أخبار عالمية

قافلة نيسان تصل لزيمبابوي بسيارات Navara في إطار جولة 2024 Daring Africa

رحب لوكاس تاروفينجا، عضو مجلس إدارة نيسان زيمبابوي، والرئيس التنفيذي لشركة أمتيك موتورز، بقافلة “نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa” التي وصلت إلى زيمبابوي في محطتها الثالثة، وتتألف من أربع سيارات نيسان Navara وسيارة دعم X-Trail.

وقال تاروفينجا: “تعتبر نيسان وعملياتها التشغيلية في زيمبابوي إحدى أهم العلامات التجارية في أفريقيا وزيمبابوي، حيث نمتلك أربع شركات معتمدة لبيع سيارات نيسان في البلاد ، بما يمنحنا القدرة على السيطرة على سوق السيارات هنا”.

وقد بدأ فريق بعثة نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa” رحلتهم يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024 انطلاقًا من مدينة روزلين في جنوب أفريقيا، وكانت موزمبيق هي المحطة الثانية في الجولة قبل التوجه إلى زيمبابوي، حيث اجتمع فريق Navara مع عدد من وسائل الإعلام المختارة وعملاء نيسان الرئيسيين، لتجربة قيادة السيارة على طول الساحل للتعرف على قدرات السيارة الجديدة، قبل قضاء وقت مع القادة المحليين في حديث مفتوح لمناقشة العلامة التجارية وفرص التطور في أفريقيا.

قافلة نيسان أفريقيا

وأثناء الترحيب بالبعثة في صالة عرض مابوتو في موزمبيق، قال إيفان بوسي، العضو المنتدب لنيسان موزمبيق: “متحمسون لهذا الجولة الرائعة، خاصة أن نيسان هي إحدى العلامات التجارية الشهيرة في موزمبيق، كما أن السيارة Navara هي نموذج هام لنا نظرًا لقدرتها وقوتها ومستويات الراحة التي تقدمها، لذلك فإن جولة نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa تعتبر عرضًا رائعًا لنيسان في موزمبيق من خلال شبكتنا الواسعة من الفروع ووكلاء السيارات في مابوتو ونامبولا وبيرا ومواتيز ووبيمبا، وقد خضعت كل تلك الفروع مؤخرًا لأعمال تجديد لضمان تلبية المعايير العالمية كما يتوقعها العملاء”.

وأضاف تاروفينجا: “دخلت نيسان، التي تعمل في السوق الأفريقي منذ 90 عامًا، سوق السيارات في زيمبابوي منذ ما يقرب من 60 عامًا، ونعتبر نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa مناسبة هامة للاحتفال بهذا التراث الممتد، وقد افتتحنا أول صالة عرض لنا عام 1967، ومن دواعي فخرنا أن نرحب بأحدث إضافة لتاريخنا الممتد في مجال الشاحنات الخفيفة في بلادنا، فالسيارة Navara هي فصل جديد في هذه القصة، وأعتقد أن هذه الجولة تثبت للجميع ما كنا نعرفه من قبل عن هذه السيارة”.

قافلة نيسان أفريقيا

وقد وصلت القافلة إلى مدينة موتاري حيث استضافتها الشركات الأربع المعتمدة لبيع نيسان في زيمبابوي، وانضم أفراد الفريق إلى وسائل الإعلام المحلية وموظفي نيسان في جولة عبر طرق غير معبدة إلى شلالات موتارازي الرائعة والمنطقة المحيطة بها قبل الانطلاق إلى العاصمة هراري.

وقال ليندا مازيماكا، المدير الإقليمي لنيسان في أفريقيا والمسؤولة عن الإشراف على عمليات الشركة في زيمبابوي: “السيارة Navara موديل استثنائي ضمن عائلة المركبات التجارية الخفيفة التي تقدمها نيسان، لذلك من الضروري استعراض قوة وقدرة هذه السيارة خلال هذه الجولة التي تربط بين مصنعنا في روزلين في جنوب أفريقيا ومصنعنا في القاهرة في مصر، وقد تم تصنيع Navara خصيصًا لقارة أفريقيا في مصانع أفريقية وبأيدي أفريقية، لتثبت أنها مناسبة تمامًا للتعامل مع الطرق الوعرة والصعبة، قبل دخول زيمبابوي من خلال مرتفعات مانيكا الشرقية”.

قافلة نيسان أفريقيا

وصرح ماشيك كلينكيفيتش، العضو المنتدب لنيسان جنوب أفريقيا وأسواق إفريقيا المستقلة: “هذه القافلة دليل على اهتمام نيسان المستمر بالقارة، فهي شركة السيارات الوحيدة التي تملك مصانعها بالكامل في مصر وجنوب أفريقيا، هذا بالإضافة إلى شبكة واسعة من الوكلاء عبر القارة، لذلك نفخر بشركائنا ووكلائنا الذين زارتهم جولة “نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa” على طول الطريق إلى هنا، وهذا العام سنقوم بتصدير Navara إلى مصر، التي تنتهي فيها جولة القافلة”.

وانطلقت جولة نيسان أفريقيا – 2024 Nissan Daring Africa” من مقر نيسان في جنوب أفريقيا في جولة عبر ثماني دول تمر بموزمبيق ثم زيمبابوي، ثم ستتوجه إلى زامبيا ثم ملاوي ثم تنزانيا في الجزء التالي من هذه جولة الشاقة، قبل تصل إلى كينيا لتنتهي الجولة في القاهرة بمصر.

في العام الماضي، فتحت نيسان أفريقيا أسواقًا جديدة لـNavara في الجزائر وليبيا، ومن المقرر أن يتم تقديم السيارة إلى السوق المصري في وقت لاحق هذا العام.

قافلة نيسان أفريقيا
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى