أخبار محلية

هل تم وقف استيراد سيارات المعاقين في مصر؟

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تداول رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قرار منسوب إلى وزارة التجارة والصناعة المصرية، يفيد بوقف استيراد سيارات المعاقين في مصر، الأمر الذي أثار حالة من الجدل في السوق المصري.

ومع انتشار هذا القرار، بدأ الكثير من المواطنين والمهتمين بسوق السيارات في عملية البحث عن حقيقة هذه الأنباء، خاصة وأن هذا القرار له تأثير مباشر على سوق السيارات المصري.

ونفت مصادر من مصلحة الجمارك المصرية، هذه الشائعات مؤكده أنه ليس له أساس من الصحة، وأن ما حدث انما هو وقف التسجيل المسبق لاستيراد السيارات من الخارج، وفقا لتقارير صحفية.

وحسب المصادر فأن هذا الإجراء تتخذه الجمارك كإجراء مؤقت من أجل تحديث البيانات أو ما شابه، وأنه هذا الوقف يكون مؤقتا ولا يزيد عن أسبوع، وهذا الإجراء يتم تنفيذه كل فترة.

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن القرار غير صحيح ولم يصدر قرار بشأن إيقاف “الأسيد ACID نمبر” حتي الآن و “الأسيد نمبر” متوقف لعدة سلع وليس السيارات فقط وليست تلك المرة الأولي التي يحدث فيها ذلك.

والـ “ACID” هو رقم مرجعي فريد لشحنة معينة، ويتكون رقم تعريف الشحنة (ACID) من 19 رقمًا.

وكذلك أكد مستوردي و مالكي شركات استيراد السيارات، أن وقف الاستيراد مؤقت بسبب تحديث منظومة “الحجز المسبق للشحنات بالجمارك” (ACID number).

وحتى الآن لم يُنشر أي قرار رسمي أو تعليق من مصلحة الجمارك أو وزارة المالية بخصوص وقف الاستيراد.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى