أخبار عالمية

هيونداي كريتا 2024 المحسنة الجديدة.. نسخة مصغّرة من سانتافي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

هيونداي على وشك الكشف عن النسخة المحسنة من كريتا في السوق الهندية، مع سلسلة من الإعلانات التشويقية الرسمية التي تلمح إلى تحديثات بصرية وتكنولوجية واسعة النطاق.

أعلنت الشركة أيضًا عن مجموعة نقل الحركة التي تم إثرائها بإضافة محرك بنزين مزود بشاحن توربيني أكثر قوة.

كان الجيل الثاني من Creta موجودًا منذ عام 2019، وبدأت لغة تصميمها تبدو قديمة بعض الشيء مقارنة بالأعضاء الأحدث في تشكيلة Hyundai.

بالنسبة لعام 2024، تتبنى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا يشبه الصندوق ووجهًا ذو مظهر جدي. وتندمج مصابيح LED الجديدة ذات العرض الكامل مع الشبكة الأكبر حجمًا.

هيونداي كريتا 2024 المحسنة الجديدة

كما أصبحت الوحدات السفلية للمصابيح الأمامية المنقسمة أصغر حجمًا، كما أصبح غطاء المحرك أطول وأكثر تسطحًا من ذي قبل.

علاوة على ذلك، تعكس المصابيح الخلفية LED المصابيح الأمامية، ويتميز كلا المصدين بألواح انزلاقية من الألومنيوم.

ونشرت هيونداي صورة واحدة للداخلية تظهر فيها لوحة القيادة بعد إصلاحها. وكما هو متوقع، تتبنى كريتا تصميمًا موحدًا لمجموعة العدادات الرقمية وشاشة عرض المعلومات والترفيه وهو أمر شائع بين جميع طرازات هيونداي تقريبًا.

هيونداي كريتا 2024 المحسنة الجديدة

يمكننا أيضًا رؤية فتحات التهوية الممتدة وأدوات التحكم المناخية المعدلة في الكونسول الوسطي. وأخيرًا، سيتم تحسين معدات السلامة من خلال المزيد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

ستوفر هيونداي كريتا 2024 ثلاثة خيارات من المحركات غير المكهربة. سيتم نقل محركات البنزين MPi سعة 1.5 لتر ومحركات الديزل CRDi سعة 1.5 لتر بقوة 113 حصانًا (85 كيلووات / 115 حصانًا) من الطراز السابق.

ومع ذلك، سينضم إليهم محرك بنزين Kappa T-GDi جديد وأقوى سعة 1.5 لتر بقوة 158 حصانًا (118 كيلووات / 160 حصانًا). اعتمادًا على مجموعة نقل الحركة، تشتمل خيارات علبة التروس على ناقل حركة يدوي بست سرعات، أو أوتوماتيكي بست سرعات، أو ناقل حركة CVT، أو ناقل حركة أوتوماتيكي DCT بسبع سرعات.

هيونداي كريتا 2024 المحسنة الجديدة

تقبل شركة هيونداي بالفعل طلبات شراء سيارة كريتا المحسنة، والتي سيتم طرحها للبيع في الهند في وقت لاحق من هذا الشهر.

ليس من الواضح ما إذا كانت التحديثات المذكورة أعلاه ستنعكس في نماذج Creta التي تباع في الصين والبرازيل والمكسيك في وقت ما في المستقبل.

أما بالنسبة لسيارة كريتا الإندونيسية الصنع والتي ظهرت لأول مرة في عام 2022، فمن المرجح أن تحافظ على مظهرها الفريد المستوحى من توسان.

هيونداي كريتا 2024 المحسنة الجديدة

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى