أخبار تهمك

منتدى حرية التنقل يعلن عن موضوع عام 2024 وأعضاء فريق الخبراء والمشاركين من الجامعات في المناقشة المباشرة السنوية الثانية في 3 أبريل

  • يعزز الحدث السنوي الثاني النقاش حول كيفية استيعاب الكوكب لاحتياجات التنقل لثمانية مليارات شخص في العقود المقبلة
  • تم اختيار لجنة دولية مكونة من خمسة خبراء لمناقشة الموضوع الذي يمثل مختلف التخصصات: في المجتمع والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي والبيئة والاقتصاد والأعمال

الجديد لعام 2024

  • طلاب من ثلاث دول – جامعة برانديز في الولايات المتحدة، وجامعة HEC باريس في فرنسا، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة في المغرب – سيتحدون الخبراء خلال المناقشة المباشرة
  • ستتاح لمشاهدي الحدث المباشر فرصة التفاعل مباشرة مع أعضاء اللجنة، طوال البرنامج من خلال ثلاث جلسات مخصصة للأسئلة والأجوبة
  • ستكشف شركة الأبحاث YouGov عن نتائج استطلاع حصري عبر الإنترنت

 

أعلن منتدى حرية التنقل، الذي نظمته شركة ستيلانتس وقام بتيسيره طرف ثالث محايد، اليوم عن تفاصيل المناظرة الافتراضية السنوية الثانية، والمقرر إجراؤها يوم الأربعاء 3 أبريل 2024.

موضوع البث المباشر لعام 2024 سيكون النقاش الرقمي ويدور حول : “كيف سيلبي كوكبنا احتياجات التنقل لثمانية مليارات شخص؟” وسوف تتناول المناقشة استكشاف كيف يمكن لحدود الكواكب أن تعيد تشكيل حرية التنقل من منظور التكنولوجيا والأعمال وأسلوب الحياة.

خلال المناقشة المباشرة، ستتاح للمشاهدين فرصة الاستماع إلى وجهات نظر مختلفة من لجنة خبراء دولية يختارها المجلس الاستشاري:
• المجتمع: ماجورا كارتر (الولايات المتحدة)، خبيرة استراتيجية في مجال التنشيط الحضري، ومطورة عقارية، ومؤلفة، ومذيعة حائزة على جوائز.
• التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي: منال جلول (لبنان)، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ AI Lab، ومدرب معتمد وسفيرة الجامعة في معهد NVIDIA للتعلم العميق.
• البيئة: روبرتو شيفر (البرازيل)، أستاذ اقتصاديات الطاقة في جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية، أحد المساهمين في الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ.
• الاقتصاد: ماتياس شميلزر (ألمانيا)، مؤرخ اقتصادي ومنظر اجتماعي وناشط مناخي.
• الأعمال: كارلوس تافاريس (البرتغال)، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس؛ وعضو المجلس الاستشاري لمنتدى حرية التنقل.

الجديد في نسخة 2024، سيتعاون المنتدى مع ثلاث جامعات رائدة – جامعة برانديز (الولايات المتحدة)، وجامعة HEC باريس (فرنسا)، وENSA القنيطرة (المغرب) – وطلابها لتشكيل النقاش ودعوتهم لتحدي أعضاء اللجنة خلال الحدث المباشر. يعد تعزيز صوت الشباب في مناظرة هذا العام أمرًا بالغ الأهمية لتحدي الافتراضات التقليدية ودفع الابتكار في قطاع التنقل.

وتم اختيار سيسيليا آر إدواردز، الشريكة في Wavestone، وهي شركة استشارية عالمية، كمنسقة لإدارة المناقشة المفتوحة بين أعضاء اللجنة والطلاب. وتتمتع إدواردز بخبرة في قيادة اللجان التي تضم قادة الشركات والسياسيين والنشطاء، للتعاون في القضايا المجتمعية الرئيسية.

وقالت إدواردز: “للعام الثاني، قمنا بتجميع لجنة عالمية متميزة ومتنوعة، من الخبراء لمناقشة التنقل من مجموعة واسعة من وجهات النظر” وأضافت “ويسعدنا إيصال صوت الأجيال الشابة بمشاركة طلاب من ثلاث جامعات عبر ثلاث قارات والذين سيتحدون أعضاء اللجنة.”

ستكشف شركة الأبحاث YouGov عبر الإنترنت، عن نتائج استطلاع حصري تم إجراؤه لنسخة 2024 من المناقشة المباشرة لمنتدى حرية التنقل. ويهدف الاستطلاع إلى قياس الرغبة في التغيير في عادات التنقل لدى المشاركين في خمس دول.

سيتم نشر نتائج كل مناقشة في المنتدى على موقع www. freedomofmobilityforum.org ، ويمكن لكل أصحاب المصلحة استخدامها لتغذية خرائط الطريق الخاصة بهم، والخطوات التالية القابلة للتنفيذ في تخصصاتهم.

تعمل المنصة أيضًا كمصدر للمعلومات والمحتوى المتعلق بالموضوع بين الأحداث السنوية.

نبذة عن منتدى حرية التنقل

إن منتدى حرية التنقل، الذي نظمته شركة ستيلانتس وقام بتسهيله طرف ثالث محايد، هو تجمع للراغبين في حل المشكلات والملتزمين بإجراء مناقشات قائمة على الحقائق تتحدى الوضع الراهن، مع توسيع وجهات النظر وتحديد أفضل السبل لتمكين حرية التنقل الآمنة والميسورة التكلفة والمستدامة للمجتمع الذي يواجه تداعيات ظاهرة الإحتباس الحراري.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى