أخبار عالمية

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كلياً.. مواصفات وصور مسربة عن السيارة الأكثر فخامة

لأول مرة منذ 2018 ، تحصل هيونداي سانتافي على إعادة تصميم ذات مغزى ، وهي كبيرة، يتميز الطراز الجديد بنسب صندوقية وتفاصيل تصميم لاند روفرز ، ومصابيح أمامية جديدة على شكل حرف H ، ومظهر أكثر تميزًا تقول هيونداي إنه مُحسَّن لعشاق نمط الحياة في الهواء الطلق.

يوصف بأنه خروج “جذري” عن النموذج الحالي ، سيتم الكشف عن الجيل الخامس من سانتا في بالكامل في أغسطس.

في الوقت الحالي ، يعرض صانع السيارات التصميم الجديد للتقاطع ، والذي تقول إنه تم تشكيله من خلال البيانات الضخمة حول أحدث الاتجاهات الخارجية.

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كليا

قال سانج يوب لي ، رئيس مركز التصميم العالمي في هيونداي: “إن سانتافي الجديدة كليًا هي سيارة دفع رباعي تحقق توازنًا مثاليًا بين حياة المدينة والأماكن الخارجية الرائعة ، حيث تتعامل مع كل شيء بدءًا من مسارات الرحلات العائلية المزدحمة إلى مغامرات التخييم بالسيارات”.

“مع قاعدة عجلاتها الأطول ومقصورتها الداخلية الفسيحة ومساحة الباب الخلفي الشبيهة بالشرفة ، تميل سانتا في الجديدة إلى نقاط قوة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها لتقديم المزيد من التنوع أكثر من أي وقت مضى بالإضافة إلى تجربة عملاء متميزة.”

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كليا

يقول Hyundai إن الواجهة الجديدة “تخلق إحساسًا بالفخامة” ، ويتم تحديدها من خلال DRLs على شكل H ، وهو شكل H على الشبكة السفلية التي تشير إلى شعار “H” الخاص بصانع السيارات.

يستمر الشكل في الخلف ، لتوحيد طرفي التقاطع ، لكن المنطقة أبسط بشكل عام. تقول هيونداي إن ذلك تم عن قصد لتحقيق التوازن في التصميم الخارجي.

وفي الوقت نفسه ، تساعد أقواس العجلات المحددة بشكل حاد على إبراز ذلك على أنه سيارة قادرة ، وتضفي العجلات مقاس 21 بوصة على سيارة سانتا في الجديدة مظهرًا قويًا.

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كليا

تقول شركة صناعة السيارات أن كروس الجيل الخامس لديه قاعدة عجلات طويلة وباب خلفي واسع ليوفر للمالكين مساحة كبيرة للشحن.

على الرغم من أنها لم تكشف بعد عن الحجم الذي ستحتوي عليه في الداخل ، إلا أن مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي بالكامل ستوفر مساحة داخلية “رائدة في فئتها” ، كما تدعي.

تصميم داخلي مصقول

على عكس الهيكل الخارجي الصارخ ، تم تصميم المقصورة الداخلية لتكون مصقولة ومفتوحة.

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كليا

يستمر الشكل H من الخارج من الداخل ، ويساعد المصممين على التأكيد على الخطوط الرأسية والأفقية للإشارة إلى الانفتاح والحجم.

تساعد المقاعد وبطانات السقف ذات الألوان الزاهية على جعل المقصورة الداخلية أكثر اتساعًا ، كما أن المواد الفاخرة ، مثل الزخارف الخشبية ذات الملمس الناعم أو المقاعد المطرزة بدقة ، تمنح سانتا في إحساسًا أكثر دقة بالداخل.

كسيارة حديثة ، ستحتوي أيضًا على الكثير من التقنيات بالطبع. شاشة منحنية تربط العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام المعلومات والترفيه الذي يرحب بالسائقين ويحسن الرؤية خارج السيارة ويمنحها مظهرًا فاخرًا.

هيونداي سانتافي 2024 الجديدة كليا

خيارات توليد القوة

في حين لم تقدم هيونداي أي تفاصيل فنية ، فإن شارة “2.5T” في الخلف تؤكد أنها ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، ينتج 277 حصانًا و 311 رطلًا من عزم الدوران في سانتا في الحالية.

سيكون البديل الهجين متاحًا أيضًا في أمريكا الشمالية. في أوروبا ، توقع أن يتم تقديم سيارة الدفع الرباعي بمحرك T-GDi الهجين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 226 حصانًا ومتغير هجين مكون من 261 حصانًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى