أخبار عالمية

مازيراتي تكشف عن إضافة منطقة جديدة إلى عملياتها العالمية.. و”الشنتوري” رئيساً لها

كشفت مازيراتي، علامة تصنيع السيارات التي تتخذ من مودينا مقراً لها، عن بدء العام الجديد بإنشاء منطقة جديدة، والتي من شأنها أن تعيد رسم ملامح هيكلية أعمال الشركة الإيطالية الفاخرة في الأسواق العالمية.

ووقع اختيار الشركة على حمدي الشنتوري رئيساً للمنطقة الجديدة، بدءاً من 17 يناير 2024.

ويضم التنظيم الجديد لأسواق الشركة بعد الخطوة الأخيرة خمس مناطق، وهي الولايات المتحدة وكندا (أمريكا الشمالية) وأوروبا والصين واليابان وكوريا، إلى جانب المنطقة الجديدة.

ومن خلال المنطقة الجديدة، تعتزم العلامة الرائدة إعادة رسم ملامح أعمالها على مستوى العالم، حيث تعيد توزيع بعض الأسواق التي كانت جزءاً من المناطق السابقة، لتقوم بدمجها مع أسواق جديدة، إلى جانب تعيين فريق تسويق مناسب ليكون صلة الوصل مع شركاء العلامة وشبكتها من الوكلاء فيما يتعلق بالأنشطة والمبادرات اليومية.

ويحتفظ حمدي الشنتوري بمنصبه بشكل مؤقت مسؤولاً عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إضافة إلى منصبه الجديد رئيساً للمنطقة الجديدة. كما عيّنت العلامة وونغ يي موي والاس مسؤولاً عن أسواق منطقة جنوب شرق آسيا والهند، وماركو سبادارو مسؤولاً عن أسواق شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وجاء قرار إضافة المنطقة الجديدة انطلاقاً من التزام مازيراتي بتلبية متطلبات مختلف الأسواق، ومنهجيتها القائمة على توفير حلول مخصصة وتحقيق النمو وتوسيع شبكة علاقاتها مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، وهي تهدف إلى الاستفادة من الفرص المتاحة وتلبية الاحتياجات المختلفة لهيكليات الأعمال المتعددة.

ويتخذ رئيس المنطقة والأقسام الإقليمية من مقر مازيراتي في مودينا بإيطاليا مركزاً له، وذلك للعمل على ربط فريق الإدارة في المنطقة الجديدة مع الإدارة المركزية، فضلاً عن توفير الدعم المقدم لعمليات صنع القرار والأسواق بشكل أسرع وأكثر كفاءة، في حين يبقى أفراد فريق إدارة الأسواق في المنطقة ليكونوا على اتصال وثيق مع العملاء في الدول التي يعملون فيها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “يسرنا أن تكون أولى خطواتنا في العام الجديد الإعلان عن إنشاء المنطقة الجديدة وتعيين حمدي الشنتوري رئيساً لها. وتعمل مازيراتي في أكثر من 70 سوقاً حول العالم.

ويؤكد إنشاء المنطقة الخامسة حرصها على إضفاء مزيد من الدقة في على هيكلية أعمالها على مستوى العالم، بما يسهم في الارتقاء بمستوى تلبية مختلف متطلبات الأسواق والاستجابة لها، فضلاً عن إعطاء جميع المناطق الاهتمام اللازم لتحسين أعمال الشركة فيها ورفع مستوى كفاءتها”.

لمحة حول مازيراتي:
تنتج مازيراتي مجموعةً متكاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل مظهرها المتميز وطابعها الاستثنائي. وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات العلامة شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات.

وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتوفر حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم.

وتتجلى هذه العراقة في سيارات كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، بالإضافة إلى ليڤانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من مازيراتي، وجريكاليه، أحدث سيارات الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة المعدّة للاستخدام اليومي؛ وقد صُممت جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية وأرقى مستويات التميز.

كما تتوفر طرازات جيبلي وليڤانتي وجريكاليه المزودة بالمحركات الهجينة ذات الـ 4 أسطوانات، ومحركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، فضلاً عن إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، لتجسّد روح شعار الرمح الثلاثي لمازيراتي.

وتتكامل هذه الطرازات مع جريكاليه فولجوري، أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة.

وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة من خلال إضافة سيارة MC20 الفائقة وسيارة MC20 Cielo spyder، واللتين تعملان بمحرك Nettuno المبتكر والمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدهما بتقنيات مستلهمة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحةً للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية.

وتتوفر سيارة جران توريزمو الجديدة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات عالي الأداء، يستند إلى محرك Nettuno، وإصدار كهربائي بالكامل من جران توريزمو فولجوري، أول سيارة من نوعها في تاريخ العلامة.

ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2030.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى