أخبار عالمية

“كيا” تستعد لطرح سيارة كهربائية جديدة بمواصفات عالية

تم الكشف عن التصميم والمواصفات الجاهزة للإنتاج لسيارة كيا EV5 الكهربائية الجديدة في وقت سابق من المتوقع ، وذلك بفضل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

سيتم تصنيع الطراز المضغوط ، الذي من المقرر أن يظهر لأول مرة رسميًا في الأسابيع المقبلة ، في الصين مع خطط للتصدير إلى الأسواق العالمية.

لم يكن مصممو كيا يمزحون بالتأكيد عندما زعموا أن السيارة النموذجية EV5 التي تم الكشف عنها في مارس 2023 تشبه إلى حد كبير إنتاج EV القادم.

كيا EV5 الكهربائية الجديدة

لا يزال مظهر سيارات الدفع الرباعي غير قابل للتمييز تقريبًا عن المفهوم ، حيث لا يتضمن سوى تعديلات طفيفة.

تأتي العجلات بحجمين ، بقطر 18 أو 19 بوصة ، ومع ذلك فهي تحافظ على نفس التصميم مثل العجلات مقاس 21 بوصة المعروضة في المفهوم.

تشمل التنقيحات على الدراسة مرايا جانبية تقليدية ، ومقابض أبواب انسيابية ، ومنفذ شحن موسع ، ومصابيح أمامية LED معدلة بمهارة. ترافق هذه التعديلات تصميم جسم مشابه بشكل لافت للنظر.

كيا EV5 الكهربائية الجديدة

في حين لم يتم الكشف عن المرئيات الداخلية بعد ، فمن المتوقع أن يستمد النموذج إلهامًا كبيرًا من EV9 الأكبر في كل من الجماليات والميزات التكنولوجية.

أبعاد EV5 هي كما يلي: الطول 4،615 ملم (181.7 بوصة) ، والعرض 1،875 ملم (73.8 بوصة) ، والارتفاع 1،715 ملم (67.5 بوصة) ، وكلها مبنية على قاعدة عجلات بقياس 2750 ملم (108.3 بوصة). بوصة).

تضع هذه القياسات EV5 كنظير كهربائي لسيارة Kia Sportage ضمن تشكيلة الشركة المصنعة.

تم تصميم EV5 بناءً على بنية E-GMP ، التي تضم دعامات أمامية McPherson ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات ، بما يتوافق مع الطرازات الكهربائية الأخرى التي تقدمها كيا.

وفقًا للمواصفات المقدمة ، سيتم تجهيز سيارات الدفع الرباعي بمحرك كهربائي متزامن مغناطيسي دائم تم الحصول عليه من Vitesco Automotive Electronics.

يولد هذا المحرك 215 حصانًا (160 كيلو واط / 218 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر (229 رطل قدم) ، والذي يتم توجيهه حصريًا إلى العجلات الأمامية. سيتم تحديد السرعة القصوى إلكترونيًا عند 185 كم / ساعة (115 ميلاً في الساعة).

سيتم تخزين الطاقة في حزمة بطاريات فوسفات الحديد والليثيوم من BYD ، على الرغم من عدم توفر بيانات النطاق الدقيقة في هذا الوقت.

من المتوقع أن تقدم كيا على الأرجح محركًا مزدوجًا ، بنظام الدفع الرباعي (AWD) في المستقبل أيضًا.

سيتم إنتاج EV5 الجديد في Yacheng ، الصين ، من خلال مشروع مشترك بين Kia و Yueda.

عندما تكون قاعدتها التصنيعية في الصين ، فإن EV5 ليست مخصصة فقط للسوق المحلي ؛ لقد تم تصميمها لتكون سيارة كهربائية عالمية ومن المحتمل أن تشق طريقها إلى أمريكا الشمالية أيضًا.

وفقًا لأحدث المعلومات ، من المقرر إزاحة الستار رسميًا عن سيارة Kia EV5 في 25 أغسطس في معرض تشنغدو للسيارات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى