أخبار عالمية

هيونداي تكشف عن أقوى وأجمل سياراتها الكهربائية بالكامل

قدمت شركة هيونداي موتور، IONIQ 5 N – أول طراز كهربائي بالكامل عالي الأداء للعلامة التجارية N للعلامة التجارية – العرض العالمي الأول في مهرجان جودوود للسرعة 2023 في غرب ساسكس ، إنجلترا.

تمثل IONIQ 5 N مستقبل كهربة العلامة التجارية N وطريقة جديدة لعشاق الأداء العالي لإثارة شغفهم بالقيادة على الطرق والمضمار.

تمثل السيارة الجديدة إرث هيونداي الطويل الأمد في تقديم تنقل عالي الجودة جنبًا إلى جنب مع طرازات N التي تركز على السائق.

هيونداي ايونيك 5 ان

عادت العلامة التجارية N إلى WRC في عام 2014 ونجاحها اللاحق مع بطولات عالمية متعددة غرس Hyundai مع الحمض النووي الرابح ، والذي انعكس في طرازات N عالية الأداء.

يتقدم هذا الزخم بالكهرباء ، حيث يوفر IONIQ 5 الحائز على جائزة E-GMP الأساس المثالي لإنشاء أول EV عالي الأداء من N.

تؤسس IONIQ 5 N لشركة Hyundai N كمحرك تكنولوجي قوي داخل Hyundai Motor وتقود التقنيات المتقدمة التي سيتم مشاركتها مع جميع سيارات Hyundai EVs بهدف استراتيجي يتمثل في زيادة القدرة التنافسية الشاملة لشركة Hyundai.

تمثل IONIQ 5 N الخطوة الأولى لهذا التحول الاستراتيجي مع نماذج N الكهربائية الإضافية التي يجب اتباعها.

هيونداي ايونيك 5 ان

قال جيهون تشانغ ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hyundai Motor Company ، إن Hyundai N تتصدر القيادة التكنولوجية لشركة Hyundai Motor. “إن المزيج الفائز للعلامة التجارية N من المعرفة التكنولوجية والخبرة في رياضة السيارات يدفع حدود أداء السيارة ، والذي نتج عنه مؤخرًا في IONIQ 5 N ، أداة تغيير قواعد اللعبة للأداء الكهربائي العالي.

ستعمل التطورات الرئيسية حول هذه السيارة على تعزيز القدرة التنافسية لجميع طرازات هيونداي في المستقبل. هذا هو سبب وجود العلامة التجارية N “.

تجمع IONIQ 5 N بين النظام المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP) للطراز القياسي مع تقنيات رياضة السيارات التي تنتجها N وتستفيد من خبرة N من مختبرات Rolling Labs الكهربائية (على سبيل المثال ، RM20e و RN22e و N Vision 74) لتعظيم ارتفاع EV إلى الحد الأقصى

هيونداي ايونيك 5 ان

“تم تطوير IONIQ 5 N للارتقاء بمتعة القيادة إلى مستوى جديد من خلال استخدام أحدث التقنيات المتاحة. بدءًا من IONIQ 5 N ، تهدف العلامة التجارية N إلى تقديم تجربة قيادة ممتعة مميزة بغض النظر عن البنزين أو الكهرباء أو الهيدروجين.

” قال تيل وارتنبرغ. ، نائب الرئيس ورئيس العلامة التجارية N و Motorsport في شركة Hyundai Motor Company. “لتحقيق ذلك ، قمنا بمراقبة أصوات معجبي N عن كثب من أجل ضبط أول محرك N يعمل بالكهرباء بالكامل بهدف إثارة شغف القيادة لدى عشاق N الأكثر تطلبًا.”

تبدأ قدرات IONIQ 5 N’s Corner Rascal بإدخال تحسينات على هيكل الجسم باللون الأبيض (BIW) مع 42 نقطة لحام إضافية و 2.1 متر من المواد اللاصقة الإضافية.

تم تعزيز المحرك والبطارية في حين تم تحسين الإطارات الفرعية الأمامية والخلفية من أجل الصلابة الجانبية.

هيونداي ايونيك 5 ان

يتم تطبيق محاور الدفع المدمجة (IDA) المستوحاة من بطولة العالم للراليات (IDA) على حد سواء في الأمام والخلف ويتم تعزيزها لتحمل عزم دوران أقوى للمحرك الكهربائي مع تقليل الكتلة غير المعلقة جنبًا إلى جنب مع عجلات الألمنيوم المصقولة مقاس 21 بوصة.

لتعزيز استجابة التوجيه وردود الفعل ، تم تعزيز عمود التوجيه في IONIQ 5 N لتحسين الصلابة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز السيارة بنظام N R-MDPS الذي تم ضبطه خصيصًا (نظام التوجيه المعزز بالمحرك المثبت على حامل) مع نسبة توجيه أعلى وردود فعل محسّنة لعزم الدوران.

تؤدي هذه التحسينات إلى تجربة توجيه أكثر مباشرة وتواصلية من شأنها أن تغرس ثقة أكبر لدى السائقين.

تم تطوير N Pedal كحل لمعالجة الوزن والحجم المتأصلين للمركبات الكهربائية مع السعي لتحقيق خصائص المناولة سريعة الاستجابة التي شوهدت في سيارات هيونداي i20 N WRC الحائزة على بطولة.

تم تصميم وظيفة البرنامج الذكي هذه ، الموجودة في IONIQ 5 N ، لتوفير سلوك تسليم فوري وحساسية محسّنة للخانق. بالاعتماد على التكنولوجيا المماثلة المستخدمة في نظام الكبح المتجدد في i-Pedal ، تعطي N Pedal الأولوية للانعطاف السريع والمبهج على كفاءة الطاقة.

هيونداي ايونيك 5 ان

من خلال استخدام قوة التباطؤ ، يتم إنشاء نقل قوي للوزن ، مما يؤدي إلى دخول زاوية أكثر حدة.

يساعد N Drift Optimizer في الحفاظ على زاوية الانجراف من خلال موازنة العديد من أدوات التحكم في السيارة التي تستجيب لمدخلات الوقت الفعلي.

تتيح وظيفة Torque Kick Drift المدمجة للسائق محاكاة حركة ركلة القابض لمركبات ICE ذات العجلات الخلفية لسيناريوهات القيادة التي تتطلب بدء الانجراف الفوري.

هذا نتيجة لتكنولوجيا التحكم الإلكتروني المتطورة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى