أخبار عالمية

معرض أوتوميكانيكا إسطنبول 2024 يعاود تحطيم الأرقام القياسية.. صور

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شهدت أرض معارض (توياب – TUYAP) التركية بمدينة إسطنبول التاريخية إنطلاق الدورة الـ 17 الناجحة لعام 2024 لمعرض أوتوميكانيكا إسطنبول والتى تمتد لفترة تنظيمها أربعة أيام بالفترة من 23 – 26 مايو الجارى 2024.

ويعد معرض أوتوميكانيكا إسطنبول أحد أهم الدورات الأربع الأكبر (فرانكفورت ، شانغهاى ، أسطنبول و دبى ) ضمن سلسلة معارض أوتوميكانيكا العالمية البالغة 14 دورة عالمياً.

ويتم تنظيمها فى 14 دولة حول العالم. هذا ويأتى المعرض بتنظيم مشارك بين (هيئة معارض مدينة فرانكفورت – Messe Frankfurt) وهيئة معارض هانوفر (Deutsche Messe ) .

وضمن مراسم الإستقبال التى نظمها المنظمون إحتفالاً بإفتتاح المعرض والتى جاءت بأحد أهم المعالم التاريخية المرتبطة بالسيارات بمدينة أسطنبول وبالتحديد بمتحف (رحمى كوش – Rahmi Koç) .

قالت السيدة/ أنيكا كلار – المدير التنفيذى لشركة ” Deutsche Mess” الشريك التنظيمى للمعرض: ” لقد جائت هذا هذه الدورة محققة للعديد من المفاجآت ، سواء على مستوى مساحات العرض أو لعدد الشركات المشاركة أو حتى عدد الزوار.

معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

الأمر الذى أكد على المكانة التى حققها المعرض محلياً على المستوى التركى وعالمياً – وخاصة بدول منطقة شرق أوربا وغرب آسيا (Eurasian Countries) ودول شمال أفريقيا.

استطاع المعرض تحقيق طفرة واضحة بالنسبة لعدد قاعات العرض التى بلغت هذه الدورة عدد 15 قاعة ، ولعدد الشركات المشاركة والتى زادت عن 1450 شركة قاموا بالمشاركو من 35 دولة حول العالم.

معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

وقد تعددت مجالات العرض بكل من الصناعات المغذية للسيارات، قطع الغيار، معدات الورش ومحطات الخدمة، المنتجات البترولية، إكسسوارات وكماليات السيارات، الأنظمة الأليكترونية وإدارتها.

بالإضافة إلى الحلول التكنولوجية وبرامج الإدارة المتخصصة والخدمات المصاحبة ، تكنولوجيا السيارات االكهربائية وتطبيقات تشغيلها وكذا الخدمات الإعلامية المتخصصة، وغيرها ، فيما يتوقع زيادة نسبة الزيارة المتخصصة عن 55,000 زائر من حول العالم .

معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

تأكيد الإتجاه إلى السيارات الكهربائية، والإهتمام بوسائل الإتصال المستقبلية:

فى توجه جديد من إدارة المعرض قامت بتحديد قاعة رقم (12) لتكنولوجيات المستقبل الخاصة بالسيارات الخضراء العاملة ببدائل الوقود التقليدية (Future Mobility) شأن (الكهرباء ، خلايا الوقود المستخرجة من الهيدروجين علاوة على السيارات ثنائية بدائل الطاقة الهايبريد).

علاوة على وضوح الإهتمام التام بأنظمة الإتصال المستقبلية للسيارات، سواء إتصال السيارات مع أنظمة الإدارة والتوجيه المركزية لدعم المزيد من التعامل مع التطبيقات الأليكترونية الحديثة وهو ما كان ضمن إهتمامات هيئة (IBIS – international Bodyshop Industry Symposium)  والتى قدمت مجموعة من المحاضرات التى ركزت على هذا القطاع.

الزميل أشرف كاره من معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

الأمر نفسه الذى واصلت فيه أكاديمية أوتوميكانيكا أو “Automechanika Academy” تخصيصها لمجموعة من الندوات والمؤتمرات تحت تسمية E-mobility and Future Technologies)) وكذا التوجه المستقبلى نحو إتصال السيارات بعضها البعض لتخفيض نسب الحوادث المحتملة ودعم الحفاظ على أرواح كافة من يركبون السيارة وليس السائق فقط وذلك بالإضافة للحلول المستقبلية الصديقة للبيئة فى المجال الصناعى وكذلك وسائل النقل غير التقليدية العاملة بالطاقة النظيفة.

وقد حظيت هذه القاعة بعرض نماذج دراسية لطلبة الجامعات التركية سواء على مستوى السيارات إقتصادية الإستهلاك أو العاملة بالطاقة الشمسية.

معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

وعلى الجانب الآخر ، قدمت (BAKIRCI) مجموعة من المحاضرات التدريبية والتعليمية على مدار ايام المعرض تحت عنوان (Innovation 4 Mobility) تم من خلالها إستعراض عدد من التطبيقات والتجارب بخلاف عدد من الدراسات التى عملها بالسوق التركية والأوربية فى هذا القطاع، سواء على مستوى مسابقات وطرق الإصلاح والصيانة من جانب، أو على مستوى إلقاء الضوء على التحول لإستخدام السيارات الخضراء وعلى رأسها الكهربائية مع كافة تطبيقاتها من جانب آخر.

مشاهدات جاذبة:

وبدوره، فقد شهد المعرض مجموعة من الأنشطة والخدمات الجديدة التى أبهرت قطاع كبير من زواره والتى كان منها:

  • عروض قوية من عدد من شركات الزيوت المشاركة بعرض مجموعة من السيارات الرياضية أو الشاحنات المتميزة خلال أجنحة عرضها والتى كان على رأسها زيوت ALPET ، AKSOIL , Castrol, MOTIP.
  • شاركت 12 دول بأجنحة وطنية لها ، كانت مع: ألمانيا ، الصين ، هونج كونج ، التشيك ، الهند ، كوريا الجنوبية ، باكستان ، تايلاند ، إسبانيا ، وتايوان، والتى قامت بإشراك نخبة من مصنعى صناعاتها المغذية وقطع الغيار بتلك الأجنحة ، وقد كان أهم ما جذب إهتمامنا بهذه الأجنحة مجموعة الشركات الصينية الضخمة بقطاع قطع الغيار وما قدموه من عروض تنافسية على المستوى العالمى.
  • الإيجابية الكبيرة التى شاركت بها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ، والتى تقوم بتقديم العديد من صور الدعم للشركات الوطنية التركية فى مشاركاتها بالمعارض المحلية والدولية، والتى كان منها على سبيل المثال لا الحصر، وزارة التجارة التركية ، الغرفة التجارية بأسطنبول ، الرابطة التركية لمصنعى الصناعات المغذية (taysad) ، رابطة مصدرى صناعات قطاعات السيارات (OIB).. وغيرهم كثيرين.
معرض أوتوميكانيكا إسطنبول

الإستعدادات لدورة 2024 من دورة أوتوميكانيكا – فرانكفورت تقترب:

من جانبها أعلنت اللجنة التنظيمية العاليا لمعارض أوتوميكانيكا حول العالم بأن دورة المعرض المنتظرة للعام الجارى والتى ستنعقد بأرض معارض مدينة فرانكفورت الألمانية (messe Frankfurt) بالفترة من 10 – 14 سبتمبر 2024.

والتى يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً فى الحجم والإضافة لعدد من القطاعات الجديدة وخاصة مع إعداد مجموعة من البرامج والأفكار المستحدثة التى ستعمل على جذب العديد من الزوار المتخصصين – وحتى غير المتخصصين.

حيث جاء ذلك خلال الندوة التى تم تنظيمها على هامش معرض أوتوميكانيكا أسطنبول وبتقديم من السيد/ مايكل يوهانس – رئيس قطاع أوتوميكانيكا والسيارات بهيئة معارض مدينة فرانكفورت.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى