سيارات جديدةمواصفات ومقارنات

مراجعة شانجان يوني تي “UNI -T” الجديدة كليًا في مصر.. وحش صيني على الطريق

أعلنت مجموعة جي بي أوتو الوكيل الحصري لعلامة شانجان الصينية في مصر، عن طرح شانجان يوني تي”uni-T” ، لأول مرة في السوق المصري.

وحسب الأسعار المعلنة من الوكيل، فيبلغ سعر الفئة الأولى مليون و125 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر مليون و200 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر مليون و290 ألف جنيه.

تتمتع شانجان uni-T موديل 2024 بفخامة غير مسبوقة وتجمع بين الأداء القوي والمميز وبين التصميم الجذاب ووسائل الأمان الحديثة والراحة، بما يتناسب مع متطلبات وتطلعات المستهلكين الباحثين عن سيارة SUV فارهة.

ونظراً لثقة جي بي أوتو في جودة الإصدار الجديد، فإنها تطرح أقوي ضمان حقيقي على سيارات شانجان Uni-T  ليصبح 6 سنوات أو 250.000 كيلو متر ايهما اقرب.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

محرك شانجان يوني تي “UNI -T” الجديدة كليًا

وزودت السيارة بمحرك قوي1.5 Turbo لتر يضمن الأداء الديناميكي الفعال، حيث يمنح السيارة قوة 177 حصاناً، و300 نيوتن متر للعزم الأقصى لتكون بذلك هي الأعلى قوة وأداء في فئتها، متصل بناقل حركة 7-Speed WET DCT.

وتتميز السيارة بأنظمة التوجيه EPS (Speed Sensing)، والتعليق الأمامي McPherson، والتعليق الخلفي Multi-Link.

تجيهزات الأمان والسلامة

تحتوي شانجان Uni-T الجديدة، على مجموعة متنوعة من وسائل الأمان والسلامة أبرزها مكابح مضادة للانغلاق، وتوزيع قوة المكابح إلكترونياً، ونظام الاتزان الإلكتروني، وبرامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ومكابح يد الكترونية ذات تعليق تلقائي.

بالإضافة إلى مزيل ضباب خلفي وبالمرايات الجانبية، وأجهزة تحذير المسافات الخلفية والأمامية، مع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية ستائرية.

علاوة على ذلك فإنها تحتوي على نظام مراقبة النقاط العمياء، مع رؤية 360° لمحيط السيارة، بالإضافة إلى خاصية تحديد وتحذير من الاصطدام الأمامي، وخاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، وخاصية التحذير عند الخروج من الحارة المرورية.

بالإضافة إلى خاصية الحفاظ على القيادة في الحارة المرورية، وخاصية المساعدة في الزحام، وخاصية التحذير عند فتح الأبواب، وخاصية الركن الأوتوماتيكي، إلى جانب التحكم الذكي في الإضاءة العالية.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

التجهيزات الداخلية والخارجية

تعكس التجهيزات الداخلية اهتمام شانجان براحة ورفاهية عملائها، حيث تضم عجلة قيادة مكسو بالجلد أو الجلد الطبيعي حسب الفئة، وزجاج سائق أوتوماتيكي أو زجاج أمامي وخلفي أوتوماتيكي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، وفرش جلد للمقاعد الداخلية، وخاصية التهوية بالمقاعد الأمامية، وإمكانية طي المقاعد الخلفية.

بالإضافة إلى مسند يد خلفي، وشاحن USB X3، وتكييف هواء أوتوماتيك، وثلاجة بمسند اليد الأمامي، وفتحات تهوية خلفية للتكييف، وشاشة عداد LCD 10.3 بوصة، وناقل حركة الكتروني، مع إمكانية تعديل مقعد السائق والراكب الأمامي كهربائياً، ووجود داعم قطنية لكرسي السائق، وسخانات بالمقاعد الأمامية.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

ويمنح التصميم الفريد والتجهيزات الخارجية مع تجهيزات الإضاءة السيارة شانجان Uni-T الجديدة حالة من التميز والخصوصية على الطريق، حيث تشمل التجهيزات الخارجية جنوط سبور مقاس 20 بوصة، ومقابض خارجية خفية، وفتحات شكمان مزدوجة، ومرايات كهربائية الطي.

كما تتميز السيارة بمصابيح أمامية بإضاءة LED، وفوانيس LED خلفية، مع إمكانية تعديل ارتفاع الكشافات الأمامية كهربائياً، وإضاءة أمامية خلال النهار LED، وإشارات جانبية بالمرايات LED، وإضاءة فرامل علوية LED، وإضاءة داخلية خافتة ملونة.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

وسائل الراحة وأنظمة الترفيه

تعد شانجان Uni-T الجديدة من السيارات الغنية بوسائل الراحة وأنظمة الترفيه خاصة وأنها توفر اختيار نمط القيادة X3، ومفتاح ذكي، وحساس إضاءة أتوماتيك، وإمكانية إدارة المحرك عن بُعد، ومثبت سرعة ذكي مع الحفاظ على المسافات والحارات المرورية، وفتحة سقف كهربائية أو بانوراما ثابتة حسب الفئة، وشاحن هوائي للهاتف، وفتح صندوق الأمتعة كهربائياً.

كما أنها مزودة بحساس مطر أتوماتيك، بينما تتكامل أنظمة الترفيه من خلال شاشة 10.3 بوصة للمعلومات والترفيه، وخاصية عرض الهاتف على الشاشة ونظام ابل كار بلاي واندرويد اوتو، وعجلة قيادة متعددة المهام، ونظام Bluetooth®️ للهاتف، وخاصية التعرف على الأوامر الصوتية، مع وجود 6 سماعات.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

يأتي إطلاق السيارة الجديدة استكمالاً لمسيرة تألق وتفوق علامة شانجان في السوق المصرية، كما يأتي في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تنتهجها شركة جي بي أوتو، والتي تؤمن بضرورة تعزيز قطاع السيارات المصري بمختلف الموديلات والفئات المتميزة، بما يساهم في تعزيز القطاع وإنعاش حركة البيع والشراء، وبما يدعم الاقتصاد المصري بصورة عامة.

تصريحات رئيس قطاع شانجان في مصر

وتعليقاً على الاطلاق الجديد، أعرب أمير سابا، رئيس قطاع شانجان في مصر بشركة جي بي أوتو عن سعادته بإطلاق سيارة شانجان Uni-T الجديدة وقال: “سعداء بنمو عائلة شانجان في السوق المصري، ونحرص دائماً على تحقيق طموحات عملائنا بتقديم أحدث طرازات علامة شانجان المتميزة في السوق المصري”.

وتابع قائلا: “حيث ندرك مدى أهمية الحفاظ على ثقة عملائنا من خلال إتاحة المنتجات ذات التصميم المميز والقدرات الفائقة، التي تجمع بين الراحة والأمان والرفاهية لمواكبة المنافسة الشديدة والتطور التكنولوجي في قطاع السيارات”.

نبذة عن مجموعة جي بي أوتو

يذكر أن مجموعة جي بي أوتو توفر أعلى مستوى من خدمات البيع والصيانة وقطع الغيار، من خلال أكبر شبكة متكاملة من صالات العرض ومراكز الصيانة ومنافذ بيع قطع الغيار الموزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تسهيل وتيسير الحصول على جميع سيارات الشركة المتميزة، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة نحو تكريس مفاهيم الشمول المالي تنفيذاً لرؤية مصر ٢٠٣٠.

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر

شانجان يوني تي UNI -T الجديدة كليًا في مصر
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى