سوق المستعمل

هل تنخفض أسعار السيارات المستعملة في 2024؟

من المتوقع أن تستقر أسعار السيارات المستعملة هذا العام، بعد أن حصل مشترو السيارات والشاحنات المستعملة على المزيد من الراحة في العام 2023 بعد ذلك امتداد للأسعار القياسية.

تتوقع شركة بيانات السيارات Cox Automotive أن تنتهي أسعار الجملة على مؤشر Manheim لقيمة المركبات المستعملة، الذي يتتبع أسعار السيارات المستعملة المباعة في مزادات البيع بالجملة في الولايات المتحدة، في العام 2024 بنسبة 0.5٪ فقط أعلى مما كانت عليه في ديسمبر 2023، وسوف تتقلب الأسعار من شهر لآخر بسبب لبيع موسمية وعوامل أخرى.

ستقارن الزيادة الطفيفة بانخفاض بنسبة 7٪ في العام 2023 وانخفاض بنسبة 15٪ تقريبًا في عام 2022 بسبب تضخم الأسعار خلال جائحة فيروس كورونا، وفق تقرير نشرته شبكة CNBC.

في ذلك الوقت (إبان الجائحة) انخفض توفر المركبات الجديدة إلى مستويات قياسية بسبب مشاكل سلسلة التوريد وقطع الغيار التي أوقفت إنتاج المركبات.

قال المدير الأول للرؤى الاقتصادية والصناعية في شركة Cox Automotive جيريمي روب: يبدو أن العام 2024 سيكون أقل تقلبًا من العام 2023، ولكننا تعلمنا أن نتوقع ما هو غير متوقع في سوق الجملة.

ومع ذلك، لا تزال أسعار السيارات المستعملة أعلى مما كانت عليه قبل الوباء، وتتبع أسعار التجزئة للمستهلكين عادة التغيرات في أسعار الجملة، لكنها لم تنخفض بنفس سرعة انخفاض أسعار الجملة في السنوات الأخيرة.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات المستعملة بنسبة أقل من 1% لتصل إلى 36.2 مليونًا، وفقًا لشركة Cox Automotive، تتضمن هذه التوقعات 19.2 مليونًا من مبيعات التجزئة للسيارات المستعملة.

وتقارن مبيعات السيارات المستعملة المتوقعة بتوقعات “متشائمة” لزيادة بنسبة 1.3% للسيارات والشاحنات الجديدة في الولايات المتحدة هذا العام إلى 15.7 مليون وحدة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى