أخبار عالمية

منافس فورد برونكو.. تويوتا لاند كروزر 2024 تأتي بمحرك 2.8 لتر

في أعقاب عودة تويوتا لاند كروزر إلى الولايات المتحدة ، تم الإعلان عن تفاصيل حول الطراز الجديد لأوروبا وأسواق دولية مختارة، وسيتم بيعها في بعض البلدان مثل لاند كروزر برادو ، بما في ذلك أستراليا.

تتشابه موديلات لاند كروزر الجديدة التي تُباع في أوروبا إلى حد كبير مع تلك التي سيتم طرحها في الولايات المتحدة.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن السيارة القادرة على الطرق الوعرة و 4 × 4 تتبع خطى لاند كروزر 300 الأكبر وتستند إلى منصة GA-F من تويوتا.

تلاحظ تويوتا أن الإطار الجديد أكثر صلابة بنسبة 50٪ من إطار طراز الجيل السابق ، بالتزامن مع المنصة الجديدة ، يؤدي إلى أداء أفضل على الطرق الوعرة بالإضافة إلى تحسين القيادة على الطرق الممهدة.

تضيف مجموعة كبيرة من الميزات الأخرى إلى جاذبية لاند كروزر الجديدة.

على سبيل المثال ، يأتي مزودًا بنظام التوجيه الكهربائي الذي يعد بتقليل الارتداد على الأسطح الخشنة مع توفير إحساس أكثر سلاسة ومباشرة.

سمح هذا النظام أيضًا لشركة تويوتا بتنفيذ نظام المساعدة على تتبع الأراضي في حزمة الأمان النشطة ومساعدة السائق.

في حين أن تويوتا لم تعلن بعد عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة لكل سوق محدد حيث سيتم بيع لاند كروزر الجديدة ، فقد قالت إنها ستطلق بمحرك توربوديزل سعة 2.8 لتر في أوروبا الغربية، يولد هذا المحرك 201 حصانًا ويتم إقرانه بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ناقل حركة مباشر.

في حين أن 201 حصان قد لا تبدو كبيرة بالنسبة لسيارة بهذا الحجم ، أكدت تويوتا أن لاند كروزر الجديدة يمكنها سحب ما يصل إلى 3500 كجم (7716 رطلاً).

وقد كشفت أيضًا أنه في أوائل عام 2025 ، ستنضم إلى المجموعة مجموعة نقل الحركة المكهربة التي تجمع بين محرك ديزل ونظام هجين خفيف بجهد 48 فولت.

قالت تويوتا أيضًا إن لاندكروزر الجديدة تكتسب قضيبًا أماميًا مانعًا للانقلاب وهو أول تويوتا ويجب أن يعزز أوراق اعتمادها على الطرق الوعرة بشكل أعلى.

كما تم إجراء ترقيات مختلفة لنظام مراقبة التضاريس المتعددة ونظام تحديد التضاريس المتعددة.

بصريا ، سيتم بيع نسختين متميزتين من لاند كروزر بواجهات أمامية مختلفة. كما هو الحال في الولايات المتحدة ، سيكون لدى أحدهما مصابيح أمامية مستديرة أبسط بينما يحتوي الآخر على المزيد من المصابيح الأمامية المتميزة التي تعمل أفقيًا.

على عكس الولايات المتحدة ، فإن الطراز المزود بمصابيح LED الأمامية المستديرة لن يكون نموذجًا للمبتدئين وبدلاً من ذلك يتم بيعه حصريًا على أنه إصدار “الإصدار الأول”.

سيتم إنتاج 3000 نموذج فقط من الإصدار الأول من لاند كروزر مع بدء البيع المسبق في أكتوبر.

لم يتم تأكيد الأسعار الأوروبية والدولية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى