السيارات الكهربائيةسيارات جديدة

“نيسان مصر” تستعد لطرح سيارة كهربائية بتكنولوجيا e-POWER في السوق المحلي.. ما فائدتها؟

محرك كهربائي لا يحتاج إلى إعادة شحن

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة نيسان إيجيبت، الوكيل المحلي لعلامة نيسان اليابانية في مصر، لطرح سيارة كهربائية بتكنولوجيا «e – power» في السوق المصري مطلع العام المقبل.

تمت تقديم e-POWER لأول مرة في اليابان في عام 2016 في نيسان نوت، ففي جوهرها نفس التكنولوجيا التي تعمل بواسطة محرك كهربائي بنسبة 100٪ المستخدمة في نيسان ليف لتوفير عزم دوران فوري مع قوة وكفاءة وإثارة.

وقال المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لنيسان مصر: إنّ لدينا خطط طموحة للسوق المصري، نسعى من خلالها لإطلاق المزيد من السيارات بالإضافة لتكنولوجيا e-POWER الثورية في صناعة السيارات.

نيسان قشقاي e-POWER الجديدة

وأضاف: “نجحت نيسان في تطوير تكنولوجيا e-POWER، والتي تُعتبر نقلة نوعية كبيرة في عالم المحركات الكهربائية، حيث تتمكن تلك التكنولوجيا المُتقدمة من خفض الانبعاثات الكربونية على نحو ملحوظ عن طريق تحسين كفاءة استهلاك الوقود المستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية، ونستهدف إطلاقها قريبًا في السوق المصري”.

وخلال الشهر الماضي، استعرضت نيسان سيارات قشقاي e-POWER التي تعتمد على تكنولوجيا e-POWER الجديدة، وذلك خلال مشاركة الشركة في المعرض الأفريقي للتجارة البينية IATF.

تكنولوجيا e-POWER

وتجمع e-POWER بين تقنية EV الحديثة ومحرك بنزين لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطارية و تشغيل المحرك الكهربائي.

وتوفر تكنولوجيا e-POWER من نيسان تجربة قيادة كهربائية بالكامل، دون الحاجة للتوقف لشحن المركبة، حيث يعمل محرك البنزين فقط على شحن البطارية الرئيسية مع المحرك الكهربائي الذي يمثل القوة الدافعة للسيارة.

نيسان قشقاي e-POWER الجديدة

وتحقق هذه التكنولوجيا توفير في الوقود والمصاريف التشغيلية مقارنة بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

وعلى عكس السيارات الكهربائية بالكامل، لا تحتاج السيارات المزودة بتكنولوجيا e-POWER لإعادة شحن البطارية من خلال محطات الشحن الخاصة بهذا النوع من السيارات.

يتضمن نظام e-POWER من نيسان محرك بترول ومولد طاقة ومحول وبطارية ومحرك كهربائي. يقدم المحرك الكهربائي القوة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في حزمة البطارية. يستخدم المحرك البترولي لشحن حزمة البطاريات أو تغذية المحرك الكهربائي، مما يلغي الحاجة إلى شاحن EV خارجي.

تكنولوجيا e-POWER

كيف تحسّن تقنية e-POWER قيادتك اليومية؟

مع التحكم الدقيق في المحرك الكهربائي بكسور من الثانية، تقدم تقنية الطاقة الكهربائية تسارعًا قويًا وسلسًا عند الحاجة، حيث أن قوة عزم الدوران الفورية للمحرك الكهربائي وأداء التسارع يساعدانك على التقدم في حركة المرور.

في الحالات التي تتطلب الكثير من القوة، مثل التسارع القوي عند دخول الطريق السريع، يتم استخدام المحرك البنزيني مع المولد لإبقاء حزمة البطاريات مشحونة، ويمكنه أيضًا تشغيل المحرك الكهربائي مباشرة.

تكنولوجيا e-POWER

يجعل نظام e-POWER القيادة في حركة المرور البطيئة أسهل وأقل إجهاداً. كما يتيح لك الاستمتاع الكامل برحلة مثيرة على الطريق الجبلي المفضل لديك. وأثناء تباطؤ السيارة، يُقوم نظام الفرملة بشحن حزمة البطاريات.

نظرًا لتشغيل السيارة بواسطة مجموعة بطاريات، يعتبر نظام e-POWER أكثر هدوءًا من سيارة بنزين تقليدية، حيث يقوم محرك البنزين في النظام بشحن مجموعة البطاريات بشكل رئيسي عند سرعات السفر العالية، حيث يساعد ضوضاء الطريق على إخفاء صوته.

نيسان قشقاي e-POWER الجديدة

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى