أخبار عالمية

نيسان باثفايندر 2024 الجديدة.. كأنها سيارة إنفينيتي QX60 المعاد تصميمها

لقد تطورت سيارة نيسان باثفايندر الاختبارية التي ظهرت لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2023 في أبريل الماضي إلى سيارة إنتاج كما ثبت من خلال الصور التي ظهرت في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

تبدو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مختلفة تمامًا عن سيارة نيسان باثفايندر ذات المواصفات الأمريكية، ومن المرجح أن يتم تقديمها حصريًا في الصين، مع إنتاج محلي من خلال مشروع دونغفنغ نيسان المشترك.

ويعكس التصميم الخارجي لسيارة الدفع الرباعي بشكل وثيق مفهوم المعاينة، حيث يعتمد أحدث لغة تصميم من نيسان مع ميزات حديثة وأسطح نظيفة.

الاستثناء الوحيد هو المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED التي تم تعديلها قليلاً والتي فقدت معالجة العرض الكامل للمفهوم، وتأتي مع رسومات أكثر تقليدية.

نيسان باثفايندر 2024 الجديدة

وبالمثل، فإن شعارات نيسان وحروف Pathfinder على الباب الخلفي غير مضاءة، وأفسحت مصابيح DRL الفاخرة داخل الشبكة العريضة المجال لإدخالات الكروم.

في الوقت الحالي، ليس لدينا صور للمقصورة الداخلية، ولكن يمكننا أن نرى أنها تتميز بتصميم مكون من ثلاثة صفوف وسبعة مقاعد.

وفقًا للبيانات الواردة من الصين، يبلغ طول سيارة Dongfeng Nissan Pathfinder 5,130 ملم، وعرضها 1,981 ملم، وارتفاعها 1,767 ملم.

نيسان باثفايندر 2024 الجديدة

وهذا يجعلها أطول بمقدار 109 ملم من سيارة نيسان باثفايندر R53 ذات المواصفات الأمريكية و14 ملم أطول من سيارة تويوتا جراند هايلاندر.

ولم تقدم شركة صناعة السيارات بعد تفاصيل حول أسس سيارات الدفع الرباعي. ومع ذلك، فإن نظرة فاحصة على تصميمها ومواصفاتها تشير بقوة إلى أنها تستخدم منصة D القديمة الجيدة من نيسان بدلاً من بنية CMF-CD الأكثر حداثة.

تتطابق قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2900 ملم مع طرازي باثفايندر بالمواصفات الأمريكية وإنفينيتي QX60 ذات الصلة ميكانيكيًا.

نيسان باثفايندر 2024 الجديدة

تبدو الدفيئة والنقاط الصلبة في سيارة Dongfeng Nissan Pathfinder مشابهة جدًا للأخيرة، مما يجعلنا نعتقد أنها سيارة إنفينيتي معاد هيكلها وتركز على السوق الصينية.

يوجد تحت غطاء المحرك محرك توربيني غير مكهرب رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 248 حصانًا (185 كيلووات / 252 حصانًا).

يتم استخدام نفس مجموعة نقل الحركة أيضًا في سيارة إنفينيتي QX60 ذات المواصفات الصينية وسيارة دونغفنغ نيسان ألتيما المنتجة محليًا.

تشير شارة 4×4 الموجودة على الباب الخلفي لطراز معين إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات توفر خيار الدفع الرباعي.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، سيتم إطلاق سيارة دونغفنغ نيسان باثفايندر في الصين في الربع الرابع من عام 2023.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى