أخبار محلية

متى تنخفض أسعار السيارات في مصر؟

رد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، على تساؤلات بعض المواطينن بشأن موعد انخفاض أسعار السيارات في السوق المحلية.

وتوقع أبوالمجد، استمرا ارتفاع أسعار السيارات في مصر بسبب استمرار أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن العقبات التي تواجه أزمة السيارات مستمرة ولا تزال وبالتالي الأسعار مستمرة في الارتفاع.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن الحرب الروسية الاوكرانية أثرت على اقتصاد 165 دولة والحرب لها تأثير بالغ، موضحا أن روسيا تمد مصانع الاتحاد الاوروبي بـ60% من مصادر الطاقة وبالتالي في أزمة في مصانع السيارات العالمية، ومحليا توجد مشكلة في توفير وتدبير العملة الصعبة وأجهزة الدولة متوجهة لتوفير السلع.

وأشار أسامة أبوالمجد إلى أن هناك قيودا كثيرة لاستيراد السيارات وتحريك سعر الدولار أحد أسباب انخفاض مبيعات السيارات، مؤكدا أن القيود على استيراد السيارات أحد أهم أسباب الأزمة الكبيرة في السوق ووزارة الصناعة رفعت طلب رفع القيود على استيراد السيارات، لافتا إلى أننا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تستطيع استقدام سيارات موديل 2022.

وأضاف أن 2022 كان من الأعوام الصعبة في سوق السيارات، وكانت أهم ملاحمها أن كل شركات التصنيع التي ذهبت لتصنيع الشرائح الإلكترونية لن يظهر إنتاجها قبل نهاية 2023، ما أن هناك مشكلة قائمة بالفعل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى