أخبار محلية

وقف البيع مؤقتا.. تعويم الجنيه يربك سوق السيارات في مصر

قرر بعض تجار وموزعي السيارات في مصر، وقف حركة بيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة مؤقتا، بعد تحرير سعر الصرف مجددا.

وقرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس مرة واحدة، وارتفع سعر الدولار أمام الجنيه في بعض البنوك مسجلا 47 جنيه.

وأكد 4 موزعين لعدد من العلامات التجارية المختلفة، أن توقف حركة البيع والشراء جاء نتيجة تعويم الجنيه أمام الدولار، مما أدى إلى ارتفاع الدولار بالبنوك.

وأكدوا أن توفير الدولار في البنوك للوكلاء والمستوردين لاستخدامه في عمليات الاستيراد سيؤدي إلى ثبات الأسعار وعدم زيادتها مرة أخرى.

وحسب تصريحات بعض المصادر، فقد قرر بعض وكلاء السيارات، وقف البيع مؤقتا لحين استقرار سعر الصرف الرسمي، وإعادة تسعير السيارات حسب التكلفة.

وقبل أيام، نصح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، المواطنين بسرعة شراء السيارات في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه الوقت الأنسب أمام المقبلين على الشراء، لافتا إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد زيادات جديدة مرى أخرى.

وأضاف زيتون، أن قيمة الأوفر برايس تراجعت على العديد من الطرازات المتاحة في السوق المصري بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 300 ألف جنيه، ومن أبزر السيارات التي انخفضت أسعارها هي نيسان صني وهيونداي توسان وتويوتا كورولا وكيا سبورتاج وغيرها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى