة أبو غالي موتورز على يد السيد المحاسب ماهر أبو غالي في 1980، وهي الشركة الرائدة في مصر في مجال تطوير حلول التنقل المُتكاملة للأفراد والشركات، والمجموعة هي الوكيل الرسمي للعديد من العلامات التجارية العالمية الأيقونية للسيارات، وتقدم المجموعة حلولاً تتناول متطلبات مستقبل قطاع السيارات من خلال توفير خدمات ومنتجات فريدة وفائقة الجودة للعملاء، وعمل تأثير إيجابي على قطاع السيارات بشكل عام.

وتسعى مجموعة أبو غالي موتورز لتقديم حلول تنقل مُتكاملة تلبي الاحتياجات المتغيرة للعملاء مع ضمان أعلى مستويات الجودة والسلامة من خلال فريق عمل الشركة المتميز والموثوق به، وتهدف المجموعة إلى الحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع كافة العملاء والشركاء تتسم بالاحترام والثقة المتبادلة.

وتعمل مجموعة أبو غالي موتورز على إثراء حياة العملاء وتسهيل تنقلاتهم اليومية من خلال اتباع أحدث التكنولوجه العالمية لتوفير حلول تلبي كافة احتياجات العملاء في مصر. ويعتبر المنافس الوحيد لمجموعة أبو غالي موتورز هو الوقت، حيث يوجد لدينا أهداف متعددة لتحقيقها للارتقاء بكافة المنتجات والخدمات التي نقدمها باتباع استراتيجيات مُتكاملة تدعم قطاع السيارات والاقتصاد المصري.

حول جيلي أوتو

مجموعة جيلي أوتو هي أحد الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات ويقع مقرها في هانغتشو بالصين، وتأسست المجموعة في 1997 كأحد الشركات التابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة ، وتدير المجموعة العديد من العلامات التجارية بما في ذلك جيلي أوتو و لينك اند كو وبروتون وجيومتري ولوتس وفولفو.

ويعمل لدى المجموعة أكثر من 50 ألف موظف، ويوجد لدى المجموعة 13 مصنع وخمسة مراكز للبحث والتطوير في هانغتشو ونينغبو وغوتنبرغ وكوفنتري وفرانكفورت، ويوجد لدى المجموعة كذلك خمسة مراكز للتصميمات في شنغهاي ، جوتنبرج ، برشلونة ، كاليفورنيا وكوفنتري، ويعمل في قطاع البحث والتطوير أكثر من 20 ألف موظف، وأدرجت العلامة التجارية جيلي أوتو في بورصة هونج كونج منذ 2005.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى