أخبار عالمية

هوندا سيفيك تايب آر 2023.. قوة خارقة وتصميم خيالي

كشفت هوندا النقاب عن سيفيك تايب آر الجديدة كليًا، تزامنا مع احتفالها بمرور 25 عامًا على إطلاق العلامة التجارية هاتشباك عالية الأداء – و 50 عامًا من سيفيك. 

صُمم الطراز R الجديد ليقدم تجربة هوندا سيفيك تايب آر الأكثر إثارة حتى الآن ، بناءً على تقليد طويل من السيارات عالية الأداء المستوحاة من روح السباق.

تتوفر هوندا سيفيك تايب آر في أوروبا اعتبارًا من أوائل عام 2023 ، وهي تضع بالفعل معايير جديدة ، حيث حطمت مؤخرًا الرقم القياسي في سباق اللفة بالدفع الأمامي في حلبة سوزوكا في اليابان. 

كجزء من تطويرها ، صقل مهندسو هوندا كل جانب من جوانب النموذج الجديد ، بما في ذلك تحسينات التصميم التي تعمل على تحسين الأداء الديناميكي الهوائي. 

هوندا سيفيك تايب آر 2023

خلقت المكونات خفيفة الوزن وتنقيحات مجموعة نقل الحركة طراز Type R الأكثر استجابةً وقوةً على الإطلاق.

قال توم جاردنر ، نائب الرئيس الأول ، هوندا موتور أوروبا: “مع سيفيك تايب آر الجديد كليًا ، حقق مهندسو هوندا هدفنا المتمثل في خلق تجربة قيادة مجزية للغاية في قطاع الهاتشباك عالية الأداء”.

وتابع: “من خلال التطورات الاستثنائية وتطبيق التقنيات المشتقة من رياضة السيارات ، فقد تجاوزنا قدرات حتى النسخة المجردة وخفيفة الوزن من الطراز السابق.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

وهذا التفاني في التميز في الأداء هو ما جعل سيفيك تايب R تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق القيادة  لمدة 25 عاما “.

تصميم انسيابي قوي

تم تطوير الطراز R الجديد وفقًا لمفهوم النموذج المتمثل في إنشاء “Ultimate Sports 2.0” ، وهو مبني على صورة ظلية أنيقة ورياضية لسيارة هوندا سيفيك e: HEV التي تم الكشف عنها مؤخرًا. 

لتعزيز المظهر الرياضي ورفع مستوى أداء القيادة ، فإن النوع R هو أقل بشكل ملحوظ وأوسع في الوقفة. 

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تم تحسين شكل القرفصاء من خلال أقواس العجلات التي تتوهج فوق عجلات معدنية خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة باللون الأسود غير اللامع ، ومزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S المصممة حسب الطلب.

أثناء التطوير ، عمل مهندسو هوندا على مفهوم إنشاء “التصميم الرياضي المطلق”: التعبير المطلق عن سيارة عالية الأداء ذات محرك أمامي وذات دفع أمامي. 

التصميم الخارجي

ينقل التصميم الخارجي الآن إحساسًا بالوحدة ، مع تفاصيل غير مرتبة على المصدات الأمامية والخلفية بالإضافة إلى ميزات التصميم المتكاملة الجميلة مثل الأبواب الخلفية والأقواس ، والتي تم تطويرها جميعًا حصريًا لنوع R وتحقق فوائد ديناميكية هوائية محسنة.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تعمل الشبكة السفلية الكبيرة للمصد الأمامي على زيادة تدفق الهواء إلى المحرك إلى أقصى حد ، وتعمل بانسجام مع غطاء المحرك الجديد الرقيق الذي يتميز الآن بفتحة تهوية لزيادة تدفق الهواء مرة أخرى حول الواجهة الأمامية.

تشمل تفاصيل التصميم الأخرى التي تساعد على زيادة الديناميكا الهوائية إلى أقصى حد فتحات الفتحة الكبيرة خلف العجلات الأمامية ومشتت خلفي جديد أكبر مدمج مباشرة في الأرضية السفلية – تم تصميمه ليعمل في انسجام مع هيكل السيارة أعلاه.

يساهم التصميم الدرامي الجديد للجناح الخلفي في توليد القوة السفلية وتم توجيهه نحو الخلف لقمع مقاومة الهواء.

مدعومًا بحوامل جديدة من الألمنيوم المصبوب ، يجلس الجناح الخلفي أقل ولكن أعرض من الطراز السابق ، مما يبرز خط السقف الجديد الأنيق والوقوف الأوسع.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تشمل خيارات التشطيب النهائية للطلاء Championship White التاريخية التي يحظى بالاحترام من قبل عشاق هوندا تايب آر، بالإضافة إلى Rallye Red صلب ، بالإضافة إلى Racing Blue و Crystal Black و Sonic Gray Pearls.

تجربة غامرة في قمرة القيادة

تم تخصيص التصميم الداخلي للطراز الجديد لتعزيز بهجة القيادة وزيادة مستويات التركيز. 

إنه يحافظ على المستوى العالي من الراحة والتطبيق العملي والصقل الموجود في Civic e: HEV الجديدة كليًا ، والتي يرتقيها بالتفاصيل والميزات العاطفية التي تركز على الأداء ، مثل الزخرفة الحمراء الكلاسيكية الشهيرة من النوع R.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تم تصميم مقصورة القيادة الغامرة لدعم تجارب القيادة المكثفة: يجلس السائق على ارتفاع أقل من ذي قبل ، مع رؤية أكبر على غطاء المحرك السفلي ، وتقليل النقاط العمياء ، وتقليل العناصر العاكسة. 

توفر المقاعد الرياضية الأمامية خفيفة الوزن مع تنجيد من جلد الغزال دعماً استثنائياً للهيكل الوضعي للسائق لتوفير الراحة والقدرة على المناورة على الحلبة وأثناء الرحلات الطويلة.

يمكن للسائقين التبديل بسلاسة بين إعدادات الأداء ، مع أوضاع محددة مسبقًا للمحرك والتوجيه والتعليق وصوت المحرك.  بالإضافة إلى أوضاع Comfort و Sport و + R ، تم تقديم “وضع فردي” جديد لتمكين تخصيص تجربة القيادة.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

يعود مسجل بيانات Honda LogR القوي بتنسيق محدث بشكل كبير لهذا الجيل من النوع R ، ويجمع الآن بيانات الأداء التي تم جمعها بواسطة أجهزة الاستشعار داخل السيارة مع تطبيق الهاتف الذكي لمساعدة السائقين في مراقبة وتسجيل مجموعة متنوعة من المقاييس في الوقت الفعلي.

الميزات الرئيسية

تشمل الميزات الرئيسية ساعة توقيت لتسجيل أوقات الدورات ، ودوائر احتكاك الإطارات التي تعرض أقصى قوة للإطار يمكن أن تحققها السيارة ، وعرض حركة السيارة ثلاثية الأبعاد ، ووظيفة تسجيل النتائج المبتكرة التي تساعد السائقين على تحسين مهاراتهم على الحلبة وأكثر من ذلك بكثير للتفاعل مع السائقين  وتشجيع دورات آمنة ودقيقة وأسرع بشكل تدريجي على المسار الصحيح.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

أداء مثبت على الحلبات

نظرًا لكونهم بالفعل رائدًا في فئته في أداء الركوب والتعامل والتوجيه ، فقد أجرى المهندسون تطويرًا شاملاً في اليابان ، وأجروا اختبارات صارمة في حلبات السباق في اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا لزيادة تحسين هيكل Civic Type R. 

وشمل ذلك الاختبار على مضمار نوربورغرينغ الألماني سيئ السمعة ، وهو أكثر مضمار السباق تحديًا في العالم ، مما ساعد على جعل تايب R الجديد كليًا أكثر استجابة وراحة وإثارة في القيادة أكثر من أي وقت مضى.

تحت غطاء محرك السيارة الجديد المصنوع من الألمنيوم ذو التهوية ، يوجد نسخة أكثر قوة من محرك هوندا K20C1 الحائز على جائزة. 

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تم تحسين قوة حصان وعزم الدوران والاستجابة من خلال شاحن توربيني معاد تصميمه ، وزيادة معدل تدفق سحب الهواء ، ونظام عادم جديد أكثر كفاءة يتميز بتصميم مباشر وصمام عادم نشط. 

تم تحسين حجم وشكل وعدد شفرات عجلة الشاحن التوربيني جنبًا إلى جنب مع مسار تدفق شحنة السحب ، مما يتيح للشاحن التوربيني توليد ضغط في نطاق أوسع وأكثر كفاءة.

محرك هوندا سيفيك تايب آر

ينتج المحرك التوربيني سعة 2.0 لتر 4 سيليندر الآن 315 حصانًا عند 6500 دورة في الدقيقة (صافي SAE) و 310 رطل-قدم.  من عزم الدوران عند 2600 – 4000 دورة في الدقيقة (صافي SAE) – تحسينات تبلغ 9 أحصنة و 15 رطلاً – قدم.  تعد Civic Type R واحدة من أقوى السيارات في فئتها لكل لتر ، حيث يبلغ إنتاجها المحدد 157.8 حصان / لتر ، مقارنة بالجيل السابق الذي يبلغ 153.3.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

تعمل فتحة الشبكة الكبيرة والرادياتير الأكبر والمروحة الجديدة ذات القطر الكبير على تحسين تبريد المحرك ، مما يضمن الأداء الأمثل والمستدام أثناء القيادة القصوى.  لتعزيز اتصال السائق بالسيارة ، يفتح صمام العادم النشط عند عدد دورات أعلى في الدقيقة لرفع صوت المحرك وتحسينه.

تم تحسين ناقل الحركة اليدوي السلس والدقيق ذو الست سرعات من النوع R بشكل أكبر للحصول على اتصال أكثر حميمية ومكافأة مع السائق. 

تضمن دولاب الموازنة الأخف وزناً ونظام مطابقة سرعة الدوران إقرانًا مثاليًا لمطابقة سرعة الدوران عند التبديل لأسفل عبر التروس ، مما يساعد في الحفاظ على الثبات عند دخول الزاوية. 

اكتسب صندوق التروس عالي القوة أيضًا ذراعًا عالي الصلابة ونمط بوابة نقل محسنًا لتغيير التروس بشكل مطمئن ودقيق للغاية.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

ترس تفاضلي قياسي محدود الانزلاق من النوع الحلزوني يضع قوة المحرك على الرصيف بشكل فعال.

استنادًا إلى الجيل الحادي عشر الجديد كليًا من سيفيك هاتشباك ، تمت زيادة استجابات سيفيك تايب آر الحادة والمشرط والشعور بالقيادة المشهور من خلال هيكل جسم أكثر صلابة بشكل ملحوظ يدعم الديناميكيات المحسنة والصقل. 

تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 1.4 بوصة لقيادة أكثر سلاسة وثباتًا أكبر.  يبلغ قياسها الآن 107.7 بوصة ، وهي أطول قاعدة عجلات في فئتها.

للحصول على أداء فرامل استثنائي ، تعمل دوارات الفرامل الأمامية المكونة من قطعتين من النوع R على تقليل الوزن غير المعلق.  كما تم تحسين تبريد الفرامل ، ويعزز معزز الفرامل المعاد ضبطه الشعور والقدرة على التحكم.

هوندا سيفيك تايب آر 2023

يمكن للسائقين التبديل بسلاسة بين أربعة إعدادات أداء محددة مسبقًا ، واختيار أوضاع مختلفة للمحرك والتوجيه والتعليق وصوت المحرك. 

بالإضافة إلى Comfort و Sport و R + Mode ، يتيح وضع “الطراز الفردي” الجديد تخصيص تجربة القيادة.

سيتم طرح هوندا سيفيك تايب R الجديدة كليًا للبيع في عام 2023 ، مع بدء عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوروبا اعتبارًا من أوائل عام 2023.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى