أخبار محلية

للمصريين بالخارج.. استورد سيارتك من المنطقة الحرة بدون مصاريف شحن

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل جديدة بشأن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج بدون جمارك أو ضرائب.

وقالت الهجرة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك: “في ظل اهتمام وزارة الهجرة بنقل صوتكم، وافقت الحكومة المصرية على عدة تيسيرات جديدة فى قانون “سيارات المصريين بالخارج”،.

وتابعت: وفي انتظار موافقة الجلسة العامة للبرلمان، منها أن يتم مد فترة استيراد السيارة ٥ سنوات، وهي مدة الوديعة بدلا من عام، ومد فترة تسديد كامل الوديعة إلى ٦ شهور تنتهي في ١٤ مايو بدلا من ٤ شهور.

واستكملت: “دلوقتى تقدر تنزل عربيتك لو أنت مصري مقيم بالخارج من غير جمارك ولا ضرائب مع مبادرة سيارات المصريين بالخارج”.

وطالب المغتربين قائلة: “نزل الأبلكيشن دلوقتي وسجل بياناتك.. وخليك أنت المستفيد”.

وقال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن التيسيرات الجديدة المقررة ضمن مبادرة “تيسير استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج” تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، مؤكداً أنها تخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن المنصة الإلكترونية للمبادرة توفر إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات المناطق الحرة من الخارج، بافتراض أن الشحن من دولة الإقامة، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى