أخبار عالمية

وقف إنتاج أودي آر 8 Audi R8 2023.. نهاية أسطورة الصانع الألماني

أودي آر 8 Audi R8، ستغيب نهائيا عن الأسواق حيث أكدت أودي أن عام 2023 سيكون العام الأخير لطراز R8 الفائق ، وسيكون طراز GT بمثابة إرسال للكوبيه والقابلة للتحويل التي تعمل بمحرك V-10.

وتشير الشائعات إلى أن الاستبدال الكهربائي قد يصل في وقت ما، ولكن الجدول الزمني  غير واضح.

يتم تقديم أودي آر 8 موديل 2023 حاليًا في شكل RWD بقوة 562 حصانًا وشكل Quattro بقوة 602 حصانًا ، بالإضافة إلى GT وهو طراز RWD بقوة 602 حصان مع تعديلات أخرى.

أودي آر 8

ظهر أودي R8 لأول مرة عام 2008 ، وقدم طراز الجيل الأول محرك V8 سعة 4.2 لتر ومحرك V-10 سعة 5.2 لتر. 

جاء الجيل الثاني من R8 إلى V-10 فقط وكان موجودًا منذ عام 2017 في الولايات المتحدة ، ولا تبيع أودي سوى عدة مئات من R8s كل عام ، لكنها كانت بمثابة نموذج هالة مهم لسيارات RS ذات الأداء العالي.

أودي آر 8

من غير الواضح ما الذي ينزل على الأنبوب ليحل محل R8 كسيارة أودي الرياضية الرائدة. 

تشير الشائعات إلى أن السيارة الكهربائية الخارقة تسمى RNext قيد الإعداد ، لكن هذه الخطط غير مؤكدة ونفى متحدث باسم Audi هذه الشائعات لـ C / D. 

حتى لو تحققت بالفعل ، فمن المحتمل ألا تصل هذه السيارة حتى عام 2029 على أقرب تقدير.

أودي آر 8

تتميز العجلات مقاس 20 بوصة ذات العشرة أضلاع بأنها خفيفة الوزن وقوية بسبب استخدام الألمنيوم المصقول بناءً على الإصدارات المستخدمة في سيارات أودي الرياضية. 

تم دمج هذه العجلات مع مجموعة من إطارات Michelin Sport Cup 2 لتحقيق أقصى قدر من الأداء والجر للاستخدام على الطرق والحلبات. 

المزيد من تدابير الوزن الخفيف تأتي من الفرامل الخزفية ، ومقاعد من ألياف الكربون ، وقضيب أمامي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) مع قضبان توصيل من الألومنيوم.

أودي آر 8

ستظهر R8 GT في الوكلاء في عام 2023 ، لكن التواريخ والأحجام والأسعار الخاصة بالولايات المتحدة ستأتي في وقت لاحق. 
اقتصر إصدار 2011 على 90 فقط في الولايات المتحدة وبلغت تكلفته 198.050 دولارًا في ذلك الوقت ، لذلك نتوقع أرقامًا مماثلة (معدلة للتضخم) لإصدار 2023.

أودي آر 8

ومع ذلك ، فأنت لا تريد الانتظار، بحلول الوقت الذي تصل فيه هذه V-10 R8s الخاصة النهائية إلى أرضيات التجار ، فمن المحتمل أن يتم بيعها جميعًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى