السيارات الكهربائية

لانسيا ابسيلون 2025 الكهربائية الجديدة كليًا.. أول سيارة من الصانع الإيطالي منذ 13 عامًا

كشفت لانسيا عن سيارة Ypsilon الكهربائية الجديدة، لتحل محل سيارة الهاتشباك التي كانت معروضة للبيع منذ أكثر من عقد من الزمن، وكان Ypsilon هو النموذج الوحيد لشركة Lancia منذ عام 2015.

ترتبط سيارة Ypsilon الجديدة ارتباطًا وثيقًا بسيارتي Pegeueot e-208 وOpel Corsa-e، ولكنها تولد ما يقرب من 20 حصانًا إضافيًا من محركها الكهربائي الوحيد، مع بطارية بقوة 51.0 كيلووات في الساعة، تعد الفتحة ذات التصميم الحاد جيدة لمسافة 250 ميلاً في دورة الاختبار الأوروبية.

يستخدم الجيل الرابع من Ypsilon أجهزة مجموعة Stellantis المألوفة، والتي تشترك فيها مع بيجو 208 وأوبل كورسا.

ومع ذلك، فهي تميز نفسها بألواح الهيكل والتصميم الداخلي ذات التصميم الفريد، مما يضيف جرعة كبيرة من الذوق الإيطالي إلى هذا المزيج.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

تم الكشف عن الطراز الصغير، المعروف باسم superminis في أوروبا، في نسخة الإطلاق الحصرية للسيارات الكهربائية والتي تسمى Cassina.

تعتزم Lancia إنتاج 1,906 “وحدات مرقمة ومعتمدة” من Ypsilon Cassina كإشادة بعام تأسيس العلامة التجارية.

يعتبر Ypsilon أول نموذج إنتاج للغة التصميم الجديدة لشركة Lancia، وهو يدمج النسخة المضيئة من الشبك الأمامي والمصابيح الخلفية المستديرة المستوحاة من سيارة Lancia Stratos الشهيرة.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

تمت معاينة هذه الميزات في البداية من خلال مفهوم Pu+Ra HPE وستصبح قياسية في جميع الطرازات المستقبلية، بما في ذلك سيارة جاما كروس أوفر ودلتا هاتشباك.

تشمل المزايا الخارجية الأخرى المصابيح الأمامية متعددة الأضلاع المثبتة على المصد الأمامي بشكل أقل من المعتاد، ومقابض الأبواب الخلفية المخفية، واللمسات السوداء اللامعة. ومع ذلك، فإن النسب المألوفة، وأغطية المرايا المشتركة، وأجزاء من الدفيئة لا يمكن أن تخفي حقيقة أن Ypsilon الجديد هو الأخ الإيطالي بكل فخر لبيجو 208 وأوبل كورسا.

عند الانتقال إلى الداخل، تم التركيز بشكل كبير على المواد عالية الجودة وميزات التصميم الفريدة بحيث تشبه المقصورة غرفة معيشة إيطالية، على الأقل وفقًا لـ Lancia.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

ويبرز هذا الشعور بفضل التعاون مع Cassina، وهي ماركة أثاث إيطالية راقية، والتي ساهمت في اختيار المواد والألوان.

تشمل الميزات البارزة المقاعد المنجدة بالمخمل مع شعار “كانيلوني” الذي يبعث على الحنين إلى الماضي، والكونسول الوسطي الدائري الذي يشبه طاولة القهوة.

يعد Ypsilon الجديد أيضًا النموذج الأول الذي يقدم نظام المعلومات والترفيه SALA (تعزيز صوت الهواء والضوء) من Lancia والذي سيجد طريقه إلى المجموعة المستقبلية بأكملها.

تحتوي قمرة القيادة الرقمية على شاشتين مقاس 10.25 بوصة، بينما يعمل الجرم السماوي المضاء أعلى لوحة القيادة كمساعد افتراضي معزز بالذكاء الاصطناعي.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

تفتخر Lancia بتقنية ADAS قائلة إن Ypsilon هو الطراز الوحيد في فئته الذي يأتي مزودًا بقدرة القيادة الذاتية من المستوى 2 بشكل قياسي.

تشمل الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها على أنها “الأفضل في فئتها” من حيث التكنولوجيا الإضاءة وأنظمة المساعدة على ركن السيارة.

يبلغ طول عودة لانسيا إلى قطاع السيارات الصغيرة 4.08 م، وعرضها 1.76 م، وارتفاعها 1.44 م، ويمثل ذلك زيادة قدرها 240 ملم في الطول، و120 ملم في العرض، وانخفاضًا قدره 70 ملم في الارتفاع مقارنة بسابقه البالغ من العمر 14 عامًا، مما يتماشى مع طراز B الحديث.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

تم تجهيز النسخة الكهربائية بالكامل من Lancia Ypsilon بمحرك كهربائي واحد مثبت في الأمام ينتج 154 حصانًا (115 كيلو واط / 156 حصانًا) و260 نيوتن متر (192 رطل قدم) من عزم الدوران.

يتم استخلاص الطاقة من مجموعة بطارية بقوة 51 كيلووات في الساعة، مما يوفر نطاق WLTP يصل إلى 403 كم (250 ميلاً).

عند توصيلها بشاحن تيار مستمر متوافق، يمكن أن ترتفع نسبة شحن البطارية من 20 إلى 80 بالمائة خلال 24 دقيقة.

تعكس هذه المواصفات تلك الخاصة بمختلف سيارات Stellantis EVs، بما في ذلك Peugeot E-208 وOpel Corsa Electric التي تشترك في نفس بنية eCMP مع Lancia Ypsilon.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة

وسيتبع الهاتشباك الكهربائية نسخة هجينة ستكون آخر طراز يعمل بمحرك ICE من Lancia قبل أن تصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط.

ومن المتوقع أن يرث Ypsilon Hybrid المحرك التوربيني ذو الشاحن التوربيني الخفيف سعة 1.2 لترًا مع نظام 48 فولت، والذي تم استعارته من صندوق قطع الغيار الخاص بالمجموعة. يمكن العثور على نفس الوحدة في سيارات الدفع الرباعي ذات الصلة ميكانيكيًا Jeep Avenger و Fiat 600.

كشفت Lancia أيضًا عن تفاصيل أسعار 1,906 وحدة من Ypsilon Limited Edition Cassina، المتوفرة حاليًا للطلب في إيطاليا بدءًا من 39,999 يورو، أو حوالي 43,000 دولار بأسعار الصرف الحالية. للمقارنة، يبدأ سعر طراز Tesla Model 3 (RWD) الأساسي من 42.490 يورو أو 45.600 دولار أمريكي في إيطاليا.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الشركة المصنعة للسيارة نظام الشحن المنزلي Easy Wallbox وضمانًا يغطي 3 سنوات أو 30.000 كيلومتر مع كل عملية شراء.

لانسيا ابسيلون الكهربائية الجديدة
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى