أخبار عالمية

“هواوي” تدخل منافسة مباشرة مع “تسلا” وتطلق سيارة كهربائية فاخرة

حققت شركة “هواوي تكنولوجيز” نجاحاً كبيراً في الصين بأحدث سياراتها الكهربائية، مما جعل شريكها التصنيعي أكبر سهم في آسيا خلال الشهر الماضي، لتعطي جرس تنبيه قوي لمصنعي السيارات الكهربائية الدوليين مثل “تسلا”.

تم تقديم أكثر من 50000 طلب لشراء سيارة “Aito M7” المُجددة في أول 25 يوماً منذ إطلاقها في سبتمبر. ويشيد المحللون بالنجاح المبكر الذي حققته سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، والذي يُعزى جزئياً إلى جاذبية هواوي القوية بين المستهلكين في الصين حيث تمتلك شبكة كبيرة من متاجر البيع بالتجزئة.

وعلى صعيد مستثمري الأسهم أيضاً، ارتفعت أسهم شركة “Seres Group Co”، شريكة شركة هواوي لصناعة السيارات، بأكثر من 50% منذ إطلاق “M7″، مما يجعلها الأفضل أداءً على مؤشر MSCI لآسيا والمحيط الهادئ. ويقارن ذلك بالانخفاضات في شركة “تسلا” وصانعي السيارات الكهربائية الصينيين بما في ذلك شركة BYD خلال نفس الفترة.

وكتب محللو مورغان ستانلي، بما في ذلك سيندي هوانغ، في مذكرة: “يجب على المستثمرين التركيز بشكل متزايد على الرياح المعاكسة المحتملة من سيارات هواوي الكهربائية الأخرى المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام”.

وقالت جوانا تشين، المحللة لدى بلومبرغ إنتليجنس: “إن سيارة M7 الجديدة تكتسب قوة جذب بسبب تقنيات ADAS وتقنيات الاتصال التي طورتها هواوي، والأسعار التنافسية بالإضافة إلى زيادة حركة المرور في صالة العرض التي يجلبها هاتف “Mate 60″ الذكي الجديد من هواوي”.

وأضافت أن قدرات البحث والتطوير التي تتمتع بها الشركة، ومقرها شنتشن، وعلامتها التجارية، وشبكة المبيعات الموسعة، كلها أمور تساعد في الانطلاق القوي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى