أخبار عالمية

مواصفات ليس لها مثيل.. تويوتا لاند كروزر 2024 تنطلق في الأسواق قريبا

تستعد تويوتا لكشف النقاب عن سيارة لاند كروزر 2024 الجديدة كليًا في الأول من أغسطس ، مما يمثل عودة اللوحة المميزة إلى سوق أمريكا الشمالية بعد توقف قصير.

ستكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات طرازًا مختلفًا عن السوق الدولية J300 التي ظهرت لأول مرة في عام 2021، ومن المتوقع أن تحصل على الاسم الرمزي J250 ، والذي يعمل أساسًا كبديل لبرادو (J150) في الأسواق العالمية.

ظلت سيارة لاند كروزر برادو المنتهية ولايتها دون تغيير إلى حد كبير منذ عام 2009 على الرغم من تلقيها عمليتي تجميل والعديد من تحديثات سنة الطراز.

وضع الأمريكيون أيديهم على سيارة لكزس GX وثيقة الصلة ، والتي مرت للتو بأول إعادة تصميم كاملة لها منذ ما يقرب من 14 عامًا، ومن المقرر أن تتبعها تويوتا التوأم بعد فترة وجيزة.

تويوتا لاند كروزر 2024

تؤكد مجموعة من الإعلانات التشويقية الرسمية العلاقات الوثيقة بين لكزس جي إكس 2024 وتويوتا لاند كروزر 2024 ، مع مشاركة سيارتي الدفع الرباعي في الأسس والصورة الظلية.

تاريخياً ، حافظت تويوتا لاند كروزر برادو و لكزس جي إكس على روابط وثيقة ، ليس فقط من حيث الأسس المشتركة ولكن أيضًا في التصميمات الخارجية والداخلية.

في المقدمة ، تم تثبيت المصابيح الأمامية المستطيلة فوق زوج من المآخذ ، مما يستحضر طراز J60، تمتد الشبكة البلاستيكية إلى قطعة سوداء على المصد النفعي ، وتحمل أيضًا نفس تصميم المدرسة القديمة وتؤدي إلى لوحة انزلاقية.

الكسوة البلاستيكية على جوانب المصد الأمامي أكثر بروزًا مما كانت عليه في لكزس ، حيث تدمج مداخل إضافية بينما الأجزاء المنحوتة بلون الجسم من المصد الأمامي هي مصابيح الضباب.

تويوتا لاند كروزر 2024

أخيرًا ، يختلف غطاء المحرك قليلاً مع تلاشي النتوءات في الأنف الصندوقي.

تحصل تويوتا على زوج فريد من المصابيح الخلفية المكدسة رأسياً بدلاً من معالجة لكزس ذات العرض الكامل.

يستخدم الباب الخلفي أحرف Land Cruiser بينما الزجاج الخلفي مشترك.

من المرجح أن يضيف مصممو تويوتا أحدث أجزاء التكنولوجيا المتاحة بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية الفاخرة مع شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة ، مع تحسين جودة المواد.

لن تنقص السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من الناحية العملية أيضًا ، فهي توفر مقصورة فسيحة ، ومن المحتمل جدًا تصميم ثلاثي الصفوف من سبعة مقاعد ، وصندوق أمتعة كبير ، مما يجعله مثاليًا للباحثين عن المغامرة.

ستستخدم تويوتا لاند كروزر الجديدة بنية TNGA-F الهيكل على الإطار ، والتي تعمل أيضًا كأساس لسيارات Toyota Sequoia و Tundra و Land Cruiser J300 ، بالإضافة إلى لكزس GX و LX الجديدتين.

تويوتا لاند كروزر 2024

من حيث الحجم ، ستكون Land Cruiser J250 قريبة جدًا من طراز Lexus GX الذي يبلغ طوله 197.04 بوصة (5،005 ملم) ، وهو أمر يخلق مفارقة ، حيث قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون أكبر قليلاً من طول 196.3 بوصة (4985 ملم).

تشير الوثائق المسربة إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستكون متاحة بثلاث محركات من 4 أسطوانات – على الأقل في الأسواق العالمية. “1GD-FTV” هو محرك توربيني سعة 2.8 لتر من Hilux و Fortuner ومن المحتمل أن يكون محجوزًا للأسواق خارج أمريكا الشمالية.

يُعتقد أن “TJA250” هو محرك بنزين سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني من Tacoma و Kluger والذي يمكن أن يكون جزءًا من إعداد هجين. أخيرًا ، يشير “2TR-FE” إلى وحدة بنزين بسعة 2.7 ليتر يتم سحبها بشكل طبيعي ، ومن المحتمل أن تكون مخصصة لنماذج الدخول.

ومن المثير للاهتمام ، أن محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.4 لتر من لكزس GX 2024 والذي سيكون عادةً المرشح الأكثر قبولًا مفقودًا من القائمة.

تتوقع التقارير، أن تصل النماذج الأولى إلى التجار الأمريكيين في وقت ما في عام 2024 ، على الأرجح بعد الظهور الأول لمتغير مواصفات JDM في سوقها المحلي والذي يمكن أن يحدث قبل نهاية العام.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى