سيارات جديدة

زيكر X Zeekr الجديدة تصل مصر قريبا.. تحفة فنية تجمع بين البساطة والفخامة

يترقب سوق السيارات المصري، تقديم طرازات زيكر X Zeekr الكهربائية الجديدة كليا لأول مرة عبر وكيلها الجديد، الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM.

الوكيل الجديد لعلامة زيكر الفاخرة في مصر، لم يُعلن بشكل رسمي عن أنواع السيارات التي سيقدمها في السوق المحلي ولكن من المتوقع أن يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الطرازات مثل Zeekr 001 الرياضية و Zeekr X الكروس أوفر.

ومؤخرا، قام فريق من الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، بزيارة هامة إلى شركة زيكر العالمية والتي ستشهد الأسواق المصرية قريبًا تواجد العلامة التجارية الراقية للسيارات الكهربائية التابعة لمجموعة جيلي القابضة (زيكر) بأسطولها الفريد.

زيكر X Zeekr الجديدة

تعتبر سيارات زيكر، العلامة التجارية الفاخرة التابعة لشركة جيلي، من أبرز الخيارات في عالم السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا في السوق المصري، خاصة لقوة وكيلها الجديد الذي دائما ما يقدم طرازات جديدة بمواصفات خيالية وسعر تنافسي.

زيكر X Zeekr الكهربائية الجديدة، هي سيارة كروس أوفر كهربائية تحت المدمجة توفر لك تجربة قيادة متفوقة، وهي تجمع بين الأداء العالي والتكنولوجيا المتطورة، ما يجعلها خيار مناسب لنمط الحياة في المدن، وهي إنها الرفيق المثالي للمغامرين والعائلات التي تبحث عن تحديات جديدة واستكشاف بيئات جديدة.

زيكر X Zeekr الجديدة

وتعتبر زيكر X Zeekr الكهربائية الجديدة، ثالث سيارة إنتاج تنتجها العلامة التجارية وتم إطلاقها في أبريل 2023، يعتمد النموذج على منصة السيارات الكهربائية التي طورتها جيلي للتجربة المستدامة (SEA) والمحركات الكهربائية مصنوعة بواسطة VREMT (Viridi E-Mobility Technology)، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة جيلي.

زيكر X Zeekr الجديدة

محرك عالي الأداء

تتوفر Zeekr X بنظام دفع خلفي بمحرك واحد أو نظام دفع رباعي مزدوج المحرك وبطارية ثلاثية 66 كيلووات في الساعة من CATL Geely Sichuan لمدى 512 وفق CLTC.

تنتج مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج بقوة تصل إلى 442 حصان مع عزم دوران 543 نيوتن متر، وهي قادرة على تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.8 ثانية، وينتج إصدار السيارة ذو الدفع الخلفي بقوة 272 حصان، ويبلغ مدى CLTC 560 كم. التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة هو 5.8 ثانية.

زيكر X Zeekr الجديدة

تأتي ZEEKR X مزودة بسبع وسائد هوائية والتي تشمل وسائد هوائية أمامية قادرة تلتف حول الراكب لتوفير حماية شاملة للرأس بينما تمتد الوسائد الهوائية الجانبية لتغطي كافة المنطقة الداخلية لعدم ترك فجوات.

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة القيادة أيضا، نظام إنذار ضد السرقة، ميزات ADAS المساعِدة على القيادة، مراقبة ارهاق السائق، تنبيه حركة المرور الأمامية، المساعدة في التعرف على إشارات المرور، مساعد ركن السيارة الأمامي والخلفي، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

زيكر X Zeekr الجديدة

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى