أخبار عالمية

مازيراتي مالتي 70 الكهربائي بالكامل يشارك في سباق اليخوت بقيادة جيوفاني سولديني

كشفت مازيراتي عن مغادرة القارب مازيراتي مالتي 70 Maserati’s Multi 70 الذي يقوده الملاح الإيطالي جيوفاني سولديني، ساحل كاليفورنيا للمشاركة في سباق اليخوت عبر المحيط الهادئ، المعروف باسم ترانس باك، والذي انطلق في عام 1906 ليتحول إلى فعالية تقليدية ينظمها نادي ترانس باسيفيك لليخوت كل عامين.

وبدأت القوارب المشاركة في النسخة 52 من السباق رحلتها هذا العام من لوس أنجلوس، لتقطع مسافة 2,225 ميل قبل أن تصل إلى خط النهاية في هونولولو بجزيرة هاواي.

وتشكل التجربة الجديدة اختباراً رياضياً وتقنياً هاماً بالنسبة لجيوفاني سولديني والفريق الذي يقوده نظراً إلى أن مازيراتي مالتي 70 هو أول قارب سباق متعدد الهياكل يتم تشغيله بواسطة نظام كهربائي بالكامل.

وتم تزويد القارب بألواح شمسية متطورة وبطارية خاصة خفيفة الوزن وعالية الأداء لتوفير الطاقة الكهربائية على متنه وتمكينه من الإبحار باستقلالية تامة دون الحد من قدرات الأداء.

ويتمحور مشروع مازيراتي مالتي 70 حول الأبحاث والابتكار والتكنولوجيا والارتقاء بمستويات الأداء، ويواصل مهندسو مختبر مازيراتي للابتكار إجراء اختبارات الكفاءة للنظام الكهربائي للقارب وتحسين أدائه.

ويشارك في سباق اليخوت عبر المحيط الهادئ أكثر من 60 قارباً وفق جدول من عدة مراحل تُقام على مدى ثلاثة أيام. وانطلق السباق في 1 يوليو من شاطئ منطقة بوينت فيرمين، في تمام الساعة 11:55 صباحاً بالتوقيت المحلي (6:55 مساء بالتوقيت العالمي المنسق، و8:55 ليلاً بتوقيت إيطاليا).

ويمثل القاربان الأمريكيان مود 70 آرغو بقيادة الرُبان جاسون كارل والملاح بريان طومسون، وأوريون الذي يقوده الرُبان جاستن شافر، أبرز منافسي مازيراتي مالتي 70.

ويقود سولديني فريقاً محترفاً مكوناً من الإيطاليين جويدو بروجي وفرانشيسكو مالينجري وفرانشيسكو بيدول ومايتو سولديني والإسباني أوليفر هيريرا بيريز والفرنسي لوكاس فالينزا تروبا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيوفاني سولديني: “من المهم الاستفادة من اتجاه الرياح في بداية السباق، والتي نتوقع اشتدادها في الأيام المقبلة، ثم توجيه أشرعتنا نحو هاواي.

وعلينا الإبحار بمهارة عالية لتجنب الاصطدام بالأجسام العائمة. ويمثل هذا السباق تحدياً كبيراً من الناحية التقنية بالنسبة لنا، نظراً لأننا لن نتمكن من الإبحار بسرعة كبيرة.

وواجهنا مشكلة مع الجمارك تتعلق بمعدات الدعم، لذا لن نتمكن من الاستفادة من مجموعة من الأشرعة وألواح الطفو التي توفر أفضل المزايا ومستويات الأداء في السباقات عبر المحيطات. لكننا نعد بتقديم أفضل ما لدينا كالعادة”.

ويمر مسار السباق بالقرب من دوامة النفايات في المحيط الهادئ، والتي تسمى الجزيرة البلاستيكية، مما يزيد من مخاطر حدوث الاصطدامات. ويشارك مازيراتي مالتي 70 في السباق للمرة الثالثة بعد نسختي عامي 2017 و2019، واللتين تعرض خلالهما لأضرار ناجمة عن الاصطدام بأجسام في المياه، حيث خسر الدفة اليمنى في المرة الأولى، بينما تحطمت مسافة متر من قوس الهيكل الأيسر نتيجة الاصطدام بجسم ضخم أثناء الليل.

ويعد سباق اليخوت عبر المحيطات أحد أطول السباقات البحرية في العالم، إلى جانب سباق برمودا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وتزداد أهمية السباق منذ النسخة الأولى التي أقيمت عام 1906، حيث تحول إلى الفعالية التنافسية الأبرز في مجال سباقات اليخوت في المحيط الهادئ.

وتنطلق القوارب المشاركة في السباق من بوينت فيرمين في لوس أنجلوس وتتجه نحو جزيرة كاتالينا لتصل خط النهاية في دايموند هيد في مدينة هونولو بجزيرة هاواي.

لمحة حول مازيراتي:
تنتج مازيراتي مجموعةً متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات.

وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. وتتجلى هذه العراقة في سيارات كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي.

بالإضافة إلى ليڤانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من مازيراتي، وجريكاليه، أحدث سيارات الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة المعدّة للاستخدام اليومي؛

وقد صُممت جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية وأرقى مستويات التميز.

كما تتوفر طرازات جيبلي وليڤانتي وجريكاليه المزودة بالمحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي.

وتتكامل هذه الطرازات مع جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة.

وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 Cielo spyder، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحةً للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية.

وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات عالي الأداء، يستند إلى محرك Nettuno، وإصدار كهربائي بالكامل من جران توريزمو فولجوري، أول سيارة من نوعها في تاريخ العلامة.

ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2030.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى