أخبار عالمية

فيراري فيجن جران توريزمو 2022.. محرك قوي وتجهيزات خيالية

تعد فيراري فيجن جران توريزمو ، سيارة ذات عجلة مغلقة ذات مقعد واحد، وهي أول سيارة فيراري تم تصميمها خصيصًا لعالم رياضة السيارات الافتراضية.

تعود جذور تصميم السيارة بقوة إلى تقاليد سباقات مارانيلو التي لا مثيل لها ، حيث يعكس الرقم 75 على جانبيها هذا التراث النبيل.

يأتي إطلاق سيارة فيراري فيجن جران توريزمو في الواقع للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 عندما خرجت سيارة السباق الأولى من نوعها ، 125 S ، من بوابات المصنع الشهيرة في عام 1947 ، لتغلق رسميًا.

للاحتفال بهذه المناسبة ، لا يشير هذا النموذج فقط إلى خطوة مهمة لفيراري في البيئة الافتراضية ، حيث سيلهم أجيالًا جديدة من السائقين المتحمسين والمتحمسين ، ولكنه أيضًا يعيد تعريف لغة أسلوب الشركة.

فيراري فيجن جران توريزمو

إنه يمثل بيانًا تصميميًا مستقبليًا لسيارات فيراري للطرق والسباق ، ويجسد أقصى تعبير عن الجمال الرسمي والابتكار ، ويوفر حافزًا لكل من المهندسين والسائقين (الحقيقي والافتراضي) في المستقبل.

محرك فيراري فيجن جران توريزمو

تتميز سيارة فيراري فيجن جران توريزمو بتصميمها التوربيني سداسي الأسطوانات بسعة 120 درجة والذي تم اعتماده في طرازات 296 جي تي بي و 296 جي تي إس و 296 جي تي 3 التي تعمل أيضًا على محرك 499 بي الجديد.

ومع ذلك ، في هذا التثبيت ، لم تكن هناك قيود تنظيمية فنية للامتثال لها ، لذلك تم شحذها بشكل أكبر لإطلاق العنان للأداء الفائق حقًا.

في هذا التكوين الخاص ، تم ضبط المحرك ليقدم قوة هائلة تبلغ 1030 حصانًا عند 9000 دورة في الدقيقة ، مع 240 كيلو واط إضافي (326 حصانًا) متاحًا من ثلاثة محركات كهربائية ، أحدهما على المحور الخلفي والآخر على كل من العجلات الأمامية.

فيراري فيجن جران توريزمو

عملت فيراري مع Gran Turismo لضمان إعادة إنتاج صوت المحرك المبهج لمجموعة نقل الحركة المبتكرة هذه بأمانة لمنح متسابقي SIM تجربة سباق أكثر واقعية.

الشكل الخارجي للسيارة

يبدو الهيكل الخارجي لسيارة فيراري فيجن جران توريزمو كما لو كان معلقًا فوق الهيكل السفلي المسطح المصنوع من ألياف الكربون والذي يشتمل على جميع المكونات التقنية للسيارة ، مما يضفي نقاءً على الشكل.

تم تصميم الهيكل للتأكيد على الديناميكيات الجانبية للسيارة في التعامل مع أقصى الحدود.

يضمن تصميم مجموعة نقل الحركة توازنًا مثاليًا للوزن الأمامي والخلفي ومركز ثقل منخفض للغاية لصالح نظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

فيراري فيجن جران توريزمو

تم تطوير نظام التعليق المرن الحركي وفقًا لخصائص أداء الإطارات المستخدمة في Gran Turismo ™ جنبًا إلى جنب مع التوازن الديناميكي الهوائي للسيارة ، والهدف هو ضمان الأداء الفائق على كل من حلبات المدينة المتعرجة المتعرجة ومسارات سباق التحمل التقليدية.

تم تصميم نظام التعليق للحفاظ على رقعة ملامسة الإطارات لضمان أقصى قدر من الجر ، وبالتالي السماح لسيارة فيراري فيجن جران توريزمو بتقديم 1100 نيوتن متر من عزم الدوران الخلفي من محرك ICE و MGU-K المدمجين على الطريق.

تمنح أدوات التحكم الإلكترونية المتطورة في السيارة السيارة رشاقة لا مثيل لها في المنعطفات وتوازن التحكم الذي اشتهرت به سيارات فيراري على الطرق وسيارات السباق منذ فترة طويلة.

فيراري فيجن جران توريزمو

وهكذا ، صُممت التجربة داخل اللعبة لتكرار إثارة قيادة فيراري داخل السيارة بأمانة ، مما ينقل إحساسًا دقيقًا بالحدود التي يمكن تحقيقها ويعزز أداء السيارة.

تتميز السيارة أيضًا بتقنية هجينة تستفيد من الخبرة الفريدة في استراتيجيات التعزيز الكهربائي واستعادة الطاقة التي طورتها فيراري في الفورمولا 1.

تتيح الموازنة المستمرة لحالة شحن البطارية للسائق الاستفادة الكاملة من الطاقة المجمعة المتوفرة من محرك الجليد والمحركات الكهربائية ، بحيث يتوفر أقصى أداء أثناء الدورات التأهيلية وكذلك خلال دورات السباق المتتالية.

التصميم الداخلي للسيارة

يعد التصميم الداخلي امتدادًا للمظهر الخارجي ، مع نهج بسيط وبسيط يوفر وظائف مثالية وبيئة عمل للسائق. خطوط لوحة العدادات نظيفة وقطع غيار ، تمامًا مثل غطاء المحرك الشفاف الذي يؤطر مجموعة نقل الحركة الهجينة V6 ، تتضمن مواد شفافة عالية التقنية لتكشف عن المكونات الميكانيكية لعجلة القيادة الحديثة المتطورة.

تم تصميم واجهة HMI للفورية وسهولة الاستخدام بحيث يمكن للسائق دائمًا التركيز بشكل كامل على الطريق أمامه.

فيراري فيجن جران توريزمو

تم الكشف عن فيراري فيجن جران توريزمو خلال نهائيات Gran Turismo العالمية في مونت كارلو ، وستصبح متاحة لجميع مستخدمي GT7 اعتبارًا من 23 ديسمبر 2022.

في 15 ديسمبر 2022 ، ستظهر دراسة التصميم الشاملة لأول مرة علنًا في متحف فيراري في مارانيلو ، حيث سيتم عرضه جنبًا إلى جنب مع المعرض الحالي المخصص لنماذج العلامة الحصرية الفريدة حتى مارس 2023.

صاغ تصميم فيراري فيجن جران توريزمو من قبل Ferrari Centro Stile تحت إشراف Flavio Manzoni ، ويستلهم مباشرة من نماذج Ferrari Sports الأسطورية في الستينيات والسبعينيات ، والتي حققت نجاحًا هائلاً في سباقات التحمل مثل 24 Hours of Le Mans (فاز بها الحصان الجامح ما مجموعه تسع مرات) ، و 24 ساعة في دايتونا. تتميز بنسب دراماتيكية وخطوط مستقبلية.

فيراري فيجن جران توريزمو

وتنجح السيارة في مهمتها الأسلوبية من خلال تجسيد الحمض النووي للروائع مثل 330 P3 و 512 S دون عناء ، مع تكريم تاريخ السباق المجيد لـ Prancing Horse وتقديم لمحة محيرة عن التطور المستقبلي لـ سيارات السباق المغلقة.

تصميم فيراري فيجن جران توريزمو

تم تصميم فيراري فيجن جران توريزمو، حول فكرة شكل السرعة بخطوط هندسية وحادة وزاوية للغاية والتي تكمن مع ذلك في شكل عضوي للغاية.

هذا التباين له تأثير مدمر ، حيث ترتبط مرونة الأسطح الخارجية والداخلية بالدقة الهندسية للخطوط ، مما يخلق سيارة ذات طابع يمكن التعرف عليه على الفور ، والتي تتمحور بنيتها حول مفهوم ديناميكي هوائي متقدم يعتمد على قناتين جانبيتين مهيبتين .

فيراري فيجن جران توريزمو

هذا الحل حاصل على براءة اختراع من قبل فيراري ويوجه تدفق الهواء من أسفل الهيكل الأمامي ، وحول قمرة القيادة وفوق الحجرات الجانبية الملفتة للنظر.

يولد هذا الحل قوة سفلية ديناميكية هوائية فعالة للغاية بفضل التباين في الزخم والشفط الناتج عن الجزء المركزي من الجزء السفلي من الجسم.

تم تطوير الديناميكا الهوائية الخلفية باستخدام مفاهيم مستوحاة من سيارة فيراري 499P ، لا سيما فيما يتعلق بالناشر والجناح الخلفي ثنائي السطح.

أخيرًا ، تعمل القناة الأمامية وفتحات التهوية المدمجة على أذرع العجلات على تعزيز الكفاءة الديناميكية الهوائية والاستقرار عالي السرعة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى