أخبار محلية

28 ألف إطار يوميًا.. مصنع بيراميدز يتوسع في إنتاج إطارات السيارات محليًا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، الذي يُعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، كما أنه مصنف السابع عالميًا لإنتاج خام المطاط المُستخرج من الإطارات، والثاني عالميًا في إنتاج مادة اللحام السريع للإطارات بكافة أنواعها.

وأكد رئيس الوزراء دعمه الكامل لأعمال التوسعات فى المصنع، لما تسهم به فى توفير المنتج المحلى فى الأسواق، وتخفيض فاتورة الاستيراد، إضافة إلى التوسع فى التصدير، وزيادة فرص العمل.

ويُعد مصنع بيراميدز للإطارات هو أول مصنع في الشرق الأوسط يستخدم التكنولوجيا الألمانية لإنتاج مختلف أنواع الإطارات كما أنه مطابق لجميع المواصفات العالمية ويعادل في جودته الفئات الأولى، وحاصل على شهادة المواصفة القياسية المصرية (ISO 9001) وحاصل على (D.O.T) Department of Transportation.

مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

ومن جهته، أكد المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، أن المصنع استطاع غزو السوق المصرية وفرض الجودة والسعر المنافس لجميع أنواع الإطارات الموجودة في السوق.

وأضاف قائلا: إننا قادرون على تغطية أكثر من 90% من احتياجات السوق المحلية بالإضافة إلى التصدير للعديد من الدول مثل: (تركيا – المغرب – الجزائر – تونس – سوريا – اليمن – باكستان)، وعلى المستوى المحلي لدينا العديد من منافذ البيع في العديد من محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الطاقة الإنتاجية اليومية لمجمع مصانع بيراميدز تصل إلى 28 ألف إطار حاليًا، ما بين إطارات خارجية وبالون داخلي، بالإضافة إلى إنتاج باتش اللحام وقطع الغيار المطاطية، غير أن المصنع يمتلك القدرة على إنتاج 120 ألف إطار يوميًا مما يساعد في تغطية متطلبات السوق المحلية.

مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

وأشار إلى أنه بالنسبة للإطارات الخارجية تُمثل الطاقة الإنتاجية اليومية الحالية 10 آلاف إطار، والطاقة الإنتاجية بحلول نهاية 2023 نحو 30 ألف إطار.

وبالنسبة للإطارات الداخلية (بالون الهواء الداخلي) تبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية الحالية 18 ألف قطعة، والطاقة الإنتاجية بحلول نهاية 2023 حوالي 90 ألف قطعة.

وفيما يخص باتش لحام الإطارات تصل الطاقة الإنتاجية اليومية الحالية إلى نحو 1.5 مليون قطعة، والطاقة الإنتاجية بحلول نهاية سنة 2023 نحو 8 مليون قطعة.

أما قطع الغيار المطاطية فتبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية الحالية نحو 15 ألف قطعة في حين تصل الطاقة الإنتاجية بحلول نهاية 2023 إلى مليون قطعة.

وأخيرًا فيما يخص خام المطاط، تبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية الحالية 30 طنا أما الطاقة الإنتاجية بحلول نهاية 2023 تمثل 60 طنا.

مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات
مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات
مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات
مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى