أخبار محلية

3 شركات سيارات تضخ 145 مليون دولار في مصر لإنتاج 70 ألف سيارة سنويا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن توقيع اتفاقيات مع 3 شركات سيارات لضخ استثمارات بقيمة 145 مليون دولار، بحجم إنتاج مستهدف من 60 إلى 70 ألف سيارة سنويًا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة وقعت مؤخرًا، بعد انعقاد الاجتماع الأول لـ “المجلس الأعلى للسيارات”، على 3 اتفاقيات إطارية مُلزمة مع 3 من أكبر التحالفات العالمية المُتخصصة في صناعة السيارات.

baiceg
400

وقال: يأتي هذا ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على توطين صناعة السيارات محليًا، وكذا تقليل الفجوة الاستيرادية الكبيرة للسيارات؛ إذ تُعد السيارات رابع سلعة مُستوردة من حيث القيمة، ومن هنا كان ذلك بالنسبة لنا هدفًا استراتيجيًا، بدأنا العمل عليه.

وأوضح أن حجم الاستثمارات التي تعهدت تحالفات: “نيسان” و”جنرال موتورز” و”ستيلانتس” بضخها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة تصل إلى 145 مليون دولار.

وأضاف أن متوسط حجم الإنتاج المستهدف يبلغ من 60 إلى 70 ألف سيارة سنويًا، ستخصص شريحة منها للتصدير، وهذا من شأنه توفير المزيد من العملة الصعبة، كما سيتم إنتاج نسبة من هذا الإنتاج من السيارات الكهربائية.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس الوزراء إلى أن ذلك يأتي في إطار مواكبة التوجه نحو سرعة تصنيع سيارات صديقة للبيئة، وهذا يأتي أيضًا في إطار التقليل من استهلاكنا للوقود الأحفورى والغاز.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى