أخبار محلية

4 موزعون يؤكدون انخفاض “الأوفر برايس” على السيارات في مصر

أكد 4 موزعين بسوق السيارات المصري، انخفاض الأوفر برايس على بعض السيارات بقيمة تتراوح ما بين 100 حتى 300 ألف جنيه، بسبب تراجع الدولار بالسوق السوداء الذي جعل البعض يقرر تأجيل الشراء رغبة في انخفاض الأسعار.

انخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء من 63 جنيها إلى 49 جنيها، وسط توقف تام لحركة البيع والشراء لحين معرفة السعر النهائي للدولار.

والـ”أوفر برايس- over price” هو مبلغ إضافي من المال يضيفه التجار على الأسعار الرسمية للسيارات، مقابل البيع، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية.

لحجز وشراء سيارات GAC من الوكيل، أضغط هنا أو على الرابط التالي

طريقة الحجز وشراء السيارة

وقال اثنين من موزعي السيارات المعتمدين، إن الزيادات السعرية “الأوفر برايس” التي أقرها بعض التجار على السيارات في مصر، انخفضت خلال شهري يناير وفبراير 2024، بسبب تراجع حركة البيع والشراء.

وأضاف الموزعين، أن بعض المواطنين قرروا تأجيل شراء السيارات الجديدة أملا في انخفاض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية.

ونصح اثنين من الموزعين الآخرين، المواطنين بشراء السيارات في الوقت الحالي والاستفادة من تراجع قيمة الأوفر برايس على السيارات، خوفا من زيادتها مرة أخرى حال عدم توافرها واستمرار نقص المعروض.

وحسب تصريحات الموزعين، فإن تجار السيارات قرروا خفض قيمة الأوفر برايس على كيا سبورتاج من 2 مليون و400 أو 500 ألف جنيه، لتصبح تباع بسعر 2 مليون و200 ألف جنيه، لبعض الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

وكذلك تراجع الأوفر برايس على سيارات نيسان صني وشيري أريزو 5 ونيسان سنترا بقيمة تترواح ما بين 100 إلى 200 ألف جنيه.

وأشار أحد الموزعين، إلى أن تخفيض قيمة الأوفر برايس جاءت نتيجة تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموزاية خلال الأيام الماضية، مما أدى إلى تأجيل الشراء لدى بعض المواطنين رغبة في استمرار التراجع، وكذلك تخوف التجار من تراجع الأسعار أيضا فقرروا خفض الأوفر برايس.

وذكر، أن التجار الذين اشتروا بـ”أوفر برايس” من الموزعين تعرضوا لخسائر كبيرة، بعد هذا التراجع، ولكن الموزعين لم يتأثروا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى