أخبار عالمية

مازيراتي جران توريزمو الجديدة.. تصميم خيالي ومحرك قوي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت مازيراتي عن إصدار خاص لإطلاق جران توريزمو الجديد الذي يعتمد على طراز تروفيو Trofeo الذي يعمل بمحرك ICE مع إنتاج محدود يبلغ 75 وحدة لكل من الطرازين المتاحين.

يُطلق على هذا الطراز اسم مازيراتي جران توريزمو تروفيو بريماسيري إصدار إطلاق الذكرى 75، مع كون الاسم الطويل واضحًا إلى حد كبير.

تم إنشاء بريماسيري (وهو إيطالي للإصدار الأول) للاحتفال بمرور 75 عامًا على قيادة سيارات مازيراتي الكبرى.

مازيراتي جران توريزمو الجديدة

يتوفر الإصدار الخاص حصريًا بلونين مع لمسات مميزة ولمسات خاصة داخل المقصورة الفاخرة 2 + 2.

يجمع الخيار الأول بين الظل الخارجي Grigio Lamiera Matte مع لمسات Corse Red على الشعارات ، والخياشيم الجانبية ، وحول العجلات المصنوعة من السبائك المطلية باللون الأسود والتي تأتي مع شعار الذكرى السنوية الـ 75 على أغطية الوسط.

يمكن لأولئك الذين يريدون شيئًا أغمق اختيار الظل Nero Scarabeo Matte المتغير مع لمسات Mint Green.

مازيراتي جران توريزمو الجديدة

يتميز كلا التكوينين بتجهيزات من ألياف الكربون على المداخل وجناح الشفة والناشر ، مستفيدين من الهيكل الرياضي وأنابيب العادم الرباعية في تروفيو.

يوجد في الداخل مزيج من التنجيد الجلدي الأسود والجليد ، مع خياطة وتفاصيل تتطابق مع الخارج. تم تضمين شعار الذكرى السنوية الـ 75 على جميع مساند الرأس الأربعة ، بلمسة نهائية من نفس لون شارة جران توريزمو على لوحة القيادة.

كما هو متوقع ، يحتوي الإصدار الخاص على معدات سخية ، بما في ذلك مجموعة الأدوات الرقمية مقاس 12.2 بوصة ، وشاشة اللمس للترفيه والمعلومات مقاس 12.3 بوصة ، والشاشة الثانية التي تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة للتحكم في المناخ ، والساعة الرقمية ، ونظام الصوت Sonus Faber.

مازيراتي جران توريزمو الجديدة

لا توجد تغييرات ميكانيكية على GranTurismo Trofeo ، مما يعني أنه يوجد تحت غطاء المحرك أقوى إصدار من محرك V6 Nettuno مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر ينتج 550 حصانًا (410 كيلو واط / 557 حصانًا) و 650 نيوتن متر (479.4 رطل-قدم) ) من عزم الدوران.

تنتقل الطاقة إلى المحور الخلفي من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات تسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 3.5 ثانية ، و 0-200 كم / ساعة (0-124 ميل / ساعة) في 11.4 ثانية و سرعة قصوى تبلغ 320 كم / ساعة (199 ميلاً في الساعة).

مازيراتي جران توريزمو الجديدة

لم تعلن مازيراتي عن أسعار 150 وحدة من جران توريزمو تروفيو بريماسيري ، لكننا على يقين من أنها ستكون أغلى من طراز تروفيو القياسي الذي يبدأ من 226200 يورو (246492 دولارًا أمريكيًا) في إيطاليا.

أما بالنسبة لسيارة GranTurismo Folgore الكهربائية بالكامل ، والتي تعد أيضًا أقوى نسخة من السيارة ، فستتوفر في وقت لاحق.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى