أخبار محلية

وزارة الداخلية تكشف حقيقة لوحات المرور الجديدة المتصلة بالقمر الصناعي

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تداول صورة لإحدى السيارات حال سيرها بالطريق العام بالإسكندرية تحمل لوحات معدنية مدون عليها كلمة “باسورد”.

وأكدت الداخلية في بيان مساء اليوم السبت «أن تلك الصورة سبق تداولها عام 2020، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائم على إعادة نشرها لتعمده إثارة البلبلة بأوساط الرأى العام».

كان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد تداولوا صور لوحات المرور الجديدة المعدنية من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع وتتمتع بالعديد من المميزات، زاعمين أنه سيتم تطبيقها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وبالبحث عن تفاصيل المعلومات المنشورة، فإن الخبر يعود إلى منتصف شهر أكتوبر 2022، حيث تم افتتاح الشركة العربية الألمانية لـ اللوحات المرورية المؤمنة إحدى الشركات الجديدة التابعة للهيئة، والتي تأسست وفق أحدث الخبرات الألمانية العالمية لتصنيع لوحات السيارات والمركبات بأحدث التكنولوجيا العالمية المؤمنة في هذا المجال.

وأكد وقتها المهندس محمد محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي ، أن مصنع اللوحات المعدنية الذي افتتحته الهيئة العربية للتصنيع يعد الخط الأول من نوعه لتصنيع لوحات المركبات المؤمنة بتكنولوجيا ألمانية وبأياد مصرية ، لتتوافق مع منظومة النقل الذكي.

وأضاف اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن افتتاح الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية المؤمنة يعد خطوة ناجحة جديدة، تؤكد فيها الهيئة ريادتها فى توطين أحدث التكنولوجيات الحديثة فى الصناعة .

وتضمن جوانب التعاون تدبير أحدث الماكينات وخطوط الإنتاج الألمانية الصنع ونقل التكنولوجيا الرقمية الحديثة المتوافقة مع منظومة النقل الذكي.

وأوضح مختار عبد اللطيف، أن الهيئة العربية للتصنيع تستهدف تلبية كافة احتياجات وزارة الداخلية من اللوحات المرورية المؤمنة لكافة أنواع المركبات، وبأسعار منافسة، ثم التوسع مستقبلا للتصدير للدول الأفريقية والعربية

ميزات اللوحات المرورية

• تصنع اللوحات المرورية طبقًا للمواصفات العالمية من حيث جودة الخامات وعلامات التأمين المتعددة مثل حفر الليزر والهولوجرام والعلامات المائية والباركود.

• يمكن إضافة تقنية RFID، وهي شريحة ذكية جديدة توضع على اللوحة وتقوم بدور الملصق الإلكتروني، تتضمن كافة المعلومات عن السيارة، مثل رقم الشاسيه والسيارة، لونها وغيرها.

• مشابهة للوحات مرور دول الاتحاد الأوروبي، مثل اللون الأزرق، رمز يدل على الدولة وأول حرفين من اسم البلد

• مدى التقاط الشريحة الذكية أبعد من الملصق الإلكتروني، حيث يستطيع الرادار تصويرها حتى سرعة 260 كيلو متر.

• لا تعتمد على أرقام السيارة ويمكن الوصول لها حتى في حالة طمس الأرقام.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى