سيارات جديدة

أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2025 في مصر.. هل تستحق الاقتناء؟

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لـ علامة هيونداي الكورية في مصر، عن أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة في السوق المحلي.

تتوافر هيونداي توسان الجديدة في السوق المصري بـ 5 فئات مختلفة التجهيزات، ويبلغ سعر الفئة الأولى مليون و890 ألف جنيه والفئة الثانية بسعر مليون و990 ألف جنيه والفئة الثالثة بسعر 2 مليون و200 ألف جنيه والفئة الرابعة بسعر 2 مليون و370 ألف جنيه والفئة الخامسة بسعر 2 مليون و525 ألف جنيه.

وتعتبر هيونداي توسان 2025 من الخيارات الأنيقة في مظهرها بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها واحدة من السيارات العمليّة أيضًا، بل إنها تأتي في نسختها الجديدة بتصميم أكثر رياضية من القديمة.

سيارة هيونداي توسان، كورية المنشأ، تنمتي لفئة السيارات الكروس أوفر مدمجة الحجم، ويتم تصنيعها في مصانع شركة هيونداي في التشيك، وتعد أحد أكثر سيارات هيونداي مبيعًا حول العالم.

هيونداي توسان 2025

نبذة عن هيونداي توسان

تُعدّ توسان من إحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة من هيونداي، والتي ظهرت عالميًا لأول مرة في عام 2004، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تدشين 4 أجيال من سيارة توسان منذ ذلك الوقت، ونجحت علامة هيونداي Hyundai في حفر اسمها بين أبرز المنافسين في قطاع السيارات.

محرك وأبعاد هيونداي توسان

وتأتي هيونداي توسان الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1600 سي سي تيربو، يولد قوة حصانية قدرها 180 حصان، وأقصى عزم للدوران 265 نيوتن لكل متر، متصل بناقل حركة من النوع Dual Clutch مزود بـ 7 نقلات.

ويبلغ الطول الكلي للسيارة هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، 4.510 مم وعرضها الكلي 1.865 مم، وارتفاعها 1.650 مم، وقاعدة العجلات 2.680 مم، وسعة خزان الوقود 54 لتر.

هيونداي توسان 2025

التجهيزات الإضافية لفئة N-LINE

تأتي بنظام دفع رباعي للعجلات نظام HTRAC و تجهيزات رياضية خارجية و شبكة أمامية رياضية كروم غامق و جنوط مقاس 19 رياضية مخصصة و مقاعد رياضية Alcantara و عجلة قيادة N-LINE و دواسات رياضية معدنية N-LINE.

مواصفات هيونداي توسان 2025 الجديدة من الخارج

لا شك في أن هيونداي توسان 2025 تُعدّ من الخيارات الأنيقة في مظهرها بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها واحدة من السيارات العمليّة أيضًا، وتتميز باحتوائها على جنوط مقاس 19 بوصة وإطار طوارئ كامل الحجم وحامل سقف وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل ليد ومرايات كهربائية الطي والضبط وشبكة أمامية كروم غامق.

هيونداي توسان 2025

تجهيزات الإضاءة

وبالحديث عن تجهيزات الإضاءة في هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، فأنها تأتي بإضاءة أمامية خلال النهار ليد وإضاءة إرشادية ليد وإشارات جانبية بالمرايات ليد ومصابيح أمامية بإضاءة ليد ومصابيح أمامية ليد متطورة وفوانيس ليد خلفية وإشاءة داخلية امبيانت “64 لون”.

وسائل الراحة

إما وسائل الراحة والترفيه فتحتوي على مثبت ومحدد سرعة ومثبت سرعة ذكي و اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق و حساس إضاءة أوتماتيك ومفتاح ذكي و إمكانية إدارة المحرك عن بعد و شاحن يو أس بي ومخرج كهرباء 12 فولت وزجاج خلفي داكن ناقل الحركة الكتروني والتحكم في ناقل الحركة من الموقود وشاشة 12.3 بوصة للعدادات وشاحن هوائي للهاتف وفتحة سقف كهربائية وفتح صندوق الأمتعة كهربائيا وحساس مطر أوتوماتيك وشاشة عرض في نطاق الرؤية.

هيونداي توسان 2025

التجهيزات الداخلية

وفي حال كانت سيارة توسان 2025 قد تجهزت من الخارج ببعض التحديثات، فإنها حصلت على مقصورة داخلية جديدة كليًا، والتي تتمثل في شاشة 12.3 بوصة للمعلومات والترفيه ودعم آبل كار بلاي وأندوريد أوتو ومدخل يو أس بي وعجلة قيادة متعددة المهام ونظام بلوتوث للهاتف- نظام التعرف على الصوت ونظام صوتي bose مكبر صوت+ 7 سماعات.

بالإضافة إلى عجلة قيادة مكسوة بالجلد وعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد ومسند يد أمامي مع صندوق تخزين وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد وتكييف هواء أوتوماتيك بتحكم ثنائي في درجات الحرارة وفتحات تهوية خلفية للتكييف ومقاعد خلفية قابلة للطي وفرش جلد للمقاعد الداخلية وأعتاب داخلية كروم وتنجيد فاخر للأبواب.

كما تأتي بنظام تعديل كرسي السائق كهربائيا وتحكم كهربائي في كرسي الراكب الأمامي و خاصية الذاكرة بكرسي السائق و تبريد المقاعد الأمامية و إمكانية التحكم بكرسي الراكب الأمامي من الخلف أو عن طريق السائق و ستائر جانبية خلفية.

هيونداي توسان 2025

أنظمة الأمان

وبالنسبة لأبرز أنظمة الأمان والسلامة لتوسان 2025 الجديدة، فإنها تأتي بـ 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية و مكابح مضادة للانغلاق و نظام الاتزان الالكتروني و برنامج التوزان عند المنحدرات و نظام المساعدة في ثبات المقطورة و مكابح يد إلكترونية و تعليق تلقائي لمكابح اليد الالكترونية و نظام مراقبة ضغط الإطارات.

كما تأتي بنظام تحذير انخفاض سائل تنظبف الزجاج و مصابيح ضباب خلفية و جهاز تحذير المسافة الأمامية والخلفية و جهاز تحذير المسافة الجانبية و مرآة داخلية ذاتية التعتيم- كاميرا للرؤية الخلفية و رؤية 360 لمحيط السيارة.

أما أنظمة هيونداي للسلامة فتأتي بنظام تحذير النقطة العمياء و رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية و نظام تحذير وتجنب الاصطدام الأمامي و خاصية الحفاظ على القيادة في الحارة و المحافظة على القيادة في المسار.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى