أخبار محلية

1.2 مليار جنيه تمويل لـ “غبور مصر” لتجميع 50 ألف سيارة سنويًا

أعلنت شركة جي بي كوربوريشين عن حصول شركتها التابعة “غبور مصر” على تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 1.2 مليار جنيه من تحالف مصرفي ضم بنك مصر وإتش إس بي سي وبنك الاستثمار العربي.

يأتي التمويل لدعم مشروع إنشاء وتطوير مصنع تجميع السيارات بمدينة السادات، ويغطي نسبة 60% من التكلفة الاستثمارية للمشروع والتي تبلغ إجماليها 1.9 مليار جنيه.

ووفق بيان الشركة، سيسهم المشروع في زيادة الطاقة الإنتاجية لـ”غبور مصر”، حيث من المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف سيارة سنوياً، بما يعزز الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة لتتجاوز 100 ألف سيارة سنوياً ما بين سيارات الركوب والميكروباص والنقل بأنواعه المختلفة.

وقال نادر غبور، العضو المنتدب لشركة جي.بي كوربوريشن، في البيان إن “إنشاء وتطوير مصنع السادات سيساعد الشركة على خدمة السوق المصرية عبر توفير المنتجات عالية الجودة من السيارات المجمعة محليا بأسعار تنافسية تستوعب شرائح استهلاكية مختلفة من العملاء”.

وأضاف البيان أن غبور أكد على اهتمام الشركة بتوسيع نطاق أعمابلها داخل السوق المصرية وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في الصناعات المغذية، وبالتالي تقليل الاعتماد الكبير على الواردات من خلال زيادة الإنتاج، الذي يسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على العملة الصعبة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى