أخبار عالمية

هذه أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم

تشير قوانين الفيزياء إلى أن المركبات الكبيرة والثقيلة يجب ألا تكون بطبيعة الحال سريعة مثل السيارات الأصغر والأكثر أناقة والأخف وزناً.

بالطبع ، عندما تفعل ما يكفي من الهندسة الذكية ، يمكنك قلب هذه الفكرة على أذنها.

ونستعرض مدى جرأة سيارات الدفع الرباعي الفائقة الحديثة حقًا في خط مستقيم.

عاد جايسون كاميسا مرة أخرى مع Drag Race Replay ، وهذه المرة تتميز بمحرك Rivian R1S (835 حصان / 622 كيلو واط) ، وأستون مارتن DBX 707 (697 حصان / 519 كيلو واط).

وبورش كايين توربو جي تي (631 حصان / 470 كيلو واط) وسيارة مازيراتي إم سي 20 الخارقة (621 حصان / 436 كيلو واط). لوضعها برفق ، هذه قوة كبيرة على شريط سحب واحد.

عادةً ما تهيمن المركبات الكهربائية مثل ريفيان على اختبارات الخطوط المستقيمة ولكن هنا ، تأتي في النهاية.

على عكس بقية السيارات هنا ، فهي تتميز بإطارات يومية لجميع التضاريس ويصل وزنها إلى ما يقرب من 7000 رطل (3175 كجم).

في حال لم تكن هذه الأعباء كافية ، فهي أيضًا سرعة قصوى تقتصر على 110 ميل في الساعة فقط ، وهي السرعة التي تصل إليها قبل نهاية ربع ميل والتي تحدث عند 11.8 ثانية و 110 ميل في الساعة (177 كم / ساعة).

تمكنت أستون مارتن ، سيارة الجليد التي تتمتع بأكبر قدر من القوة هنا من بعض الهامش ، من أن تحتل المركز الثالث بإجمالي وقت قدره 11.3 ثانية بسرعة 122 ميلاً في الساعة (196 كم / ساعة).

وفقًا لـ Cammisa ، فإن هذا يتعلق بالإطارات والضبط أكثر من أي شيء آخر.

في حين أن بورش يمكن أن تبني دفعة كاملة وتثبيتها من خلال 80 إطارًا من الإطارات المطاطية ، إلا أن أستون يجب أن تتعامل مع 280 مطاطًا أقل لزوجة.

لا تقتصر مزايا كايين توربو جي تي على تقنية الإطارات الرائعة وتعزيزها الكبير فحسب ، بل إنها تستفيد أيضًا من البحث والتطوير الذي يتم إجراؤه داخليًا في مجموعة فولكس فاجن.

يقوم بربع ميل في 11.1 ثانية بسرعة 120 ميل في الساعة (193 كم / ساعة).

يحدث ذلك ليكون سريعًا بما يكفي لمواكبة Maserati MC20 أيضًا.

في حين أن السيارة الخارقة الفعلية هنا لا تتمتع بميزة الدفع الرباعي ، فهي أكثر أناقة وأخف وزناً ، وتقريباً بنفس القوة.

والنتيجة هي أنها تتأخر عن الخط ولكنها تمكنت من الوصول إلى سرعة 100 ميل في الساعة (160 كم / ساعة) أسرع من بورش ثم تتدحرج في كايين بنهاية السباق بينما تسير 131 ميلاً في الساعة (210 كم / ساعة).

بالتأكيد ، لن يكون لدى سيارات الدفع الرباعي هذه أي شيء لتلقيه في MC20 إذا كان هناك منعطف أو اثنان في هذا السباق ، لكن من المذهل التفكير في مدى السرعة التي يمكن أن تكون بها سيارات الدفع الرباعي الحديثة مع الهندسة المناسبة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى