أخبار محلية

الظهور الأول.. سيارات أكسيد EXEED الجديدة تصل السوق المصري قريبًا

تحمل الابتكار والأناقة والإثارة

بدأ العد التنازلي، لطرح طرازات أكسيد الجديدة لأول مرة في السوق المصري، عبر وكيلها الشركة الوطنية للسيارات ناتكو، وكيل علامة إكسيد EXEED الصينية الفاخرة في مصر.

وقالت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “استعد لشهادة عصر جديد في عالم السيارات في مصر”.

وتابع وكيل أكسيد في مصر: “ستصل اكسيد قريبًا بمجموعة مختلفة من الطرازات تحمل معها الابتكار والأناقة والإثارة انتظرونا قريباً”.

جاء ذلك، بعد نحو 5 شهور من إعلان الشركة الوطنية للسيارات “ناتكو”، حصولها على الوكالة الحصرية للعلامة التجارية الصينية في نوفمبر 2023 الماضي.

سيارات “إكسيد” دخلت الأسواق العالمية والعربية بمجموعة متنوعة من الموديلات ذات التقنيات العالية والتصميم المتميز.

وتطرح علامة إكسيد الصينية بأسواق العالم مجموعة من السيارات أبرزها EXEED-VX والسيارة EXEED-TXL والسيارة EXEED-LX وEXEED-RX وجميعها طرازات SUV رياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى EXEED-ES وEXEED-ET الكهربائيتين.

تتمتع “اكسيد” بشعبية كبيرة في العديد من الأسواق أهمها؛ الصين وروسيا وأوروبا الشرقية والدول العربية أبرزها؛ الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقد حصل العديد من سيارات “إكسيد” على جوائز عالمية منها، الجائزة الذهبية للتصميم IDA لسنة 2022، وتقييم الخمسة نجوم لاختبارات C-NCAP لمعاملات الأمان.

ويعتبر المقر الرئيسي لمركز البحث والتطوير الأوروبي التابع لشركة “اكسيد” في المانيا، فرانكفورت.

وتعد “اكسيد” علامة تجارية مميزة تجمع بين ثقافة السيارات الأوروبية مع أحدث الإمكانيات الذكية التي تشتهر بها الصين اليوم.

وتم تقديم علامة Exeed في 14 سبتمبر 2017 في معرض ألمانيا الدولي للسيارات في فرانكفورت مع سيارة TX الاختبارية، وهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ترتدي شارات شيري.

أول سيارة تحمل علامة Exeed التجارية يتم الكشف عنها هي مفهوم Exeed LX الذي تم الكشف عنه في Auto China في 29 أبريل 2018 في بكين.

كان أول طراز إنتاج تم إطلاقه هو سيارة Exeed TX / TXL متوسطة الحجم SUV في مارس 2019.

في أبريل في أوتو شنغهاي ، تم الكشف عن سيارة تجريبية ثالثة من طراز Exeed ، وهي E-IUV.

في أكتوبر ، أطلقت Exeed سيارتها الإنتاجية الثانية ، وهي سيارة LX SUV المدمجة التي تتخذ من شيري تيجو 7 نموذجاً مبنيًا على أساساها.

بحلول نهاية العام في 22 نوفمبر 2019 في Auto Guangzhou ، تم الكشف عن سيارة تجريبية ، تسمى VX ، تستعرض سيارة الدفع الرباعي الرائدة للعلامة التجارية. تم إصدار إنتاج Exeed VX SUV كامل الحجم في يناير 2020.

في فبراير 2020 ، تم الإعلان عن أن Exeed TXL و VX سيتم بيعهما في الولايات المتحدة من قبل HAAH Automotive Holdings حيث تم التخطيط لإطلاق Vantas TXL و VX.هذه الطرازات في عام 2021.

في أبريل 2021 ، تم تأجيل تاريخ إصدار العلامة التجارية فانتاس إلى عام 2022 وتم الإعلان عن تصدير النماذج الأولى من الصين إلى الولايات المتحدة.

في أبريل 2021 في أوتو شنغهاي، كشفت إكسيد عن مفهوم العلامة التجارية الخامس لسيارات الدفع الرباعي، ستيلر، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية متوسطة الحجم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى