أخبار محلية

85 سيارة MG4 و60 شيفروليه بولت.. بدء تشغيل التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي صباح اليوم للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية بعدد 10 سيارات كهربائية (تاكسي) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة  وذلك  من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4 .

أكد الوزير أنه لأول مرة يتم تشغيل السيارات الكهربائية في مصر ( التاكسيات) حيث نشغل اليوم أول تاكسي للعاصمة لتقديم خدمة متميزة ونظيفة وامنة ومريحة للركاب، لافتا إلى أن السيارات التي تم  تشغيلها على أعلي مستوي من حيث أمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت ).

التاكسي الكهربائي

بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

وأشار الوزير إلى أن هذه السيارات التي يتم تشغيلها مملوكة لشركة تابعة لوزارة النقل وشركة العاصمة وان ذلك يسير بالتوازي مع تشجيع شركات القطاع الخاص وتعظيم دوره في هذا المجال من اجل التنافس على تقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب فنحن نتنافس مع القطاع الخاص في تقديم خدمة مميزة للراكب ولانلغي دوره بل نعظمه.

التاكسي الكهربائي

جدير بالذكر أن حجز تلك  السيارة  الكهربائية متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول نيو كابيتال كاب (New Capital Cab ) والذي تم إطلاقه اليوم تزامنا مع بدء التشغيل التجريبي للسيارات وأن هناك  إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

التاكسي الكهربائي
التاكسي الكهربائي
التاكسي الكهربائي

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى