أخبار عالمية

مازيراتي تفاجئ العالم بسيارة خارقة جديدة في عالم سباقات السيارات

تشكل سيارة مازيراتي GT2 تذكرة العلامة الإيطالية الرائدة للعودة إلى عالم سباق السيارات والمساهمة في رسم ملامح مستقبله.

وتستمد هذه السيارة تصميمها من سيارة مازيراتي MC12 والتي نجحت في ترك إرث حافل بالإنجازات في بطولات الاتحاد الدولي للسيارات خلال العقد الأول من الألفية الجديدة.

وشهدت GT2 تطوراً لافتاً على غرار جميع سيارات السباق المميزة، حيث تحظى اليوم بمحرك سداسي الأسطوانات وشاحن توربيني مزدوج مثبّت بزاوية 90 درجة يستند إلى محرك MC20 Nettuno، مما يجعلها سيارة مازيراتي الفائقة والفريدة من نوعها.

وتجمع السيارة بين تاريخ مازيراتي الرياضي وبصمتها العريقة في عالم السباقات التي لطالما تميزت بها سيارات الطرق والسباقات لدى العلامة.

وبدأت مازيراتي مسيرتها في عالم السباقات مع سيارة Tipo 26، والتي حصدت المركز الأول في فئتها خلال سباق تارجا فلوريو في عام 1926. وسطرت العلامة منذ ذلك اليوم مسيرة حافلة بالانتصارات والألقاب والأرقام القياسية العالمية، مما رسخ مكانتها في طليعة علامات سيارات السباق.

وتشكل فئة سيارات GT2 المنصة المثالية التي تتلاءم مع إرث مازيراتي الرياضي وتتيح لها مواكبة متطلبات عملائها من محبي السباقات، بما يشمل الفرق الخاصة والسائقين المتميزين، ما يمثل جزءاً محورياً من الاستراتيجية التي حددتها للعودة إلى عالم سباقات السيارات ذات الإطارات داخل الهيكل.

وتأتي سيارة GT2 ثمرة الخبرة الواسعة لدى مختبر مازيراتي للابتكار والتقنيات الحديثة التي يمتاز بها نظام المحاكاة الديناميكي في مازيراتي الأكثر تطوراً في العالم، وهي تستند إلى سيارة Maserati MC20 التي تم تطويرها بالكامل في شركة مازيراتي.

كما استفادت الشركة الإيطالية الرائدة من شراكتها التقنية مع واي كوم، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وتطوير مشاريع رياضة السيارات.

وتتميز مازيراتي GT2 بقدرات التحكم العالية والأداء الفائق وتجربة القيادة المتميزة، وتم تصميمها وفق طراز سيارات GT2، ما يتيح لها خوض المنافسات في جميع بطولات فئة الجي تي أو الفعاليات التي تتيح مشاركة هذه الفئة.

ويمكن للسيارة اعتباراً من عام 2024، المشاركة في سباق سبا 24 ساعة، وسباقات سلسلة جي تي 2 الأوروبية – فاناتيك وسباق أداك 24 ساعة من نوربورجرين

التصميم

• التصميم الخارجي
تم تصميم سيارة مازيراتي GT2 في مركز مازيراتي ستايل، حيث حرص جميع أفراد فريق المركز على الاهتمام بأدق تفاصيل تصميم السيارة لتعزيز أدائها مع الحفاظ على جوهر مازيراتي MC20.
وتتميز مقدمة السيارة بتصميم جديد يلتزم بأسلوب مازيراتي المعتاد ويواكب متطلبات التبريد والديناميكا الهوائية، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحسين الخصائص الديناميكية للسيارة.
كما تم إعادة تصميم غطاء المحرك مع مراعاة متطلبات الديناميكا الهوائية، من خلال إضافة أنابيب تهوية مخصصة لإخراج الهواء الساخن.

ويشكل كل من الرقم ثلاثة وشعار مازيراتي عنصرين أساسيين في تصميم مازيراتي GT2، فعلى سبيل المثال، تبرز ثلاث فتحات تهوية في غطاء المحرك وثلاث أخرى بقرب النافذة الخلفية، بالإضافة إلى عجلات بتسعة قضبان تشكل شعار مازيراتي في ثلاث مجموعات.

كما تمتاز السيارة بمحور عجلات عريض، والذي تطلب إجراء دراسة وتقديم تصميم جديد للمصدات الأمامية، ولا سيما مع إضافة قنوات هوائية في الجزء العلوي والمصدات الخلفية. كما تم إضافة فتحات لسحب الهواء في حجرة تبريد هواء المحرك لزيادة تدفق الهواء الواصل إلى المبردات.

وتم تجديد المنطقة العلوية والنافذة الخلفية من خلال دمج فتحة تهوية عبر تصميم فني محدد لتعزيز سحب الهواء، وتم توصيلها بمنطقة النافذة الخلفية لاستخدامها في طرد الحرارة من المحرك.
كما يتصل الجناح الخلفي بالسيارة عن طريق دعامات بتصميم مميز.

وعلى صعيد التصميم الخلفي للسيارة، يستمد الجزء العلوي تصميمه مباشرةً من مازيراتي MC20، بينما يتميز الجزء السفلي بتصميم فريد تم إنشاؤه بالاعتماد على مدخلات الديناميكا الهوائية لتحقيق أقصى أداء ممكن.
• التصميم الداخلي شكّل الاهتمام بالتصميم أحد الركائز الأساسية لهذا المشروع، على الرغم من أن مازيراتي GT2 سيارة مخصصة للسباقات، بفضل التعاون والتكامل بين مركز مازيراتي ستايل وفريق مهندسي مازيراتي.

وأتاح ذلك الحفاظ على مفردات التصميم التي تتمتع بها مازيراتي MC20، والارتقاء بها إلى أفضل شكل ممكن لتحقيق أقصى قدر من المزايا العملية.

كما تتميز السيارة بمزاياها الجمالية التي تتجسد من خلال الجناح البارز فوق لوحة العدادات إلى جانب الشاشة التي تم إضافتها فوق وحدة التحكم المركزية.

وتشكل السيارة نسخة أكثر جرأة وقوة من مازيراتي MC20 على صعيد التصميم والأبعاد الهندسية، مع الحفاظ على هويتها الأصلية الفريدة.

وتوحي المقصورة الداخلية لسيارة مازيراتي GT2 بروعة تجربة القيادة المميزة التي توفرها، ولا سيما مع أدائها المعزز من خلال مجموعة من المزايا التقنية المتطورة وفائقة التنظيم، والتي تشمل وحدة توجيه الأوامر الموجودة في وحدة التحكم المركزية والمصنوعة من ألياف الكربون؛ وشاشة لوحة القيادة الملونة والقابلة للتخصيص بقياس 6.5 بوصة، والتي تمتاز بتصميم شامل ومخصص لسيارات السباق لتوفير أقصى مستويات الكفاءة عند القيادة.

كما يبرز الاهتمام بالسائق من خلال تثبيت مقعده في منتصف المقصورة مع التركيز على تلبية متطلباته في جميع تفاصيل التصميم، حيث لطالما اشتهرت مازيراتي GT2 بالتركيز على تعزيز تجربة السائق مع الاهتمام بالبساطة والمرونة.

كما تتميز السيارة بالتزام البساطة في تصميمها والحد من الإضافات، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء والكفاءة في القيادة، إذ تطغى ألياف الكربون على جميع أنحاء الهيكل الداخلي.

وتم تصميم جميع التفاصيل والأدوات لتعزيز الراحة أثناء القيادة وضمان أعلى مستويات الأداء، بما في ذلك الملصق الأصفر المميز بتقنية عكس الضوء من أجل الرؤية الليلية.

مقصورة القيادة

تستمد مقصورة مازيراتي GT2 تصميمها من سيارة MC20 إلا أنها موجهة بالكامل لخوض السباقات، حيث حرصت الشركة على الارتقاء بالتصميم البسيط الذي يركز على تجربة السائق ووضعية القيادة المثالية في MC20 إلى مستويات جديدة كلياً، لتسمح للسائق بالتركيز على السباق ومنحه أقصى قدر من التحكم بالسيارة مع الوصول المباشر لمزايا التحكم.

وتوفر الأبواب الخاصة MC20 والتي تفتح إلى الأعلى بنمط الفراشة ميزة إضافية لسيارة مازيراتي GT2 لناحية سهولة ركوب السيارة، إلى جانب إضافة قفص الحماية المتوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات.

ويوفر المقعد المعتمد والمصمم وفق أعلى معايير سيارات السباق الحماية المثالية والشاملة لرأس السائق وجسده بفضل أبعاده المصممة بدقة، حيث تتكامل هذه المزايا مع حزام الأمان المخصص للسباقات بست نقاط والمتوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات.
وتأتي علبة الدواسات المخصصة للسباقات والقابلة للتعديل إلى جانب عمود التوجيه ومزايا التحكم بتصميم خاص، ما يتيح للسائق إيجاد أفضل وضع للقيادة على الطرقات.

كما توفر عجلة القيادة عدة مزايا من خلال استخدام نظام اختيار دوار للتبديل بين الإعدادات المختلفة، والتي تشمل نظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام التحكم بالدفع وتعديل نمط عمل المحرك والأزرار السريعة للتحكم بتشغيل المحرك وجهاز الاتصال اللاسلكي وعمليات منطقة الخدمات وماسحات الزجاج وغيرها.

وتم تزويد السيارة بلوحة عدادات لعرض المعلومات الأساسية بطريقة سريعة وواضحة، بما يشمل السيارة والمحرك وعلبة التروس ومقاييس الإطارات وبيانات المعايرة التي تم اختيارها فضلاً عن وقت اللفة والزمن المثالي للّفة.

كما تتوفر مزايا التحكم في لوحة التحكم المركزية المعاد تصميمها والموجودة على يمين السائق مع أزرار لضبط توازن المكابح أو إعدادت التوجيه.
وتم إعادة تصميم نظام التكييف لتعزيز إمكانات التبريد والتدفئة مع توجيه فتحات خروج الهواء نحو السائق بشكل مباشر.
ويمكن تثبيت كاميرا اختيارية للرؤية الخلفية في موضع فعّال من أجل الحصول على رؤية أفضل للطريق خلف السيارة.

الديناميكية الهوائية

شكلت سيارة مازيراتي MC20 مصدر الإلهام الذي ساعد المهندسين على تحديد التصميم الأمثل للديناميكا الهوائية في سيارة مازيراتي GT2. وتم إجراء الكثير من التحسينات على تصميم السيارة لتتواءم مع استخدامات محددة على المسار، والتي شملت:
– تقليل مستوى ارتفاع الهيكل القابل للتعديل مقارنةً بسيارة MC20 المخصصة للسير على الطرقات
– زيادة طول مشتت الهواء الأمامي لزيادة القوة الضاغطة وتعزيز دقة التحكم
– تركيب جناح خلفي دائم باستخدام دعامتين على هيكل السيارة من الخلف، فضلاً عن إمكانية تعديل أوضاع الجناح الخلفي ما يسمح بالكثير من الترتيبات التي تلائم المسارات المختلفة.
– أرضية مسطحة بالكامل تغطي الجزء السفلي من هيكل السيارة، ما يتيح تدفقاً مثالياً للهواء ويحد من تأثير نظام العادم
– يقدم ناشر الهواء الخلفي أداءً أكثر قوة بالمقارنة مع نظيره في سيارة MC20، ما يفضي إلى تقليص مقاومة الدفع وتعزيز انسيابية تدفق الهواء.
وتوفر هذه التحسينات بمجموعها لسيارة مازيراتي GT2 أرقى مزايا الديناميكا الهوائية، وتمنحها أداءً أفضل على جميع المسارات، سواء عند زيادة السرعة على المسارات المستقيمة أو عند اجتياز المنعطفات الصعبة التي تتطلب قوة ضاغطة كبيرة.
كما تم تطوير نظام التبريد مع التركيز على منهجية متكاملة وقائمة على نظام ديناميكا الموائع الحسابية، وشمل ذلك:
– نظام تبريد المكابح مع قنوات تبريد منفصلة للمكابح الأمامية والخلفية
– نظام تبريد المحرك مع مبرد رئيسي أمامي مركزي ومروحة ومبرّدين إضافيين (أنظمة تبريد هواء المحرك)
– نظام تبريد علبة التروس مع مبادل حراري من الهواء إلى الزيت، ومدخل هواء مستقل فوق السقف
– وتم أيضاً تحسين مقصورة السيارة لتعزيز راحة السائق أثناء جولات الاختبار والسباق، من خلال إضافة فتحة تهوية من نوع NACA للتحكم بالحرارة وتبريد المقصورة.

الهيكل ونظام التعليق

يستوحي هيكل سيارة مازيراتي GT2 تصميمه من الهيكل خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون في سيارتي مازيراتي MC20 وMC20 Cielo المسموح قيادتها على الطرقات، لضمان تحقيق أفضل مستويات خفة الوزن والصلابة الالتوائية والأداء منقطع النظير على حلبات السباق.

وتم تحسين الإطار الثانوي الأمامي والخلفي المصنوع من الألمنيوم ليقدم الأداء الأفضل على المسارات، ويدعم عملية تطوير مكونات السيارة، بما يضمن قدرة أنظمتها الديناميكية على تقديم الأداء الأفضل على حلبات السباق.

كما حصل نظام التعليق في سيارة مازيراتي GT2 على تصميم هندسي جديد، والذي تم انشاؤه في المرحلة الأولى باستخدام نظام المحاكاة لمختبر مازيراتي للابتكار بمشاركة السائق والأجهزة في حلبة السباق، ليجري لاحقاً اختباره على مسارات مختلفة.

ويسهم التصميم الجديد في تعزيز قدرات التحكم الاستثنائية لسيارة مازيراتي MC20 حتى وسط أصعب ظروف السباقات، ودون التأثير على مزايا الأداء.

كما حظي نظام التعليق ذو المحور المزدوج بدعم مفصلات من نوع UNIBAL® لتعزيز متانته.

وتضم سيارة مازيراتي GT2 نوابض نظام تعليق ومخمدات وقضبان مضادة للانزلاق مصممة خصيصاً لها، والتي يمكن تعديلها بالكامل لتلائم جميع مسارات السباق. وتم تصميم الهيكل بأكمله ليتوافق مع إطارات محددة ومخصصة للسباقات (الإطارات الملساء وإطارات المسارات الرطبة).

ويستند نظام التوجيه في السيارة إلى عملية معايرة مخصصة للسباقات، بينما تم تعديل نظام المكابح لمواكبة متطلبات الاستخدام المكثف على المسارات، من خلال تزويده بأقراص ووسادات مكابح وماسكات عجلات مخصصة ومُثقبة، بالإضافة إلى تحسين أداء نظام التبريد.

وتم تصميم القنوات الهوائية المصنوعة من ألياف الكربون خصيصاً لتعزيز تدفق الهواء مباشرة نحو منطقة العجلات. كما تم تزويد السيارة بنظام منع انغلاق مكابح مخصص بعد معايرته ليلائم مختلف ظروف القيادة، ما يمنح السائق خيارات متنوعة تواكب تفضيلاته أثناء القيادة على المسارات المختلفة.

ويتوفر نظام مراقبة ضغط الإطارات كخيار إضافي لتحسين مستويات التحكم بما يناسب ظروف القيادة على المسارات، ومنع الانخفاض غير المتوقع في ضغط الإطارات.

المحرك

يستمد محرك سيارة مازيراتي GT2 تصميمه بشكل مباشر من محرك سيارة MC20 الرياضية الفائقة. وأضافت الشركة بعض التحديثات على محرك Nettuno سداسي الإسطوانات ليمد سيارة مازيراتي GT2 بالقدرة على تقديم أداء قوي في السباقات.

وتم تصميم محرك سيارة GT2 في مختبر مازيراتي للابتكار، وتطوير تصاميمه الهندسية في منصة المحركات ضمن منشأة فيال سيرو مينوتي التاريخية، والتي من المقرر أن تحتضن عمليات إنتاجه. ويستفيد المحرك الجديد من التقنيات فائقة التطور لمحرك Nettuno الخاص بسيارة MC20، والمتمثلة في نظام الاحتراق المزدوج من مازيراتي.

ويحافظ المحرك الجديد المصنوع في مودينا على مفهوم التصميم في MC20، حيث يتضمن 6 أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج ومركب بزاوية 90 درجة وفق نموذج v، مع معدل إزاحة يبلغ 3.0 لتر وحوض جاف، ما يمنحه القدرة على تزويد السيارة بعزم يبلغ 621 حصان (استناداً إلى موازنة الأداء) عند 7500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران فائق قدره 730 نيوتن متر يبدأ من 3000 دورة في الدقيقة. بينما يبلغ معدل القوة إلى الوزن 207 حصان / لتر، مع نسبة انضغاط 11:1، وشوط يبلغ 82 ملم وقطر أسطوانات قدره 88 ملم.

ويتجلى الطابع المميز للمحرك باعتماد تقنية حجرة الاحتراق الأولية مع شمعة إشعال مزدوجة، والمخصصة لسيارات فورمولا 1 وتتوفر اليوم في سيارة مازيراتي GT2. ويعتمد هذا النظام على ثلاثة مكونات رئيسية تشمل: حجرة الاحتراق الأولية التي تقع بين شمعة الإشعال المركزية وحجرة الاحتراق التقليدية؛ وشمعة الإشعال الجانبية، والتي تدعم عمليات الاحتراق المنتظمة داخل المحرك عند وصوله إلى مراحل لا تتطلب استخدام الحجرة الأولية؛ ونظام الحقن المزدوج المباشر وغير المباشر للوقود، والذي يضمن تزويد المحرك بمزيج مثالي من الوقود والهواء.

وجرى تعديل الشواحن التوربينية ومشعبات العادم لزيادة الضغط والكفاءة عند وصول المحرك إلى قدرته القصوى وتخفيض الضغط الخلفي الذي يحدث نتيجة اختلاف نظام العادم، بما يضمن تقديم الأداء القوي ذاته في جميع حلبات السباق حول العالم.

وتمتاز مجموعة العادم الجديدة بتصميم يواكب متطلبات السباقات، إلى جانب تزويد المحرك بمجموعة مخصصة من منافذ الهواء والتبريد لتعزيز أداء جميع الأنظمة. وتتضمن مجموعة العادم فوهات عادم خلفية مزدوجة ومثبتة في مركزها.

وحرصت الشركة على تحسين معايرة المحرك لتزويد السائق بأوضاع تشغيل مختلفة (يمكن اختيارها باستخدام نظام اختيار دوار على عجلة القيادة)، لتعزيز مستويات الأداء والتكيّف مع مسارات السباق المختلفة.

كما تتطلب قواعد السباقات اهتماماً خاصاً بمعايرة نظام تحديد السرعة والظروف الخاصة بالسباق، مثل دخول الرتل خلف سيارة الأمان، والانطلاق في الجولات التمهيدية وغيرها.

ويتم نقل الأداء وعزم الدوران القوي لمحرك Nettuno إلى العجلات من خلال نظام دفع مخصص، وعلبة تروس تسلسلية من 6 سرعات خاصة بسيارات السباق مع مفاتيح لتبديل السرعات، بالإضافة إلى نظام تشحيم داخلي بالزيت يتم تبريده باستخدام مبادل حراري من الزيت إلى الهواء.

بينما يتكامل المقبض المخصص للسباقات والترس التفاضلي الميكانيكي ذاتي القفل ومحدود الانزلاق مع أعمدة التدوير المخصصة لتعزيز أداء العجلات الخلفية.

مازيراتي GT2 – المزايا والمواصفات الفنية

السيارة
• سيارة سباق مزودة بمقعد واحد وغير مخصصة للقيادة على الطرقات
• مصممة وفق طراز GT2
• نموذج التصميم الأساسي: سيارة MC20

الأبعاد
• الطول: 4,840 ملم
• العرض: 2,030 ملم (دون احتساب المرايا الخلفية)
• قاعدة العجلات: 2,700 ملم
• الوزن الجاف: يستند إلى موازنة الأداء*

الشاسيه
• هيكل أحادي خفيف الوزن ومصنوع من ألياف الكربون
• قفص حماية متوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات (FIA Art. 277)
• خزان وقود يلبي معيار أمان إف تي 3 المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 120 لتر
• نظام رفع هوائي للعجلات (4)

نظام المكابح
• ماسكات عجلات مصنوعة من الألمنيوم ومخصصة للسباقات مع 6 ضواغط أمامية و4 ضواغط خلفية
• أقراص فرامل مثقبة مصنوعة من الفولاذ ومخصصة للسباقات: أمامية قياس 390 ملم وخلفية قياس 355 ملم
• نظام تعديل ضغط المكابح عن بُعد
• نظام متطور لتبريد المكابح
• الجيل الأحدث من نظام منع انغلاق المكابح القابل للتعديل والمخصص للسباقات

المحرك
• محرك (مثبت في الجزء الخلفي من السيارة) من 6 أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج مركب بزاوية 90 درجة ووفق نموذج V يستند على محرك Nettuno في سيارة MC20
• الإزاحة: 2,992 سم مكعب
• الشوط / القطر: 88 ملم × 82 ملم

• قوة المحرك: تستند إلى موازنة الأداء* (محرك Nettuno الأساسي بقدرة 463 كيلوواط /621 حصان)
• تقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي
• نظام حوض تشحيم جاف مع مبادل حراري من الزيت إلى الهواء
• وحدة التحكم بالمحرك: BOSCH MS 6.4 EVO
• نظام مازيراتي كورس للتحكم بالدفع
• نظام عادم مخصص للسباقات مع فوهات عادم خلفية مزدوجة مثبتة في مركزه ومحول تحفيزي

مجموعة القيادة / نقل الحركة
• علبة تروس تسلسلية مع 6 سرعات مخصصة للسباقات مع مفاتيح تبديل السرعات
• نظام تشحيم داخلي بالزيت مع مبادل حراري من الزيت إلى الهواء
• مقبض للسباقات وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق ذاتي القفل

نظام التعليق
• محور أمامي وخلفي مع أذرع مزدوجة
• قضبان أمامية وخلفية مضادة للانزلاق وقابلة للتعديل (من جهتي اليمين واليسار)
• عجلة قيادة كهربائية
• محاور عجلات مع صواميل التثبيت المركزي للعجلات
• مخمدات أمامية وخلفية قابلة للتعديل باتجاهين ومخصصة للسيارات الرياضية

الإطارات والعجلات
• عجلات مصنوعة من خلائط معدنية بتصميم مازيراتي كورس المخصص مع نظام قفل مركزي
• محور العجلة الأمامي:
o حواف العجلات: 12.0J × 18 بوصة
o الإطارات: 325/660-18
• محور العجلة الخلفي:
o حواف العجلات: 13.0J × 18 بوصة
o الإطارات: 325/705-18

الهيكل
• من تصميم مركز مازيراتي ستايل
• الهيكل الخارجي المكون بالكامل من ألواح خفيفة الوزن مع تحسين أداء الديناميكا الهوائية
• جناح خلفي قابل للتعديل
• أرضية سيارة مغلقة بالكامل ومصنوعة من ألياف الكربون
• فتحة أمان متكاملة في سقف السيارة (FIA Art. 277)
• مفهوم تصميم يقوم على قابلية التفكيك السريع لجسم السيارة بهدف تحسين عملية استبدال مكوناتها
• زجاج أمامي ونوافذ جانبية مصنوعة من مادة البولي كربونات
• مصابيح LED أمامية مع تجهيزات لتثبيت مصابيح إضافية للسباقات الليلية
• مصابيح للأجواء الماطرة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات
• هيكل بتشطيبات أولية (غير مطلي)


مقصورة القيادة

• من تصميم مركز مازيراتي ستايل
• مقعد ثابت فردي ومخصص للسباقات مع 4 نقاط تثبيت
• علبة دواسات مخصصة للسباقات وقابلة للتعديل
• عمود توجيه قابل للتعديل
• حزام أمان مخصص للسباقات مع 6 نقاط تثبيت
• شبكة أمان (مركزية ومن جهة السائق)
• نظام تكييف الهواء
• لوحة مفاتيح للكونسول المركزي مصنوعة من ألياف الكربون مع لصاقات تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية للإضاءة في الليل
• عجلة قيادة متعددة الوظائف مصنوعة من ألياف الكربون مع لصاقات تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية للإضاءة في الليل
• شاشة عرض ملونة بقياس 6.5 بوصة مع نظام متكامل لجمع البيانات
• طفاية حريق متوافقة مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات

المكونات الاختيارية (سيتم توفير معلومات وخيارات إضافية في وقت لاحق)

• طلاء “بلو إنفينيتو الأزرق” من مازيراتي كورس
• تجهيزات مقعد الراكب
• نظام كاميرا الرؤية الخلفية
• نظام للقياس عن بُعد (LTE)
• نظام مراقبة ضغط الإطارات
• تجهيزات كتم صوت العادم
• نظام موازنة الحمولة
• أجهزة استشعار (تركيب مخصص)

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى