أخبار محلية

قريبًا.. نيسان مصر تخطط لإطلاق تكنولوجيا e-POWER للسيارات الكهربائية في السوق المصري

نظمت عرضًا خاصًا للفيلم العالمي The Flash

نظمت شركة نيسان مصر عرضًا خاصًا لفيلم The Flash ، يأتي هذا العرض في إطار التعاون بين شركة نيسان وفيلم The Flash لترويج تكنولوجيا نيسان المُبتكرة e-POWER.

حضر العرض نُخبة كبيرة من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة وشركاء وموزعي نيسان المعتمدين في مصر، بالإضافة إلى مجموعة من موظفي شركة نيسان مصر.

ولأن The Flash هو أسرع بطل خارق في العالم، أيضًا نيسان، العلامة التجارية اليابانية الرائدة بامتياز أقدمت على إبتكار القوة الغير عادية e-POWER، التي كانت تبدو في السابق خيال علمي.

لهذا السبب انضمت نيسان إلى الحملة الإعلامية لأحدث أفلام The Flash.

وتم عرض مقطع فيديو للتعريف بتكنولوجيا الـ e-POWER التي إبتكرتها نيسان كنظام فريد من نوعه يعمل بمحرك كهربائي ، ويوفر تجربة قيادة سريعة الإستجابة دون الحاجة إلى إعادة الشحن ، وهي تقنية مُبتكرة تتميز بكفاءة استهلاك الوقود، وتخفض الانبعاثات الناتجة من السيارات. تعد هذه التقنية جزءًا أساسيًا لإنتقال أفريقيا إلى التكنولوجيا الكهربائية.

تجمع e-POWER بين تقنية EV الحديثة ومحرك بنزين لشحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة مباشرة إلى العجلات باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطارية و تشغيل المحرك الكهربائي.

الدسوقي: تكنولوجيا الـ e-POWER خطوة رئيسية لإستراتيجية نيسان للتحول للقيادة الكهربائية في القارة الإفريقية

و قال المهندس شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة نيسان إفريقيا: “نطمح من خلال رؤية نيسان Nissan Ambition 2030، جعل العالم مكانًا أكثر نظافة وأمانًا وشمولية للجميع، لذلك تخطط نيسان لتقديم المزيد من السيارات الكهربائية والسيارات المزودة بتكنولوجيا الـ e-POWER”.

وتابع الدسوقي: “نسعى لتحقيق رؤية مستقبلية دائمة للتنقل في إفريقيا، ونعمل على التوسع وتعزيز تواجدنا في القارة الإفريقية حيث تعد إفريقيا سوقًا رئيسيًا يتمتع بإمكانيات نمو لا مثيل لها.

لنيسان موقع جيد في القارة وتتمتع بفرص نمو واعدة، حيث تمتلك نيسان بالفعل وجودًا صناعيًا في جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا وكينيا وغانا”.

من جانبه قال المهندس محمد عبدالصمد، العضو المنتدب لنيسان مصر: “نجحت نيسان في تطوير تكنولوجيا e-POWER، والتي تُعتبر نقلة نوعية كبيرة في عالم المحركات الكهربائية، حيث تتمكن تلك التكنولوجيا المُتقدمة من خفض الانبعاثات الكربونية على نحو ملحوظ عن طريق تحسين كفاءة استهلاك الوقود المستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية، ونستهدف إطلاقها قريبًا في السوق المصري”.

وأضاف: “نفخر بما توصلنا إليه من إنجازات في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية حيث تتسم تكنولوجيا e-POWER بأنها تجمع بين مميزات السيارة الكهربائية وعدم الحاجة للشحن او القلق بشأنه ، مما يُعتبر خطوة هامة في رحلة التحول للاعتماد الكامل على السيارات الكهربائية، التي تخطط نيسان لتنميتها وتطويرها بإستمرار”.

الجدير بالذكر أنه بعد عام واحد من اطلاق نيسان لهذه التكنولوجيا الفريدة، نجحت الشركة في تحقيق التحدي الذي أقامته في جزيرة سردينيا بايطاليا، بمشاركة فرق من سبع دول أوروبية مختلفة قطعوا طريقًا بطول 1000 كيلومتر، بمتوسط استهلاك وقود بلغ 4.9 لتر لكل 100 كم للرحلة كاملة بالنسبة لجميع الفرق، مما يبرز كفاءة نظام الـ e-POWER المتطور.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى